سودانايل:
2024-07-01@22:34:29 GMT

مناوي: لن نسمح بتفتيت السودان

تاريخ النشر: 30th, June 2024 GMT

(سونا) - قال مني اركو مناوي حاكم اقليم دارفور ان حرب 15ابريل  أثرت علي الشعب السوداني وقدم تحيه لميارم الفاشر وصمودهم للدفاع عن مدينتهم مع القوات المسلحة في خندق واحد. واضاف أن حكومة إقليم دارفور سعت لجمع كل أعيان دارفور  و التشاور معهم  لدعم جهود الدفاع عن الوطن و الحفاظ عليه ،محييا بطولات القوات المسلحة والقوات المشتركة والقوات الاخري مؤكدآ الرفض التام لتفتيت السودان، وقال إن أبناء السودان قادرون علي معرفة مصلحة بلادهم ،وترحم علي ارواح الشهداء و تمنى الشفاء العاجل  للجرحى والعودة الآمنة للمختطفين .

   جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بفندق الربوة بحاضرة ولاية البحر الأحمر  بحضور صلاح رصاص  عضو مجلس والي ولاية البحر الأحمر وولاة ولايات دارفور وعدد من الوزراء علي راسهم وزير المالية ووزير المعادن ووزير البنية التحتية  والقائد شيبة ضرار وعدد من قادة حركات الكفاح المسلح وعدد من قادة السلك الدبلوماسي المعتمدين لدي السودان وقادة الإدارات الأهلية السيادةالانتقالي وعدد من قيادات الدولة. وطالب  الدول بالكف عن التدخل في شوؤن السودان، ونوه الى ان  خيوط المؤامرة تكشفت من خلال سلوك المليشيا ضد المواطنين من انتهاكات صارخة بصورة تخالف كل القوانين.    وأضاف مناوي ان المليشيا ارتكتب ابشع الجرائم مما جعل القوة المشتركة تتدخل للدفاع عن الوطن ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية وتلقت هزائم متتالية مما جعلهم يستهدفون المؤسسات الصحية والتعليمية وغيرها ولهذا يجب علينا هزيمتهم وان الانتصار قادم .   وأشار مناوي إلي ان القوات المشتركة موجودة في كل محاور القتال تدافع عن الوطن، وأن كل مرتزق وعميل قد وعي الدرس وأن علي كل الدول ان تمسك  رعاياها الذين يقاتلون مع المليشيا.  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: وعدد من

إقرأ أيضاً:

الإدارة الأهلية بإقليم دارفور تساند القوات المسلحة

أعلنت الإدارة الأهلية في إقليم دارفور دعمها للقوات المسلحة والقوات المشتركة والمستنفرين. وخلال كلمة ألقاها مساء السبت في فندق الربوة ببورتسودان، طلب المقدوم صلاح محمد الفضل، في لقاء جمعه بحاكم إقليم دارفور وشخصيات بارزة من دارفور، إرسال وفود شعبية إلى الخارج لعقد اجتماعات مع الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية والمنظمات الإنسانية، بهدف توضيح أبعاد التمرد من منظور شعبي وأهلي.

كما دعا إلى تنظيم زيارات ولقاءات مع الدول الصديقة والشقيقة لدعم السودان، بالإضافة إلى شرح الأوضاع الإنسانية للمنظمات، بالتنسيق مع مجلس السيادة ووزارة الخارجية.

سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • القوات المشتركة تصد هجومًا حوثيًا في الحدود الإدارية بين تعز والحديدة
  • مناوي يطلق تصريحاتٍ خطيرة
  • الإدارة الأهلية بإقليم دارفور تساند القوات المسلحة
  • مناوي حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة “تفكيك السودان”
  • حاكم دارفور يتهم دولا بمحاولة تفكيك السودان
  • مناوي: نرفض فرض حكومة من الخارج ولن نسمح بتفتيت السودان
  • الإنتفاضة العظيمة.. والعودة إلى الحياة
  • البرهان يعزي في عباس أركو مناوي
  • ???? من غير الوارد أن يفزع جنجويد دارفور بقايا القوات المشتتة بين الخرطوم والجزيرة وسنار