الفجيرة: «الخليج»

أعلنت بلدية الفجيرة بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة إطلاق مهرجان الطعام «نيوتريفيست» الذي يحتفي بالطعام والمرح والاستدامة، اعتباراً من 28 إلى 30 يونيو 2024 لتجربة لا مثيل لها، في لافتة مميزة للاحتفال بالطعام الجيد وروح المجتمع والحياة المستدامة.

يقدم هذا الحدث مجموعة متنوعة من الأنشطة المصممة لتمكين أفراد المجتمع من المشاركة وتعزيز الصحة لحياة أكثر استدامة.

ويهدف مهرجان «نيوتريفيست» إلى جمع الزوار معاً في احتفال بالغذاء والصحة والاستدامة، ويوفر المهرجان منصة للشركات المحلية ورواد الأعمال الشباب بجانب المساهمة في دعم البرامج الخيرية وتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة.

ستكون أيام المهرجان فرصة مميزة للتعرف إلى عالم متنوع من المأكولات المستلهمة من ثقافات مختلفة، مع وجود خيارات واسعة ومتنوعة من الأطباق التي تستحق التجربة، حيث سيجد عشاق الطعام كل ما يلبي أذواقهم، إلى جانب مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، وتجارب الطعام المبتكرة، والمسابقات، وغيرها الكثير.

ويعد «نيوتريفيست» تجربة مميزة لاستكشاف تجارب الطهي الحية وثقافة المأكولات المتنوعة في الفجيرة، وستقدم العديد من المطاعم قوائم طعام خاصة ومميزة تتضمن أطباقاً عالمية وإماراتية.

ومن أهم أنشطة المهرجان، شارع الطعام، حيث يتمكن الحضور المشارك من التجول والاستمتاع بمجموعة واسعة ومختلفة من

أكشاك الطعام الموجودة، والتي تقدم مجموعة رائعة من المأكولات الشهية وتعرض النكهات المحلية والعالمية.

ويستمتع الجمهور بقائمة واسعة من الوصفات الشهية والإبداعات الجديدة في فنون الطهي.

ألعاب وفن الطعام:

يشارك الحضور في ألعاب ممتعة وتفاعلية تحت عنوان «الطعام»، من المؤكد أنها ستضفي المرح والاستمتاع، حيث تنتظر الزوار من جميع الأعمار مجموعة متنوعة من تجارب الطعام والبرامج الترفيهية والأنشطة التفاعلية.

توفر الفعالية فرصة للاحتفال بالأكل الصحي وفنون الطهي العالمية بطريقة مبتكرة، وكذلك الدور الكبير للطهاة في تعزيز أنماط الحياة والتغذية.

تشهد هذه الفعالية تعلم دروس الطبخ الحية، حيث سيقدم طهاة موهوبين أصنافاً شهية وتجارب طعام متنوعة وفريدة تلبي جميع الأذواق.

سيتمكن الزوار من الحصول على عدد من النصائح من خلال عروض الطهي الحية.

ويشارك الزوار في مسابقات مثيرة تتحدى مهاراتهم ومدى معرفتهم بفنون الطهي، وفي نهاية المسابقات يحصلون على جوائز رائعة.

تعزيزاً لتوجه الدولة في دعم رواد الأعمال الشباب تتضمن الفعالية أكشاكاً يتمكن فيها الأطفال من عرض وبيع الوجبات الخفيفة والسلطات الصحية، وسيتم التبرع بجميع العائدات للهلال الأحمر الإماراتي.

ويكتشف الحضور العديد من المنتجات المستدامة والطازجة في الإمارات، وهي فرصة فريدة لاكتشاف تجارب جديدة تعكس ثراء عالم المأكولات في الإمارة،.

ويحصل الزوار المتسوقون على كوبونات مجانية «الأطفال يأكلون مجاناً» مع الحد الأدنى للإنفاق في لولو هايبر ماركت، وغيرها من المفاجآت من تجار التجزئة المشاركين.

ويستمتع الجمهور بعينات مجانية ومتنوعة من الطعام طوال فترة المهرجانة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات بلدية الفجيرة إمارة الفجيرة

إقرأ أيضاً:

ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية

ضبط ١٠٥ كيلو لحوم وكبده و غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأسواق ومحال بحي ثان المحلة

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن الحملة المكبرة على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية بحي ثان المحله والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ، بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاء، تمكنت من ضبط ١٠٥ كيلو لحوم وكبده وفسيخ غير صالحة للاستهلاك الادمي و٩٥علبة سجائر مهربة وتحرر ٣٣ محضرا بأسواق ومحال شهيرة بحي ثان المحلة.

حيث قامت مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع مديرية التموين بضبط 35 كيلو كبده مستورده بدون بيانات اشتباه صلاحية بمطعم بالمحلة، التحفظ على عدد 50كيلو اسماك مملحة (فسيخ) مشتبه في صلاحيتها بمحل فسخانى شهير بالمحلة الكبرى، وضبط ٢٠كيلو شرائح دواجن مخليه بدون بيانات اشتباة صلاحية بمطعم بالمحلة الكبرى حي ثان.

وقامت مديرية التموين بتحرير عدد اربع محاضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحضر ضبط عدد٩٥علبة سجائر مهربة من خارج البلاد غير خالصة الضرائب الجمركية.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير تسعه محاضر مخالفة القرار ٩٦نقص اشتراطات صحية وعدد ٨محاضر مخالفة القرار ٩٧عدم وجود شهادة صحية.

وقامت هيئة سلامه الغذاء بتحرير عدد ثلاثة محاضر اعدام كالتالى٣ كيلو لحم مفروم يظهر عليها علامات الفساد و٢ كيلو كبدة فاسدة تحتوي على سائل انفصالي و٢ لتر من المياه الغازية تحتوي علي انتفاخ من سوء التخزين، وعدد ٥ محاضر مخالفة اشتراطات سلامه الغذاء وذلك بحي ثاني المحلة الكبرى.

وقد قدم المحافظ الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات التفتيشية واكد على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية للوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئية، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار او عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم، مطاعم المأكولات الشعبية، والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣.

مقالات مشابهة

  • «غرفة الشارقة»: مهرجان الذيد للرطب ينطلق 25 الجاري
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • مع تصاعد جرائم الابادة.. بن غفير يدعو إلى إعدام الأسرى الفلسطينيين
  • تراجع مؤشر مديري المشتريات للقطاع غير التصنيعي في الصين
  • نصائح مهمة للطبخ للمبتدئين وحديثات الزواج
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • غدًا.. مصر تتخذ الإجراءات لترحيل أي أجنبي يخالف شروط الإقامة