قال الدكتور عمر الغول، عضو منظمة التحرير، إنه من خلال التجارب في الحربين العالميتين الأولى والثانية عادة ما يحدث مخاض على المستوى العالمي ينتشر في الأقاليم المختلفة، والتي تكون مقدمة طبيعية لتتويجها بالحرب العالمية التي حدثت في 1914 و1939، وكل ما يحدث حاليا هي مقدمات لحرب عالمية ثالثة.

تعدد الحروب في الأقاليم المختلفة

وأضاف «الغول» خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه المخاضات تحدث على صعيد تعدد وتشتت الحروب في الأقاليم المختلفة، إذ أن هناك 56 صراعا حول العالم، ومنطقة الشرق الأوسط جزء مهم من هذه الصراعات الحامية، والتي يجرى التنافس عليها بين الأقطاب الدولية لإبقائها ضمن هذا القطب أو ذات القطب.

العالم يشهد انزياحا جيوسياسيا على المستويات المختلفة

ولفت إلى أن العالم يشهد انزياحا جيوسياسيا على المستويات المختلفة، والانزياح من حالة العالم ذات القطب الواحد إلى منظومة متعددة الأقطاب، وهو ما يشهد احتدام وتجاذب واستقطاب فيما بين الأقطاب المتنازعة وينعكس ذلك على الصراعات المختلفة في الأقاليم التي تشكل الكرة الأرضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العالم عن قرب منظمة التحرير الصراعات فی الأقالیم

إقرأ أيضاً:

واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا

قالت وكالة أنباء العالم العربي ، إن نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي هادي عمرو ، طلب من مسؤولين في السلطة الفلسطينية تقديم خطة تفصيلية لإدارة غزة مدنيا في اليوم التالي للحرب ، المستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

ونقلت عن مصدر فلسطيني قالت إنه رفض كشف هويته :" أن عمرو عقد اجتماعين منفصلين مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ ورئيس الحكومة محمد مصطفى أمس الخميس، وأبلغهما بتطلع الإدارة الأميركية لرؤية خطة تفصيلية لعمل الوزارات المدنية في غزة بعد الحرب.


وأضاف المصدر أن السلطة "أبدت استعدادها لتولي زمام الأمور في قطاع غزة وفق الرؤية التي قدمتها منظمة التحرير للسداسية العربية وتبنته السداسية بالإجماع"، في إشارة إلى المجموعة التي تضم مصر والسعودية والإمارات والأردن وقطر والسلطة الفلسطينية.

إقرأ/ي أيضا: نتنياهو يتراجع عن معارضته لمشاركة حركة فتح في إدارة غــزة

وكانت السداسية العربية قدمت الورقة إلى وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • المبادرات الوطنية الفلسطينية: ما المطلوب؟
  • تقرير يكشف: أوروبا تخزن الحبوب والسلاح تحسبا لوقوع حرب عالمية ثالثة
  • الناتو يستعد لحرب عالمية ثالثة … أوروبا تخزن الحبوب والسلاح
  • الرئيس الصربي يحذر من صراع عالمي وشيك.. الشرق والغرب يتجه لشراء الأسلحة
  • الناتو يستعد لحرب عالمية ثالثة. أوروبا تخزن الحبوب والسلاح
  • منظمة التحرير الفلسطينية: الصراعات الحالية مقدمة لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • عضو منظمة التحرير: كل ما يحدث حاليًا مقدمات لحرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • واشنطن تقدم طلبا الى السلطة الفلسطينية بشأن إدارة غزة مدنيا