كتب- محمد فتحي:

حصدت قناة "MBC مصر"، خلال حفل ختام المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الرابعة والعشرين 4 جوائز كبري.

وفازت بالجائزة الأولي كأفضل مسلسل اجتماعي عن مُسلسل "أعلي نسبة مُشاهدة"، وبالجائزة الأولي لأفضل مُسلسل كوميدي عن مُسلسل "أشغال شقة"، والجائزة الثانية كأفضل مُسلسل كوميدي عن مُسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، وبالجائزة الذهبية كأفضل مُسلسل اجتماعي عن مُسلسل "صله رحم".

وانعقدت فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الـ24 في مدينة الثقافة بتونس، تحت شعار "نُصره فلسطين"، إذ نظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، وشارك فيه نُخبه من أبرز المؤسسات الإعلامية والمحطات والمنصات العربية من 20 دولة.

محمد عبدالمتعال: الجوائز تقدير لما نقدمه على شاشتنا من محتوى

من جانبه، أشار محمد عبد المتعال مدير عام قنوات "MBC مصر" وشمال إفريقيا، إلى أن هذه الجوائز هي تقديرًا لما يتم تقديمه على الشاشات من مُحتوي.

وأضاف "عبدالمتعال"، أن كل ما يُقدم هو نتيجة جُهد كبير من فريق عمل ضخم يسعي لتقديم أفضل مُحتوى للمُشاهد المصري والعربي.

وأشاد بالمحتوى الدرامي الراقي الذي تُقدمه شركات الإنتاج التي تتعاون مع شبكة قنوات "MBC مصر"، التي تكون دومًا على مستوى المُشاهد.

وأوضح أن هناك تكامل بين كل عناصر صناعة المحتوى الدرامي التي تنعكس على الأعمال المُقدمة وتظهر بصورة راقية، موجها الشكر للمُنتجين: "صادق الصباح، وعبد الله أبو الفتوح، وأمير شوقي"، على اهتمامهم بتقديم محتوى درامي راق ومتنوع يتوافق مع اهتمامات المُشاهدين ويُمثل في الوقت ذاته إضافة لصناعة الدراما العربية.

يذكر أن المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون هو مهرجان ينظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، التابع لجامعة الدول العربية.

ويهدف المهرجان إلى تطوير التلفزيون العربي ورفع مستواه ويشارك فيه ممثلين من كل الدول العربية، إذ أقيمت فعالياته في مدينه الثقافة والفنون بتونس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان MBC مصر جوائز ذهبية المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون المهرجان العربی للإذاعة والتلفزیون الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

نغم يمني في باريس يفوز بإحدى جوائز فئات المهرجان العربي بتونس

حقق العمل الفني والثراثي والثقافي اليمني، "نغم يمني في باريس" الجائزة الأولى عن السهرة الفنية ضمن فئة المنوعات والسهرات الفنية في المهرجان ‎العـربي لـلإذاعـة والتلفزيون بالدورة الرابعة والعشرين والتي أقيمت تحت شعار (نصرة فلسطين) في تونس خلال الفترة من 26 وحتى 29 يونيو الجاري.

الحفل جرى فيه إعلان الفائزين بالمسابقات الإذاعة والتلفزيونية التي تشارك فيها الهيئات الأعضاء بالاتحاد، بالإضافة إلى الشبكات التلفزيونية العربية الخاصة وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء العربية، وكذا الفضائيات الدولية الناطقة باللغة العربية.

وتُوجت اليمن بالجائزة الأولى عن العمل التراثي الذي أقيم في مسرح موغادور بالعاصمة الفرنسية باريس، في 2 أكتوبر الماضي، بقيادة المايسترو محمد القحوم ومشاركة نخبة من الفنانين اليمنيين من مختلف محافظات الجمهورية ورعاية وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ومؤسسة حضرموت للثقافة والسفارة اليمنية في باريس.

‏ويعد العمل الفني ملحمة ثقافية وتراثية كبيرة أسهمت بالتعريف باليمن.

مقالات مشابهة

  • تتويج إنتاجات وثائقية وكوميدية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بجوائز المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • “نغم يمني في باريس” يفوز بالجائزة الأولى عن السهرة الفنية في المهرجان ‎العـربي للإذاعـة والتلفزيون
  • اليمن تُسحر العالم بثقافتها وتُحرز المركز الأول في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون!
  • اختتام فعاليات الدورة الـ 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • نغم يمني في باريس يفوز بإحدى جوائز فئات المهرجان العربي بتونس
  • حضور نوعي لسلطنة عُمان في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • بالشال الفلسطيني.. داليا البحيري في مهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • "MBC مصر" تحصد الجوائز الذهبية والفضية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون عن مُسلسلات "أعلي نسبة مُشاهدة" وأشغال شقة" و"خالد نور وولده نور خالد" و"صلة رحم"