شنت إدارة تموين شبراخيت، في البحيرة، حملة تموينية، لمراقبة المحلات والأسواق ومتابعة دودة السلع المعوضة بالمحلات التجارية، بنطاق الإدارة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات ومتابعة الدورية لعمل المخابز بمدن ومراكز المحافظة بالتنسيق مع الإدارات التموينية بنطاق المحافظة، لردع وضبط المخالفين.

وأسفرت الحملة التي شنتها الإدارة، بمتابعة سمير البلكيمى، وكيل المديرية، و حسام المزين، مدير إدارة تموين شبراخيت، عن ضبط والتحفظ على 100 عبوة بويات مختلفة الأنواع والأحجام منتهية الصلاحية، و 100عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية، ضبط والتحفظ على 50 عبوة مبيدات زراعية غير مسجله بوزارة الزراعة.

كما ضبطت الحملة 500 لتر منظفات غير مدون عليها أي بيانات أو علامات، تحرير محضر بيع بأزيد سجاير، 5 محاضر متنوعة تمثلت في:" عدم إعلان عن الأسعار ومخالفة قانون حماية المستهلك لمحلات تجارية مختلفة"، تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المختصة للتصرف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة الرقابة التموينية حملة تموينية بالبحيرة شبراخيت البحيرة إدارة تموين شبراخيت

إقرأ أيضاً:

هل تخزين الأدوية في الثلاجة يبقيها فعالة لأيام أكثر؟

يوضح خبراء الصحة أنه قد يؤدي التبريد إلى إبطاء تحلل بعض الأدوية ولكنه ليس وسيلة موثوقة لإطالة مدة صلاحيتها إلى أجل غير مسمى بعد تاريخ انتهاء الصلاحية. 

ويمكن لظروف التخزين المناسبة، بما في ذلك التحكم في درجة الحرارة والحماية من الضوء والرطوبة، أن تساعد في الحفاظ على فعالية الأدوية وثباتها قبل تاريخ انتهاء صلاحيتها. 

ومع ذلك، فإن التبريد لا يعكس التغيرات الكيميائية التي تحدث بمرور الوقت، ويجب التخلص من الأدوية منتهية الصلاحية بشكل صحيح لضمان نتائج علاج آمنة وفعالة.

هل من الآمن استخدام الأدوية منتهية الصلاحية إذا كان شكلها ورائحتها طبيعية؟

المظهر البصري والرائحة ليست مؤشرات موثوقة لسلامة أو فعالية الأدوية منتهية الصلاحية في حين أن بعض الأدوية قد تظهر دون تغيير بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها، إلا أن التحلل الكيميائي يمكن أن يحدث دون علامات واضحة. 

ينصح مقدمو الرعاية الصحية بعدم استخدام الأدوية منتهية الصلاحية بناءً على الإشارات الحسية وحدها ويوصون بالتخلص المناسب منها لتجنب المخاطر المحتملة وضمان سلامة المرضى.

مقالات مشابهة

  • البحيرة: ضبط 500 كيس ملح طعام و100 عبوة بويات بالأسواق
  • ضبط 5 أطنان مبيدات زراعية ممنوعة بصنعاء
  • مخاطر استخدام الادوية منتهية الصلاحية.. هذا ما يحدث
  • هل تظل الأدوية فعالة لعدة أيام بعد تاريخ انتهاء الصلاحية؟
  • هل تخزين الأدوية في الثلاجة يبقيها فعالة لأيام أكثر؟
  • ما هي الأدوية منتهية الصلاحية شديدة الضرر لجسم الإنسان؟
  • هل المراهم منتهية الصلاحية آمنة للاستخدام؟
  • هذا ما يجب فعله عند تناول دواء منتهي الصلاحية
  • ماذا تفعل مع الأدوية منتهية الصلاحية؟