تناولت برامج التوك شو، عدد من القضايا والملفات المهمة التي شغلت الرأي العام، واهتم المواطنين بمتابعتها، وإليكم التفاصيل.

عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. عاجل من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة(فيديو)

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن وزارة التربية والتعليم تلقت العديد من الشكاوى بشأن امتحان الفيزياء من أسئلة عليها ملاحظات أو أنها تحتمل أكثر من إجابة.

وتابع "زلطة" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن الشكاوى تم رصدها في عدد من المحافظات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة عاجل| رسالة طمأنة من متحدث التعليم لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحان الفيزياء

وجه الدكتور شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، رسالة طمأنة إلى طلبة الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء اليوم.

وقال "زلطة" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، إن كل ما تداوله من شكاوى سيتم أخذها في عين الاعتبار، مشيرًا إلى أن وزير التربية والتعليم وجه لجنة فنية لإصدار تقرير عن مواصفات الورقة الامتحانية للفيزياء.

عاجل| رسالة طمأنة من متحدث التعليم لطلبة الثانوية العامة بخصوص امتحان الفيزياء مصنعي السيارات: "اللي معاه عربية ميفرطش فيها.. الأسعار هتزيد"

قال خالد سعد، أمين عام رابطة مصنعي السيارات، إن هناك نحو 13 ألف سيارة متكدسة في الموانىء، حيث لم يعد يسمح بدخول إلا السيارة المسجلة مسبقا.

وأشار سعد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن هناك عطل في السيستم يمنع دخول السيارات، مضيفا: "مش عارفين نستورد سيارات"، منوها بأن هناك زيادة في أسعار السيارات، متوقعا عودة ظاهرة الأوفر برايس مرة أخرى.

مصنعي السيارات: "اللي معاه عربية ميفرطش فيها.. الأسعار هتزيد" بسبب المؤتمر المصري الأوروبي.. أديب: "محتاجين وزير استثمار شاطر"

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن سعادته بانعقاد المؤتمر المصري – الأوروبي، مشيرا إلى أن مستوى الاعداد والتواصل جيد جدا، ويعطي رسالة للمستثمرين في أوروبا أن مصر جاذبة للاستثمار. 

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن الاستثمار أفضل من الحصول على قروض، وهو الطريقة المفضلة لنقل الأموال لمصر، مشيدا بمستوى التنظيم والجدية في التعامل مع حضور المؤتمر، معلقا: "لازم نحط المستثمرين على القبلة صح.. ونحدد القطاعات التي لها أولوية لدينا".

بسبب المؤتمر المصري الأوروبي.. أديب: "محتاجين وزير استثمار شاطر" الشعبة تكشف حقيقة غلق المخابز البلدية

أكد عبدالله غراب، رئيس شعبة المخابز، أن معلومة غلق المخابز عار تمامًا عن الصحة والتاريخ يكشف ذلك، موضحًا أنه رغم كل الظروف لم يتم الحديث أو التهديد بغلق المخابز البلدية، موضحة أن هذه الشائعات تخرج على بعض الصفحات وهم قلة منحرفة.

وأوضح "غراب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن أي أنباء عن غلق المخابز معلومات غير صحيحة لأن عملهم رسالة، مؤكدًا أن الأيام الماضية شهدت ظروف صعبة واستمرار المخابز بهذا الأداء والوضع سيكون أفضل من سابقة، وبداية من 1 يوليو ستكون الأمور أفضل مع اعتماد الزيادة الجديدة.

عاجل|آخر كلام.. مصطفى بكري يعلن موعد إعلان التشكيل الحكومي الجديد

أعرب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عن رفضه لقرار غلق المحلات التجارية في العاشرة مساءا، معتبرا أن هذا القرار اتخذ دون دراسة حقيقية. 

وأشار بكري، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن هذا القرار سينعكس على السياحة، كما أن هذا القرار سيكون سببا في زيادة حجم البطالة، واصفا القرار بأنه غير موضوعي، وسيحدث أزمة، خاصة وأن أزمة الكهرباء ليست وليدة اللحظة.

وأضاف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، "ليه بتحطوا القيادة السياسية في موقف حرج"، حيث أن هناك قرارات حكومية تزيد من حالة الاحتقان، معلنا أن التشكيل الحكومي الجديد سيعلن يوم 3 يوليو.

السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي خطوة جيدة ومثمرة

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، متأملا أن يكون المؤتمر خطوة جديدة ومثمرة في علاقات التعاون التي تربط بيننا. 

وأشار السيسي، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن العلاقات بين صمر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا إيجابيا في شتى مجالات التعاون، مضيفا أن المؤتمر يمثل أولى الخطوات التنفيذية لترفيع العلاقات بيننا.

وقال إن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي 6 محاور يأتي على رأسها محور الاستثمار في عدد من القطاعات الحيوية، حيث يعد الاتحاد الأوروبي الشريك التجاري الأبرز لمصر 

السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي خطوة جيدة ومثمرة


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيزياء امتحان الفيزياء برامج التوك شو التشكيل الحكومي التشكيل الحكومي الجديد مؤتمر الاستثمار المصری التربیة والتعلیم الثانویة العامة امتحان الفیزیاء غلق المخابز إلى أن

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة لوزير التعليم بسبب صعوبة امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت النائبة مرڤت عبد العظيم، عضو مجلس النواب، عن تقدمها اليوم بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم في شأن الشكاوى الواسعة النطاق من طلاب الثانوية العامة في امتحان مادة الفيزياء.

وأشارت النائبة في طلب الإحاطة الموجه لوزير التعليم، إلى الشكوك حول وجود أخطاء في وضع الأسئلة مما يستلزم مراجعة اختيار واضعي الامتحانات وفتح تحقيق لمعالجة أي آثار ناتجة عن أي خطأ ثبت حدوثه لطمأنة المواطنين ومنع التكرار.
 

كان الدكتور رضا حجازى، سبق وأن أكد أنه أصدر توجيهات إلى اللجنة الفنية المتخصصة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، وذلك بعد تلقي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شكاوى طلاب الثانوية العامة حول صعوبة امتحان الفيزياء التي تداولها الطلاب على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • إعلان قرار وزير التعليم بشأن نموذج إجابة امتحان الفيزياء بعد قليل
  • بسبب امتحان الفيزياء.. أول تحرك برلماني ضد وزير التربية والتعليم -تفاصيل
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • طلب إحاطة لوزير التعليم بسبب صعوبة امتحان الفيزياء
  • حدث ليلًا| موعد غرة شهر المحرم 1446 هـ.. وقرارات التعليم بشأن امتحان الفيزياء
  • بسبب ظهوره من لندن.. عمرو أديب: "أنا هنا في شغل وراجع"
  • مصدر يكشف لـ«الأسبوع» عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد
  • امتحان الفيزياء 2024.. موعد إعلان نموذج الإجابات على الأسئلة
  • موعد إعلان نموذج إجابة امتحان فيزياء الصف الثالث الثانوي 2024