تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، إن مرور السفن عبر قناة السويس انخفضت بنسبة 50%، وهذا ما يؤثر بالسلب على اقتصاد مصر وعلى الدخل القومي المصري، لافتًا إلى أن دور مصر داعم على المستوى الإقليمي، بالإضافة إلى مواقفها على صعيد الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكافة المنظمات الدولية والإقليمية.

وأضاف الزنداني، خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تدعم الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، والتي تم من خلالها الاتفاق على خارطة الطريق التي كانت تعمل على خلخلة الجانب الإنساني في الأزمة، وتراجعت نتيجة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وواصل: « القضية الفلسطينية تمثل أولوية بالنسبة لمصر واليمن والعدوان المستمر على قطاع غزة، يأتي ضمن التوجه إلى تصفية القضية الفلسطينية، ومحاولة للسيطرة على ماتبقى من الأراضي الفلسطينية، ولهذا تتوافق اليمن مع مصر بشكل كامل في موقفها الداعم لفلسطين، والاعتراف بإقامة دولة فلسطينية وفق القرارات الشرعية الدولية».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمن الدولي اقتصاد مصر الحوثيين الامم المتحده

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية اليمن: أطراف دولية عديدة لا تقيم الأزمة بالبلاد بشكل صحيح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، إن الأزمة اليمنية قائمة بذاتها ورغم استغلال الميلشيات الحوثية موضوع غزة في منح أنفسهم الدعاية لنصرة القضية الفلسطينية، علما بأن الشعب اليمني بكامله مع فلسطين وهي تعتبر القضية المركزية والأولى، ولكن لا يوجد ربط بين الأزمة اليمنية والأشقاء في غزة.

وأضاف «الزنداني»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، «الأزمة في اليمن لها أسبابها المتعددة، والأطراف الدولية أو الإقليمية لا تقرأ الأزمة اليمنية وتعطيها تقييمها الصحيح، مشكلة الأزمة اليمنية ليس لها بعد وطني، ولكن مرتبطة بأبعاد إقليمية».

وتابع: «ميليشيات الحوثي لا تبحث عن شراكة سياسية أو وطنية أو في السلطة أو الثروة، ولكن تريد أن تحكم لنظرية الحق الإلهي، بأن الله اصطفاهم على الأرض لكي يحكموا البشر».

مقالات مشابهة

  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • مندوب المملكة في «التعاون الإسلامي»: نحمل على عاتقنا القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية لتحقيق حياة آمنة بغزة
  • الزنداني: مصر تقف دائما إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن
  • وزير خارجية اليمن: أطراف دولية عديدة لا تقيم الأزمة بالبلاد بشكل صحيح
  • وزير خارجية اليمن: علاقاتنا مع مصر متجذرة.. وفلسطين أولوية لدينا
  • الزنداني: العلاقات بين مصر واليمن متجذرة ومتميزة
  • وزير خارجية اليمن: القضية الفلسطينية على رأس أولويات القاهرة وصنعاء