شمسان بوست:
2024-07-01@22:39:45 GMT

سويسرا تجرد إيطاليا من لقب اليورو

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

حقق منتخب سويسرا فوزا مستحقا على حامل اللقب “إيطاليا”، بثنائية نظيفة، في أولى لقاءات دور ال16 بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

سجل ثنائية سويسرا ريمو فريلير (الدقيقة 37)، وروبين فارجاس (46).

بهذا الانتصار، ودع الأزوري الذي قدم أسوأ مباراة ممكنة البطولة من ثمن النهائي، فيما تأهل المنتخب السويسري لربع النهائي وينتظر الفائز من لقاء إنجلترا وسلوفاكيا.

بدأ المنتخب السويسري بضغط متواصل على إيطاليا، ومحاولات للتوغل من الأطراف لكن دون خطورة بالدقائق الأولى.

واستمرت سيطرة سويسرا لكن بشكل سلبي، وفي الدقيقة 12 أراد الجناح السويسري ندوي مقابلة كرة طولية من زميله تشاكا، ليقابلها بتسديدة مباشرة لكنها أخطئت طريق الشباك تماما.

أيبشير من الناحية اليسرى لسويسرا مرر كرة ممتازة في عمق الدفاع الإيطالي، ليستلمها إيمبولي بشكل جيد وينفرد بالمرمى ويسدد كرة تألق فيها الحارس دوناروما ليبعدها عن مرماه بالدقيقة 24.

رد الأزوري باول محاولة على المرمى بعد مرور 25 دقيقة، بعد مجهود فردي لكييزا في التوغل والمرور من الدفاع، ليسدد كرة بين الخشبات الثلاث، تدخل المدافع أكانجي وحولها لركنية.

وأطلق ريكاردو رودريجيز ظهير أيسر سويسرا، تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة لكنها مرت أعلى عارضة دوناروما.

في الدقيقة 37، تقدمت سويسرا بهدف مستحق عن طريق فريلير، مستغلا تمريرة ممتازة من فارجاس، ليستلم أمام المدافع مانشيني ويسدد بكل أريحية داخل الشباك.

وتألق دوناروما وتصدى لهدف مؤكد لسويسرا بالدقيقة 45+1، بعد ركلة حرة سددها فابيان ريدر متوسط ميدان المنتخب السويسري، ليتألق جيجي ويلمسها بأطراف أصابعه وتضرب بالقائم وتمر خارج الملعب.

وانتهى الشوط الأول بتقدم سويسرا على إيطاليا 1-0.

بحثا عن العودة في الشوط الثاني، أجرى سباليتي تبديلا في بدايته بالدفع بزاكايني الذي شارك بدلا من الشعراوي بمركز الجناح.

وبعد أقل من 30 ثانية من انطلاق الشوط الثاني، ضاعفت سويسرا النتيجة بهدف ثان سجله فارجاس تسديدة متقنة من الناحية اليسرى داخل المنطقة مرت وسكنت زاوية صعبة على الحارس دوناروما.

كاد الطليان أن يقلصوا النتيجة بالدقيقة 51، وذلك بهدف عكسي بعد خطأ من المدافع فابيان شار، الذي شتت كرة بشكل خاطئ لتمر وتضرب بالقائم الأيسر لسومير.

ريتيجي الذي دخل كبديل بدلا من باريلا، استلم تمريرة على حدود المنطقة ليسدد كرة بيسراه من على حدود المنطقة، لكن سومير كان لها بالمرصاد، في أول تسديدة بين الخشبات الثلاث للأزوري بالدقيقة 73.

بعد دقيقة وقف القائم أمام هدف أول لإيطاليا، بعد كرة طولية هيأها ريتيجي برأسية لساكاماكا الذي سددها بالقائم الأيمن لسومير.

المنتخب السويسري بعد هدفه الثاني عاد مباشرة للتراجع ليهدء رتمه المعتاد باللقاء، أما إيطاليا فأرادت الخروج للهجوم لكن دون جدوى وسط غياب الإمكانات اللازمة وفشل تكتيكي كبير ويودع البطولة.

وانتهى الشوط الثاني والمباراة بفوز وتأهل سويسرا للدور الثاني وإقصاء حامل اللقب.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: المنتخب السویسری

إقرأ أيضاً:

تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024

أعلن الجهاز الفني للمنتخب السويسري الأول لكرة القدم عن التشكيل الرسمي لمواجهة إيطاليا، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

الشعراوي على رأس تشكيل إيطاليا أمام سويسرا باليورو أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط سموحة كاملة لو كانت المباراة خلال المسابقات الدولية

ومن المقرر انطلاق مواجهة المنتخب السويسري أمام نظيره الإيطالي في تمام السابعة من مساء اليوم السبت، في المباراة التي يشهدها الملعب الأولمبي ببرلين.

ونجح المنتخب الإيطالي في التأهل بصعوبة للدور ثمن النهائي، بعدما جاء في المركز الثاني في المجموعة الثانية، كما حدث مع سويسرا الذي جاء في المركز الثاني بالمجموعة الأولى.

وجاءت منافسات بطولة أمم أوروبا قوية ومثيرة خلال دور المجموعات، بعدما حملت المباريات ندية كبيرة.

تشكيل سويسرا أمام إيطاليا

حراسة المرمى: سومير.

الدفاع: شار - أكانجي - رودريجيز – ندوي.

الوسط: فريلير - تشاكا – أيبشير.

الهجوم: فارجاس - ريدر - إيمبولو.

مقالات مشابهة

  • سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • هزمتها بهدفين دون مقابل .. سويسرا تجرد إيطاليا من لقب اليورو
  • سويسرا تخرج إيطاليا من “اليورو” وتتأهل لربع النهائي
  • سويسرا تصعق إيطاليا حاملة اللقب وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024 | سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتتأهل لربع النهائي
  • سويسرا تقصي إيطاليا من نهائيات أمم أوروبا
  • منتخب إيطاليا يودع يورو 2024 بخسارة مذلة أمام سويسرا
  • سويسرا تجرد إيطاليا من لقبها وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024" (فيديو)
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024