كشفت النائبة هالة كمال، عضو مجلس الشيوخ، تفاصيل تقدمها بطلب إحاطة بشأن منع ممارسة الأطباء الوافدين إلى مصر لمهنة الطب من دون إجراء الاختبارات الضرورية.

"عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات خيري رمضان يكشف تفاصيل إلقاء القبض على بلوجر بعد اتهامها بالفسق والفجور تواصل مع نقيب الأطباء

وقالت "هالة كمال" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "كليات الطب في مصر عالية أوي".

وأَضافت "بعض الأطباء الوافدين لم يتلقوا التدريب العملي المناسب وكل ما أخذوه عبارة عن مواد نظرية، وأنا تواصلت مع نقيب الأطباء لتحديد مصير الأطباء الوافدين إلى مصر".

توصيات باختبارات للأطباء الوافدين 

وتابعت "منظومة الطب في مصر عالية جدا وأطبائنا يذهبون إلى أكبر المستشفيات العالمية من دون شروط، ولا بد أن يكون تصريح مزاولة المهنة عقب عمل امتحان".

واستطردت "هو هيجي يشتغل على مصريين هنا، ولا بد من توصيات بإجراء الأطباء الوافدين إلى مصر لاختبارات ضرورية مش عايزين حد يجرب في المواطن المصري".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طلب إحاطة اختبارات خيري رمضان مجلس الشيوخ نقيب الأطباء مزاولة المهنة تصريح مزاولة المهنة النائبة هالة كمال

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب تشكيلها.. ماذا يريد المواطن من الحكومة الجديدة؟

يترقب الشارع المصري الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة، والتي ستتولى مقاليد السلطة التنفيذية، والتي من المحتمل الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

الاقتصاد والزراعة.. ملفات على طاولة الحكومة الجديدة 5 مطالب من الحكومة الجديدة.. أهمها التوسع فى تجربة المطور العام

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة مع وضع معايير ومحددات صريحة تعتمد على الكفاءة والخبرة.

وشهدت مصر 3 حكومات منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد في 3 يوليو 2014، وكانت الحكومة الأولى للمهندس إبراهيم محلب، وانتهت بتقديم استقالتها في 12 سبتمبر 2015، ثم حكومة المهندس شريف إسماعيل، وانتهت بتقديم استقالتها في 5 يونيو 2018، وأخيرًا حكومة الدكتورمصطفى مدبولي، والتي انتهت بتقديم استقالتها منذ أيام قليلة، وتم تجديد الثقة في "مدبولي" ليتولى التشكيل الوزاري الجديد.

وفي ظل اقتراب الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، يأمل المواطن المصري من الحكومة القادمة، العمل على انتهاء العديد من الأزمات التي يعاني منها الشعب في لأسرع وقت ممكن.

ويعتبر ملف الكهرباء وارتفاع أسعار السلع، من أبرز الملفات التي تنتظرها الحكومة الجديدة، لأنها تمس المواطن المصري البسيط، والعمل على حلها في أسرع وقت أصبح أمر ضروري للغاية، لأنها مطالبة بتحقيق الرضا العام في الشارع المصري وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

أزمة التيار الكهربائي

وتأتي أزمة التيار الكهربائي من ضمن أولويات مطالب المواطن من الحكومة الجديدة، بسبب ما تشهده مصر منذ فترة وحتى الأيام الجارية من كثرة انقطاع التيار الكهربائي لأكثر من ثلاث ساعات يومياً.

أزمة ارتفاع أسعار السلع

وينتظر المواطن من الحكومة الجديدة، وضع حلول جذرية لأزمة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق، بسبب ما يعانيه المواطن في الفترة الحالية، مما سبب حالة من الغضب لدى المواطن، لأنه أصبح غير قادر على تلبية احتياجات الأسرة بسبب الزيادة المستمرة.

 

مقالات مشابهة

  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • «الأطباء» تدعو الأعضاء لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية 12 يوليو
  • نصائح للأطباء للتغلب على التوتر والبقاء في صحة جيدة
  • عضو بالشيوخ: ثورة 30 يونيو نبراسًا للتقدم الذي ينشده المصريون بعد الفوضى والإرهاب
  • مع اقتراب تشكيلها.. ماذا يريد المواطن من الحكومة الجديدة؟
  • خيري رمضان عن التشكيل الوزاري: "اللي يقول مين ماشي ومين قاعد بيفتي" (فيديو)
  • رئيس لجنة الصناعة بالشيوخ: 30 يونيو كانت ثورة شعب ضد قوى التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم
  • "عايزين نبقى زي اليابان".. خيري رمضان يُطالب الحكومة بمراجعة أيام الإجازات
  • أول طلب إحاطة بمجلس النواب المصري عن صعوبة امتحان الفيزياء