تحدث دكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة عن عمل الموظفين من المنزل يوم الأحد طوال شهر أغسطس، قائلا: «صدر قرار من الوزير بضرورة الالتزام بتعليمات رئيس مجلس الوزراء بشأن العمل أون لاين بكل الجهات وكان لدينا جهد كبير في مجال التحول الرقمي بحيث يتم تقديم الخدمة بشكل كامل للجمهور وفي نفس الوقت هناك بعض العاملين الذين ليس لهم احتكاك مباشر بالجمهور».

الإدارات التي طُبق عليها القرار

وأضاف «القرش» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء dmc»: «الإدارات التي طبق عليها القرار تشمل كل الإدارات التابعة لديوان الوزارة وطبعا الوزارة انتقلت للعاصمة الإدارية، والقطاعات التي ليس لها احتكاك مباشر بالجمهور يطبق عليها هذا القرار، ومن اليوم الأحد، وبشكل دوري سيتم مناقشة هذا القرار».

مراقبة عمل الموظفين

وعن مراقبة عمل الوظفين، أوضح أن هناك مجموعة من التكليفات والمتطلبات لكل موظف وسيتم تقييم الأعمال وفقًا للتنفيذ والمدير المباشر يتابع العاملين لديه ويتم إرسال تقارير دورية بشأن هذا القرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد القرش وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: نعمل على ربط البرامج الدولية بسوق العمل (فيديو)

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المرحلة المقبلة تشهد تطوير للعديد من الملفات، لافتًا إلى أن المرحلة الماضية شهدت بناء الكثير من الرؤى والاستراتيجيات والسياسات، مع تنفيذ العديد من المشروعات، ويجرى حاليا متابعة المشروعات وتنفيذها على أرض الواقع.

خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو) وزيرة التعاون الدولي والتخطيط: دمج الوزارات تحدي ونعمل على جذب الاستثمارات (فيديو)

وأضاف "عاشور"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن أحد المشروعات المهمة التي لها أولوية، هي المبادرة الرئاسية "تحالف وتنمية" والمبني على الـ7 أقاليم الجغرافية الموجودة بالدولة، وكل إقليم له نشاط اقتصادي يميزه، وبناء عليه كانت إحدى الخطط التي يجرى العمل عليها هي كيفية ربط البرامج التعليمية والمشروعات البحثية باحتياجات هذه الأقاليم، والاحتياجات العامة على مستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وأشار إلى أن البرامج الدولية وبرامج وظائف المستقبل وربطها بسوق العمل يجرى العمل عليها الآن، مشيرا إلى أن التعليم التكنولوجي أحد المحاور الأساسية التي يجرى العمل بها حاليا، مردفًا: أصبح لدينا 10 جامعات تكنولوجية، ويجرى إنشاء 17 آخرين، تمهيدا لجعل كل محافظة في مصر لديها جامعة تكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: تصدير الحاصلات والاهتمام بالفلاح أولوية الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • وزير التعليم العالي: نعمل على ربط البرامج الدولية بسوق العمل (فيديو)
  • سيطبق بالتدريج على المشتركين الجدد.. تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد
  • بالدموع ورسائل الشكر.. كيف ودع الوزراء مناصبهم بعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد؟
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • لماذا فقد أكثر من 100 ألف مسافر في كندا رحلاتهم الجوية فجأة؟
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • الإمارات تبدأ فترة السماح بصيد أسماك القرش بالدولة