شنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء حملات لمواجهة جميع صور الخروج على القانون، وسرقة التيار الكهربائي، والهاربين من الأحكام القضائية بالمحافظات.

وأسفرت جهود الحملات خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي، تنوعت ما بين سرقة تيار كهربائي للمباني المخالفة المقامة على الأراضي الزراعية، وسرقة تيار كهربائي للمقاهي والكافيهات غير المرخصة، وسرقة تيار كهربائي للعقارات، وحالات التعدي على الحرم الآمن لخطوط كهرباء الضغط العالي والمنخفض.

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية.

يذكر أن مجلس النواب، أصدر قرارًا بالموافقة النهائية على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم 87 لسنة 2015.

ونص مشروع القانون على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قام أثناء تأدية أعمال وظيفته في مجال أنشطة الكهرباء أو بسببها، بتوصيل الكهرباء لأي من الأفراد أو الجهات دون سند قانوني بالمخالفة لأحكام هذا القانون والقرارات المنفذة له، أو علم بارتكاب أي مخالفة لتوصيل الكهرباء ولم يبادر بإبلاغ السلطة المختصة، وكذلك كل من امتنع عمدًا عن تقديم أي من الخدمات المرخص بها دون عذر أو سند من القانون.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكهرباء سرقة التيار الكهربائي التيار الكهربائي الإدارة العامة لشرطة الكهرباء شرطة الكهرباء تیار کهربائی

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية

نظمت إدارة تموين محافظة القليوبية عدة حملات تموينية للتفتيش على المخابز البلدية بنطاق المحافظة، وذلك بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتحت إشراف المهندس حلمي زهري وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية.

 

حيث شنت إدارة تموين الخانكة حملة على المخابز البلدية أسفرت عن تحرير 33 مخالفة لمخابز بلدية، وتنوعت المخالفات بين (إنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن’ وعدم وجود قائمة تشغيل’ وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين’ وعدم وجود سجل زيارات’ وعدم وجود ميزان حساس).

كما نظمت إدارة تموين مركز وبندر بنها حماة أخرى، أسفرت عن تحرير 17 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل.

كما شنت إدارة تموين القناطر الخيرية حماة أسفرت عن تحرير  15 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل، وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، وعدم وجود سجل زيارات.

أما في إدارة تموين مركز وبندر قليوب، تم تحرير 24 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المعجن، وعدم وجود قائمة تشغيل.

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 17 ألف قضية سرقة كهرباء خلال حملات تفتيشية
  • رصد 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • حملات تفتيشية لـ "سلامة الغذاء" على الأسواق بالمحافظات
  • ضبط 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال يوم
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • ضبط 16 ألف قضية سرقة تيار كهربائى خلال 24 ساعة
  • حملات تفتيشية مكثفة على المخابز البلدية بالقليوبية
  • ضبط 16201 قضية سرقة تيار كهربائي
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية