يمكن أن تحدث حساسية الأسنان عند تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة أو الباردة أو الحلوة أو الحامضة، ويمكن أن يكون الألم حادًا ومفاجئًا وينتشر بعمق في نهايات عصب الأسنان، تشمل العلاجات الفلورايد ومعجون الأسنان المزيل للحساسية وربط الأسنان.

 

أسباب حساسية الأسنان.. أمراض اللثة السبب الأكبر عوامل تسبب زيادة حساسية الأسنان.

. طبيبة توضح كيف توقف آلام الأسنان الحساسة؟

العلاج يعتمد على السبب إذا كنت تعاني من حساسية الأسنان العالقة أو عدم الراحة ، فتأكد من تحديد موعد مع طبيب الأسنان سيحتاجون إلى استبعاد أي حالات خطيرة حتى يتمكنوا من التوصية بالعلاج المناسب.

 

لتقليل خطر إصابتك بحساسية الأسنان اتبع الأتي:

استخدام معجون الأسنان المزيل للحساسية: هناك عدة أنواع من معجون الأسنان للأسنان الحساسة. مع الاستخدام المنتظم ، يجب أن تلاحظ انخفاضًا في الحساسية قد تحتاج إلى تجربة العديد من العلامات التجارية المختلفة للعثور على المنتج الذي يناسبك.

 

الحفاظ على نظافة الفم الجيدة: استمر في اتباع تقنيات التنظيف بالفرشاة والخيط السليمة لتنظيف جميع أجزاء أسنانك وفمك تمامًا.

 

استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة: سيؤدي ذلك إلى تقليل تآكل فرشاة الأسنان على سطح الأسنان وتقليل تهيج اللثة.

 

راقب ما تأكله: الاستهلاك المتكرر للأطعمة عالية الحموضة يمكن أن يذيب مينا الأسنان تدريجياً ويؤدي إلى التعرض لعاج الأسنان وقد تؤدي أيضًا إلى تفاقم الحساسية وبدء تفاعل الألم.

 

استخدام منتجات الأسنان المفلورة: الاستخدام اليومي لشطف الفم المفلور يمكن أن يقلل الحساسية واسأل طبيب أسنانك عن المنتجات المتاحة للاستخدام المنزلي.

 

تجنب صرير الأسنان: إذا كنت تطحن أو تضغط على أسنانك ، فاستخدم واقي الفم ليلاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حساسية الأسنان

إقرأ أيضاً:

الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية

أعلنت هيئة الطاقة الذرية الصينية، استعداد بكين لتقديم المزيد من حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد كبير من الدول النامية.

الصين تطلق خطًا جويًا جديدًا للشحن إلى النرويج الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد

وأكد نائب مدير الهيئة "ليو جينغ" خلال فعالية أقيمت بمناسبة الذكرى الأربعين لانضمام الصين إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية وفقا لوكالة الأنباء الصينية " شينخوا" اليوم السبت، ضرورة العمل المشترك من أجل مواجهة تحديات التنمية المستدامة مثل تغير المناخ والأمن الغذائي والصحة والحوكمة البيئية.

وتمت دعوة مبعوثي البعثات الدائمة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في فيينا من 11 دولة، من بينها الأرجنتين وجنوب إفريقيا وباكستان، لزيارة الصين، حيث زاروا قواعد العلوم والتكنولوجيا النووية في مقاطعة هاينان بجنوبي الصين وبكين، بما في ذلك "لينغلونغ وان"، وهو مفاعل نووي صغير في محطة تشانججيانغ للطاقة النووية، والمعهد الصيني للطاقة الذرية، والأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية، وتبادلوا الآراء مع الخبراء والعلماء الصينيين المعنيين.

وقام ممثلو هيئة الطاقة الذرية الصينية بتعريف المبعوثين بجهود الصين لتعزيز التنمية المستدامة للطاقة النووية، حيث ناقشوا فوائد التكنولوجيا النووية للمجتمع وحياة الأشخاص وسلطوا الضوء على تعاون الصين مع الدول النامية في الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية.

وأشاد المبعوثون الأجانب بإنجازات الصين وخبرتها وروح التعاون في مجال الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية، مؤكدين أن هذه الجهود أفادت الدول النامية بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • الصين تؤكد استعدادها لتقديم حلول العلوم والتكنولوجيا النووية لعدد من الدول النامية
  • هل يتلف التكييف من عدم الاستخدام لفترة طويلة؟
  • تقرحات الفم …متى تكون علامة على مشكلات في المعدة؟
  • أستاذ بترول: ملف الكهرباء شديد الحساسية ومتفاءل بالتشكيل الوزاري الجديد
  • تعرف على أسباب وأعراض حساسية الشمس
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • اختبار بسيط يكشف إصابتك بالجفاف
  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها
  • حقنة معجون الأسنان قد تعالج كسور هشاشة العظام
  • أعراض حساسية الدواء.. علامات خطيرة تعرف عليها