زنقة20ا الرباط

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إننا “اليوم أمام مغرب جديد مغرب البنيات التحتية والإصلاحات الكبرى في مجالات التعليم والصحة وكل المجالات”.

وأضاف أخنوش خلال كلمة توجيهية له بالمناظرة الوطنية الثانية للمهندسين التجمعيين، التي احتضنتها السبت مدينة طنجة، أن “المغرب يعرف تحولات كبيرة على مستوى تأهيل البنية التحتية تتمثل في بناء الطرقات وإنشاء طرق السيارة وتشييد موانئ جديدة على غرار ميناء “طنجة ميد”، وميناء الناظور الذي سيعرف النور بالإضافة إلى ميناء الداخلة المتوسطي”.

وأكد رئيس الحكومة قائلا “إننا اليوم أمام مغرب الإصلاحات الكبرى في الصحة والتعليم والإستثمار في الطاقات المتجددة والعديد من المشاريع”.

وشدد أخنوش على أن “كل هذه الإستثمارات الكبرى سواء في القطاع العام أو الخاص في جميع مناطق المملكة سيتطلب طاقات ومهندسين مغاربة واليوم نرى أن معاهد المهندسين رفعت من عدد الخريجين”.

وأبرز أن “ما يتنظر المغرب مع مشروع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سيجعله طرفا كبيرا في كأس العالم لسنة 2030 وهذا هدف مهم لنا جميعا”. مضيفا إلى أن “هذه الدينامية تتطلب المزيد من العمل من طرف المهندسين المغاربة للمساهمة في بناء جميع هذه الأوراش الكبرى”.

وشدد ذات المتحدث على أن المهندس المغربي له مكانته في المجتمع، وحزب التجمع الوطني للأحرار ساهم في منحه مكانة مهمة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق

زنقة20ا علي التومي

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، إن طاطا اليوم تحظى بزيارة خاصة من قبل وفد حكومي كبير يقوده رئيس الحكومة عزيز أخنوش شخصيا وهي زيارة غير مسبوقة تأتي في سياق النهضة التنموية التي تسعى الحكومة إلى الرفع منها في هذا الإقليم.

وفي الجانب المتعلق بالقطاع الفلاحي، أكد الوزير صديقي، أن إقليم طاطا يشهد تقدما ملحوظا في المجال وذلك من خلال اوراش الجيل الأخضر الذي تمت برمجتها سلفا في هذا الإقليم، وهي إستراتيجية كلفت الحكومة “مليار درهم” للنهوض بالقطاع على مدى عشر سنوات القادمة.

وفي هذا السياق، لفت صديقي ان حكومة عزيز أخنوش قد وقعت العديد من الإتفاقيات تشمل على الخصوص فك العزلة عن بعض المناطق النائية واتفاقيات تعنى بمحاربة الحرائق في الواحات واخرى تتعلق بتهيئة السواقي ونقط الماء.

واشار الوزير في،تصريح أدلى به لمُمثلي وسائل الإعلام الحاضرة، على هامش الزيارة، ان الحكومة قد وقعت اتفاقيات هامة تهم الساكنة المحلية للمنطقة لاسيما في مجال دعم التعاونيات الفلاحية من خلال تثمين المنتوج الفلاحي، وكذا تم إطلاق سلسلة مشاريع مهيكلة تخص دعم قطاع التعليم في العالم القروي وتكوين الفلاحين، وتوفير الصحة عبر الوكالة الوطنية للواحات.

إلى ذلك أبرز صديقي، ان حكومة عزيز أخنوش قد خصصت حوالي 534 مليون درهم لمشاريع تنموية تدخل في إطار إستراتيجية الجيل الأخضر واستراتيجية التنمية القروية وهي مشاريع سيكون لها وقع على الساكنة المحلية بإقليم طاطا من خلال الرفع من الدخل والشغل والتنمية الشاملة للمنطقة ككل.

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد الديمقراطي»: نتمنى من الحكومة المرتقبة تلبية رغبات المواطنين
  • رئيس حزب الريادة: الحكومة المرتقبة مهمتها الحرص على بناء الإنسان المصري
  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة
  • في طنجة.. أخنوش ينوه بجهود مهندسي الأحرار ويدعو إلى مضاعفة عددهم بحلول 2026
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق