أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة روجا إجناتوفا، مؤسسة عملة "OneCoin" الرقمية، والملقبة بـ "Cryptoqueen"، والتي اختفت في أثينا عام 2017.

وتمت إضافة إجناتوفا، وهي مواطنة ألمانية ولدت في بلغاريا، إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، بحسب ما ذكرت صحيفة "هندوستان تايمز".



وفي وقت سابق، عرض مكتب التحقيقات الفيدرالي مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وقد تم تعزيز هذا المبلغ الآن في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية.

The TOC Rewards Program offers up to $5M for info leading to the arrest and/or conviction of Ruja Ignatova, the “Crypto Queen,” for her role in one of the largest global fraud schemes in history. https://t.co/uxrMi33Dzu pic.twitter.com/vtvDdTVHEe — US Dept of State INL (@StateINL) June 26, 2024
وأعلنت السلطات في موطن المدعي العام البلغاري إيغناتوفا أنها ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط بونزي للعملات المشفرة، الذي احتال على المستثمرين في جميع أنحاء العالم بما يقدر بنحو 4 مليارات دولار بين عام 2014 وانهياره المبكر في عام 2017.


وقال المسؤول: "سيتم أيضًا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني".

والسيدة البالغة من العمر 43 عامًا متهمة بتسويق عملة مشفرة زائفة تسمى "OneCoin"، والتي تم تأسيسها في صوفيا في عام 2014، وجرى خداع المستثمرين بمبلغ 4 مليارات دولار (3.3 مليار جنيه إسترليني).

وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من "أكبر مخططات الاحتيال" في التاريخ العالمي.

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي في ملصق مطلوب لإيجناتوفا، التي اختفت منذ أواخر عام 2017: "يُعتقد أن إجناتوفا تسافر مع حراس مسلحين، ربما خضعت لجراحة تجميل أو غيرت مظهرها بطريقة أخرى".


وتلقى بعض شركاء "OneCoin" السابقين أحكامًا بالسجن بسبب تورطهم في عملية الاحتيال، وحُكم على كارل غرينوود، أحد مؤسسي العملة بالسجن لمدة 20 عاما ومصادرة 300 مليون دولار في العام الماضي بسبب أفعاله السيئة.

وكانت إيرينا ديلكينسكا، وهي مواطنة بلغارية، ومارك سكوت، وهو أمريكي، من محاميي مشروع الاحتيال، وحُكم على ديلكينسكا بالسجن لمدة أربع سنوات، بينما حكم على سكوت بالسجن لمدة عشر سنوات.

وفقًا للتقارير، شوهدت جناتوفا آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة رايان إير، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

ويزعم ممثلو الادعاء أنها هربت بعد أن تسللت إلى شقة صديقها الأمريكي واكتشفت أنه كان يعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي غسيل الأموال الولايات المتحدة الاحتيال الولايات المتحدة احتيال غسيل الأموال العملات الرقمية المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مکتب التحقیقات الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

«الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، إطلاق عملية طارئة لحشد 105 ملايين دولار، لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص تضرروا من التصعيد الأخير في لبنان.

ونقل ن البرنامج في بيان عن ماثيو هولينجورث، مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان قوله: “مع تفاقم الأزمة، نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص من خلال مزيج من الدعم النقدي والغذائي.. نحن بحاجة إلى موارد إضافية لدعم وتوسيع نطاق استجابتنا”.

وأشار البيان إلى أن “لبنان على حافة الانهيار ولا يمكنه تحمل حرب أخرى”.

وتابع: “لمواصلة هذه العمليات شديدة الأهمية، يحتاج برنامج الأغذية العالمي بشكل عاجل إلى 105 ملايين دولار حتى نهاية العام.. ندعو المجتمع الدولي إلى تعبئة الموارد ودعم الاستجابة الإنسانية”.

وذكر أن تسارع الصراع هذا الأسبوع، أدى إلى زيادة الحاجة إلى استجابة إنسانية فورية “بعد نزوح الآلاف من الناس بالفعل، مما أدى إلى تفاقم الاحتياجات للسكان المثقلين بالفعل بالأزمات المتراكمة”.

وقال البرنامج إنه بدأ بتوزيع حصص غذائية جاهزة للأكل، وخبز ووجبات ساخنة وطرود غذائية على الأسر في الملاجئ في جميع أنحاء البلاد.

مضيفا: “تمكنا حتى اليوم من الوصول إلى أكثر من 66 ألف شخص في الملاجئ في جميع أنحاء لبنان”.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر حتى مساء السبت عن 816 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2507 جريحا، وفق بيانات الصحة اللبنانية، وسط مخاوف من وصول المواجهات لحرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • اشتركا في تجارة المخدرات و العقارات.. التحقيقات مع المتهمين بغسل 10 ملايين جنيه
  • ما علاقته بـالبيجر؟ .. عميل لإسرائيل منذ سنوات باع حزب الله مقابل 7 ملايين دولار
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان
  • ضبط قضايا إتجار في العملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 5 ملايين جنيه
  • كندا: متضامنون مع شعب لبنان.. و10 ملايين دولار مساعدات إنسانية إضافية
  • كندا تقول إنها ستقدم 10 ملايين دولار كندي مساعدات للمدنيين في لبنان
  • صعود أسعار العملات المشفرة.. و"بيتكوين" يقترب من مستوى الـ 66 ألف دولار
  • صعود أسعار العملات المشفرة.. و"بيتكوين" يقترب من مستوى الـ66 ألف دولار
  • موسم الرياض يصرف مكافأة إضافية للزمالك