RT Arabic:
2024-07-01@22:47:36 GMT

دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني

أفاد حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين بمقتل شخص وإصابة أربعة مدنيين آخرين إثر قصف نفذته القوات الأوكرانية في منطقة بتروفسكي في دونيتسك.

لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء

وكتب بوشيلين في قناته على "تلغرام": "قُتل شخص وأصيب أربعة آخرون اليوم نتيجة لعدوان قوات كييف في منطقة بتروفسكي في دونيتسك".

وأضاف: "خلال هجوم بالقذائف المدفعية، تعرض منزل عائلة لإطلاق النار أصيب فيه الأب والأم وابنهما، كما أصيبت الجدة في القصف".

ويوم الجمعة، أفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، بأن القوات الأوكرانية استهدفت منطقة بتروفسكي في مدينة دونيتسك، بـ 8 قذائف من عيار 155 ملم التي يستخدمها "الناتو".

وبحسب البيان، تم إطلاق " إجمالي سبع قذائف، في الفترة من الساعة 7:00 إلى 9:00 صباحًا، على المنطقة المذكورة (بتروفسكي) في دونيتسك ومنطقة نيكيتوفسكي في غورلوفكا".

وتقع منطقة بتروفسكي على المشارف الغربية لعاصمة جمهورية دونيتسك الشعبية، وهي أبعد جزء من المدينة بالنسبة للمركز، ومنذ إعلان الجمهورية استقلالها عن كييف عام 2014، تتعرض هذه المنطقة للقصف بشكل مستمر، بدءا من خط التماس خارج مدينة مارينكا، من قبل القوات الأوكرانية.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس دونيتسك كييف متطرفون أوكرانيون موسكو

إقرأ أيضاً:

تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك

أصبح خبراً عادياً تقدم القوات الروسية على الجبهات وتحريرها بلدات، وكثيراً ما يحصل ذلك بوتيرة يومية، وعلى أكثر من جبهة.

الآن تحرر القوات الروسية بلدة ستيبوفايا نوفوسيلوفكا في خاركوف وبلدة نوفوبوكروفسكويه في دونيتسك، غداة تحرير بلدتين في دونيتسك أيضا. لا تنقذ الأسلحة الغربية قوات كييف من الهزيمة، وإن كانت تؤخِّرُها إلى حين. هذه الأسلحة تقع بأيدي الخبراء الروس، وآخرها صواريخ "’آتاكمز" الأميركية، التي يعمل الخبراء الروس على كشف أسرارِها حالياً. لكن عين موسكو الآن على الحشود الأوكرانية على حدود بيلاروس، واحتمال أن تعمد كييف إلى استفزاز بيلاروس، فيما يؤكد الجانبان الروسي والبيلاروسي الاستعداد لأي سيناريو. فما الذي يمكن أن تلجأ إليه قوات كييف على هذه الجبهة؟ أما على صعيد الداخل الأوكراني، فيبدو أن رأس النظام غير الشرعي في كييف عاد إلى عالم الأفلام، وجديده ضبط ناشطين يحاولون إسقاط السلطتين السياسية والعسكري في أوكرانيا..

Your browser does not support audio tag.

مقالات مشابهة

  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدتي سبورنوي ونوفو ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في دونيتسك
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • وفاة خمسة أشخاص في هجوم أوكراني بالمسيرات على منطقة كورسك
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية