قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل، إن  مصر ستجني الكثير من ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن ترفيع العلاقات انعكس على عدد من الملفات، خاصة ملف الهجرة الغير شرعية، حيث لعبت مصر دورًا هامًا في منع الهجرة إلى أوروبا خلال السنوات الأخيرة. 

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات


وأضاف "إبراهيم"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فاضئية "ten"، مساء السبت، أن مصر من الدول التي  من الممكن أن يعتمد عليها الاتحاد الأوربي في لعب دور مهم في المنطقة وشمال إفريقيا، مشيرا إلى أن مبادرة الحزام والطريق تسعى لخلق مسار جديد في حركة التجارة  العالمية، ومصر تلعب دورًا هامًا في هذه المبادرة.

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يسعى لوضع قدم في القارة الإفريقية، لمواجهة هذه المبادرة من خلال التواجد في القاهرة.
ولفت إلى أن مصر دولة مهمة فيما يتعلق بالقدرة على حفظ الاستقرار والهدوء في ظل اشتعال الوضع في ليبيا وفلسطين وسوريا ولبنان، مضيفًا أن انعقاد مؤتمر الاستثمار الاوربي اليوم بين مصر وأوروبا كان خطوة هامة في توطيد وترفيع العلاقات بين الاتحاد الأوربي ومصر. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر الاتحاد الاوروبي الهجرة الغير شرعية استاذ التمويل إلى أن

إقرأ أيضاً:

أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

أكد الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، أن المشهد الاستثماري في مصر تحولًا كبيرًا على مدار السنوات الـ 11 الماضية، أي منذ اندلاع ثورة الـ 30 من يونيو، والتي كان من أبرز انجازاتها تعزيز القدرات للبلاد لتتحول إلى وجهة جاذبة للاستثمارات المختلفة.

عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية السيسي لـ المستثمرين: لدينا فرص حقيقية للاستثمار في مصر

وأضاف "إبراهيم"، خلال حواره عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن نجاح ثورة الـ 30 من يونيو في القضاء على الإرهاب وتحقيق قدر عالٍ من الاستقرار الداخلي مع اكتمال أركان الدولة والنجاح في برنامج الاصلاح الاقتصادي رغم الأزمات العالمية المتتالية وتداعياتها على الاقتصاد المصري.

وأكد أستاذ التمويل والاستثمار، أن إنطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي يعقد اليوم بالقاهرة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد خطوة هامة لتعزيز الشراكة الاقتصادية بيننا وبين بلدان الاتحاد الأوروبي، ويستهدف جذب مزيد من الاستثمارات المباشرة والتي تساهم بدورها في التنمية الاقتصادية وخلق مزيد من فرص العمل تباعًا، فمصر بطبيعتها ونظرًا لثرواتها ومزاياها المتعددة هي وجهه جاذبة للاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • أستاذ تمويل: مصر أكبر شريك اقتصادي في المنطقة لأوروبا (فيديو)
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • أستاذ تمويل: الاستقرار بعد «30 يونيو» أهم ركائز الاستثمار في مصر
  • وزيرة التعاون الدولي تكشف عن حزمة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوربي
  • وزيرة التعاون الدولي: التحول للأخضر جزء من ترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي
  • السيسى: مؤتمر الاستثمار أولى الخطوات لمسار ترفيع العلاقات مع أوروبا (فيديو)
  • الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار أولى خطوات ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • حشد استثمارات بـ5 مليارات يورو.. أبرز تصريحات السيسي بمؤتمر الاستثمار المصري الأوربي