يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحان اللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء المقبل 2 يوليو؛ لذا يواظبون الآن على مذاكرة المادة بكل قواعدها وأسئلتها المتوقعة حتى يتمكنون من اجتياز الامتحان بنجاح ويحصلون على أعلى الدرجات.

امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024

وتزامنًا مع استعداد طلاب الثانوية العامة 2024 لتأدية امتحان اللغة الإنجليزية يوم الثلاثاء المقبل، أوضح كريم علي، مُدرس لغة إنجليزية، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن مذاكرة مادة اللغة الإنجليزية تعتمد في الأساس الأول على حفظ كمية جيدة من الكلمات والإلمام بالقواعد، إلى جانب الاطلاع على أهم الأسئلة، خاصةً المُتوقع أن ترد في الامتحان.

أهم الأسئلة المتوقع في امتحان اللغة الإنجليزية

وقدم «علي» لطلاب الثانوية العامة 2024 مجموعة من أهم الأسئلة المتوقع أن ترد في امتحان اللغة الإنجليزية، حتى يتمكنوا من مذاكرتها وبالتالي اجتياز الامتحان بقلب مطمئن وأعصاب هادئة ومن ثم الإجابة بشكل جيد وتحصيل أعلى الدرجات، وجاء الأسئلة المتوقعة كالتالي:

طلاب الثانوية العامة يأدون امتحاني الفيزياء والتاريخ

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 بشعبتيها الأدبية والعلمية، يوم السبت الموافق 29 يونيو، امتحاني الفيزياء والتاريخ في تمام الساعة التاسعة صباحًا على مستوى الجمهورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة 2024 امتحان اللغة الإنجليزية اللغة الإنجليزية طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الإنجلیزیة طلاب الثانویة العامة 2024 أهم الأسئلة

إقرأ أيضاً:

خبير تربوي يكشف أسباب صعوبة امتحان الفيزياء بالثانوية العامة 2024

كشف الدكتور تامر شوقي، أستاذ علم النفس والتقويم التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس، أسباب صعوبة  امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية،  مشيرا إلى أنه في حال ثبوت هذه الشكاوى فإن الصعوبات في الامتحان يمكن عزوها إلى عدة أسباب:

- أسئلة الامتحان جديدة تماما ومن ثم لا أحد على وجه الأرض يستطيع تحديد ما إذا كانت سهلة أو صعبة وسيتبين ذلك بعد التصحيح والذي قد يكشف عن صعوبة بعض الأسئلة، وهذه الخطوة يعنى تجريب الامتحان لأول مرة؛ بينما كان الأمثل هو إجراء هذه الخطوة في امتحانات سابقة وحساب مستويات سهولة وصعوبة كل سؤال ثم نأتى باسئلة مكافئة للأسئلة متوسطة الصعوبة فقط.

- تكليف واضعي الأسئلة بوضع أسئلة مرتفعة المستوى يجعلهم يتفنون في صياغتها وفقا لمستواهم وليس مستوى الطالب.

- إذا فرضنا أنه يتم سحب هذه الأسئلة من بنك الأسئلة من فئة الأسئلة المميزة فإن هناك عشرات الأسئلة  المماثلة من الأسئلة المميزة والتى تتفاوت في صعوبتها وقد يكون الاختيار وقع فقط على الأسئلة الأصعب.

- أى امتحان لا بد أن يكون مبني على ما يسمى بجدول المواصفات والذى يضمن توزيع الأسئلة بشكل متوازن على جميع موضوعات المنهج وجميع مستويات الأهداف بشكل متوازن؛ فهل تم ذلك؟ مع وجود شكاوى بأن الكثير  من الأسئلة جاءت من احد الفصول، وجاءت معظم الأسئلة تقيس مستويات عليا فقط؟.

- وضع الاسئلة وصياغتها علم له شروط معينة وتدريب وخبرة لا يتوافر في الغالب إلا لدى المتخصصون ووضع أى سؤال بصياغة غير دقيقة  قد يجعل الطالب يجيب بشكل خاطىء.

- وجود أى خطأ في أى سؤال يقتضي حذف هذا السؤال وتوزيع درجته سواء  كان هذا الخطأ في رقم أو في صياغة وهو ما حدث اليوم.

-لا بد أن يعى الجميع أن الهدف من الامتحان هو الكشف مستويات الطلاب المختلفة وليس تحديهم.


وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الفيزياء بإجمالي عدد (516918) طالب وطالبة، كما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ بإجمالي عدد  (192596) طالب وطالبة، وذلك أمام (1986) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

واشتكى طلاب الثانوية العامة 2024 بالشعبة العلمية من صعوبه امتحان الفيزياء، واجمع الطلاب بأنه امتحان تعجيزي وغير مباشر.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادة اللغة الإنجليزية
  • توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الحق راجع.. نماذج امتحانات الأعوام الماضية لمادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • أصعب 7 نماذج امتحانات في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة.. لا يخرج عنها الامتحان
  • خبير تربوي يكشف أسباب صعوبة امتحان الفيزياء بالثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب مطروح على اللجان لأداء امتحان الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب مطروح يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ