تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خالد سعد، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات في مصر، عن وجود 13 ألف سيارة في الموانئ المصرية؛ نظرا لتعطيل سيستم التسجيل المسبق للشحنات بالجمارك.

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن هناك عطل في السيستم يمنع الإفراج عن السيارات من الموانئ، قائلا: "مش عارفين نستورد سيارات"، مشيرا إلى أنه هناك زيادة مرتقبة في أسعار السيارات، وكذلك عودة ظاهرة الأوفر برايس مرة أخرى.

وأشار "سعد" إلى أن عدد السيارات بدأ في التراجع في الأسواق، في المقابل أسعار السيارات عادت للارتفاع وبعض أصحاب المعارض قرروا سحب السيارات الموجودة في المعارض لتخزينها، مضيفا: "اللي معاه عربية ميفرطش فيها الأسعار هتزيد تاني".

وفي وقت سابق، نفى المرصد الإعلامي لمصلحة “الجمارك المصرية”، شائعات توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات “ACI”.

وشدد المرصد الإعلامي الجمركي، في بيان اليوم الجمعة، على أن منظومة التسجيل المسبق للشحنات “ACI” مستقرة تمامًا وتعمل بشكل منتظم ولم يتوقف “السيستم”، كما ادعى البعض.

وحسب البيان، فقد أفرجت الجمارك المصرية، عن 39 ألف سيارة مستوردة بقيمة تصل إلى 364 مليون دولار، وذلك منذ الأول من مايو الماضى وحتى الآن، بما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام.

وأشار المرصد الإعلامي الجمركي إلى أن رجال الجمارك نجحوا بالتعاون مع الجهات المختصة في ضبط بعض وقائع التحايل بالعملية الاستيرادية، بعدما لوحظ أن البعض يُسجل في بيانات الرقم التعريفي المبدئي للشحنات “ACID” أنه يريد استيراد قطع غيار وعربات سكة حديد بينما في الواقع تكون شحناته المستوردة سيارات ملاكي، وأنه يطلب تعديل البيانات الجمركية بالواردات بعد وصولها لإتمام عملية الإفراج عن هذه السيارات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار السيارات أصحاب المعارض التسجيل المسبق للشحنات رابطة مصنعي السيارات

إقرأ أيضاً:

شعبة السيارات: 35% نسبة انخفاض أسعار السيارات بعد صفقة "رأس الحكمة"

قال المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة السيارات، ونائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية، إن سوق السيارات في بداية العام كان يعاني من ارتفاع شديد بصورة غير معقولة، وجميع المواطنين كانوا يتحدثون عن هذه الارتفاعات.

وتابع "أبو المجد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن صفقة رأس الحكمة ساهمت في توفر الدولار في البنوك المصرية، وهذا الأمر ساهم في انخفاض أسعار السيارات من 5 لـ15% في بعض أنواع السيارات، وفي بعض الأنواع الأخرى وصلت لـ35%، وجميع المواطنين شعروا بهذه  الانخفاضات.

ولفت إلى أن هناك مشكلة في التسجيل على النافذة في الجمارك منذ شهر ونصف، ولكن الحمد لله صدر قرارًا من مصلحة الجمارك بالإفراج عن كافة السيارات المحتجزة.

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات: 35% نسبة انخفاض أسعار السيارات بعد صفقة "رأس الحكمة"
  • رابطة تجار السيارات: نتوقع زيادة 25% بالأسعار وعودة الأوفر برايس
  • رئيس رابطة التجار يوضح دور الجمارك في ارتفاع أسعار السيارات
  • رئيس رابطة تجار السيارات: نتوقع زيادة 25% بالأسعار وعودة الأوفر برايس
  • رئيس رابطة تجارة السيارات يكشف صدمة عن زيادة الأسعار (فيديو)
  • رئيس رابطة تجارة السيارات: نتوقع زيادة 25% بالأسعار وعودة الأوفر برايس
  • "مستوردي السيارات": الإفراج الجمركي عن الطرازات العالقة في الموانئ
  • "الجمارك" تنفي و"شعبة السيارات" تؤكد.. جدل حول توقف التسجيل المسبق للشحنات ACID
  • مصنعي السيارات: "اللي معاه عربية ميفرطش فيها.. الأسعار هتزيد"