بوابة الوفد:
2024-09-30@15:58:40 GMT

طعام خارق يخفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

أوضحت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون من جامعتي Southeast وXizang Minzu في الصي أن تناول الثوم بشكل يومي بوضعه في نظامك الغائي يحافظ على نسبة السكر في الدم ويسيطر على ارتفاع الكوليسترول الضارحيث يرتبط بانخفاض مستويات الغلوكوز وبعض أنواع جزيئات الدهون.

ويعد الغلوكوز والدهون من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، حيث يوفران الطاقة وأساسا لمجموعة واسعة من العناصر الداعمة.

 

وكتب الباحثون في ورقتهم البحثية: "يتم تنظيم استقلاب الغلوكوز والدهون بدقة لدى الأفراد الأصحاء. ويمكن أن تؤدي اضطرابات الاستقلاب إلى عدد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك تصلب الشرايين والسكري وأمراض الكبد الدهنية".

ووجد فريق البحث أن أولئك الذين أدرجوا الثوم في نظامهم الغذائي لديهم مستويات منخفضة من الغلوكوز في الدم، ومؤشرات للتحكم بشكل أفضل في الغلوكوز على المدى الطويل، مع زيادة الكوليسترول "الجيد" على شكل بروتينات دهنية عالية الكثافة (HDLs)، كما شهدوا انخفاضا في الكوليسترول "الضار"، أو البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDLs)، وانخفاضا في نسبة الكولسترول بشكل عام.

أما بالنسبة لسبب وجود هذا الارتباط، فيُعتقد أن المكونات النشطة المختلفة في الثوم تساعد بعدة طرق، بما في ذلك عن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي، وهو نوع من تآكل الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مثل أمراض القلب والأوعية الدموية.

ويحتوي الثوم أيضا على مركب مضاد للأكسدة يسمى "ألين"، والذي تم ربطه سابقا بإدارة نسبة الغلوكوز في الدم ودهون الدم وميكروبيوم الأمعاء.

ولكن البيانات ليست شاملة بما يكفي لإثبات السبب والنتيجة المباشرة. وقد يساعد المزيد من الدراسات الأكثر تركيزا في توضيح ما يحدث بالضبط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثوم ارتفاع الكوليسترول الضار الكوليسترول الضار فوائد الثوم الكوليسترول فی الدم

إقرأ أيضاً:

“المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية

المناطق_متابعات

حدد البنك المركزي الروسي اليوم أسعار العملات الرئيسية أمام الروبل، خلال الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر الجاري، حيث رفع سعر صرف الدولار الأمريكي بواقع 31 كوبيكًا، مقارنة بسعر اليوم السابق، ليصل إلى 92.7126 روبلًا.

وفي الوقت ذاته، رفع سعر صرف اليورو الرسمي بمقدار 28 كوبيكًا، ليصل إلى 103.4694 روبلات, بينما رفع سعر صرف اليوان الصيني بمقدار 7 كوبيكات، ليبلغ 13.2163 روبلًا.

أخبار قد تهمك المركزي الروسي يرفع الدولار واليوان ويخفّض اليورو أمام الروبل 27 سبتمبر 2024 - 9:08 صباحًا المركزي الروسي يخفض سعر صرف الدولار واليوان أمام الروبل 26 سبتمبر 2024 - 11:26 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أطعمة تخفض مستوى الكوليسترول
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • 7 توابل فعالة لتنظيم مستويات السكر في الدم
  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • وزير الخارجية: أولويتنا القصوى وقف حمام الدم بشكل فوري وإدخال المساعدات إلى غزة
  • عصير يخفض الضغط ويحمي القلب
  • وزير الخارجية: أولوية مصر القصوى وقف حمام الدم في المنطقة بشكل فوري
  • يعالج الضغط ويحمي القلب ويقلل الكوليسترول.. احرص على تناول هذا العصير يوميا
  • عصير فاكهة يمكنه خفض مستويات ضغط الدم وحماية قلبك
  • “المركزي الروسي” يخفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسية