جاء غلاف مجلة "التايم" الأمريكية بعد المناظرة الرئاسية بين الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، ضمن سباق الانتخابات الرئاسية 2024، ينتقد الرئيس الحالي بشكل كبير، مع عنوان على صورته التي تغادر المشهد حمل عبارة "ذعر".

وقالت المجلة مع الغلاف الذي نشرته عبر موقعها الإلكتروني: إن "جو بايدن الذي خاض 90 دقيقة من المناظرة ضد ترامب، واعترف حتى أقرب حلفاء بايدن سرا بأنها كانت كارثة، بدا في كل جزء منه وكأنه الجد البالغ من العمر 81 عاما، وهو يتلعثم بصوت ضعيف من خلال حجج غير مفهومة وغالبًا ما يحدق بشكل فارغ، وفمه مفتوحًا".



'Things are dark.' Democrats are panicking about Joe Biden's debate performance—and what will happen next https://t.co/S46Zo1NV7w pic.twitter.com/prSyM36E6n — TIME (@TIME) June 28, 2024
وأضاف المجلة أن حالة بايدن هذه جاءت بينا يوجه ترامب هجوما لفظيا تلو الآخر، وهو الذي تجمد مرارا وتكرارا وتخبط حتى في بعض الجمل والعبارات التي كان قد أعدها مسبقا لهذه اللحظة. 
وذكرت أنه عندما طُرح سؤالاً حول الدين الوطني، كانت إجابته غير مفهومة لأنه بدا وكأنه يحاول الدفاع عن الأميركيين الأثرياء الذين يدفعون المزيد من الضرائب.


وجاء في تلك الإجابة قول بايدن: "سنكون قادرين على المساعدة في التأكد من أن كل تلك الأشياء التي نحتاج إلى القيام بها - رعاية الأطفال، ورعاية المسنين، والتأكد من أننا نواصل تعزيز نظام الرعاية الصحية لدينا، والتأكد من أننا قادرون على جعل كل شخص منفرد مؤهلا للحصول على الرعاية الصحية". 

وشددت على أن كملة ذعر ليس قوية بشكل كاف لوصف المشاعر التي كانت تسري في الحزب الديمقراطي من الأعلى إلى الأسفل مع تطور النقاش. 

وبعد انتهاء المناظرة مباشرة تقريبا، بدأ الديمقراطيون يتساءلون عما إذا كان من الممكن إقناع بايدن بالانسحاب من منصبه من أجل مصلحة الحزب والأمة والمرشح نفسه.

واندفع الموالون لبايدن إلى العمل، وقامت نائبة الرئيس كامالا هاريس بجولة من البرامج التلفزيونية المجدولة في وقت متأخر من الليل، حيث بذلت قصارى جهدها لدرء أحلام نشطاء الحزب بالتخلي عن بايدن، وربما هاريس أيضا.


 أصر فريق بايدن علنا على أن تلك الليلة كانت مجرد واحدة من العديد من الليالي، وأن المرشح جاهز بنسبة 100 بالمئة لأربع سنوات أخرى. 

وكدليل على ذلك، تمسكوا بخطتهم لما بعد المناظرة، فأرسلوه إلى حفل مشاهدة في فندق حياة ريجنسي في شارع بيتشتري بأتلانتا لالتقاط صور سيلفي لمدة 45 دقيقة قبل الوصول في منتصف الليل إلى وافل هاوس في طريقه إلى مطار أتلانتا من أجل قفزة سريعة إلى رالي، كارولاينا الشمالية، حيث سيقوم بحملته في اليوم التالي. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن ترامب الولايات المتحدة بايدن الإنتخابات الأمريكية ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ديمقراطيون بارزون يستبعدون استبدال بايدن

استبعد أعضاء بارزون بالحزب الديمقراطي احتمال استبدال الرئيس الأميركي جو بايدن كمرشح عن الحزب بعد أداء ضعيف في المناظرة الرئاسية ودعوا أعضاء الحزب إلى التركيز بدلا من ذلك على تبعات فوز دونالد ترامب بولاية رئاسة ثانية.

وبعد قلق استمر لأيام إزاء وضع بايدن وما قد ينتج عن انتخابات الخامس من نوفمبر، رفض زعماء الحزب الديمقراطي بحسم دعوات موجهة إلى حزبهم لاختيار مرشح رئاسي أصغر سنا. وبايدن (81 عاما) مع أفراد أسرته في منتجع كامب ديفيد الرئاسي ومن المرجح أن مستقبله السياسي محل نقاش بينهم هناك.

لكن دعوات تنحي بايدن عن الترشح استمرت. وأظهر استطلاع رأي أجرته شبكة (سي.بي.إس) بعد المناظرة حدوث قفزة في عدد الديمقراطيين الذين يعتقدون أن بايدن ينبغي ألا يترشح للرئاسة إذ زادت نسبتهم بواقع 10 نقاط إلى 46 بالمئة من 36 بالمئة في فبراير.
وقالت صحيفة أتالانتا جورنال-كونستيتيوشن في مقال للرأي الأحد “الحقيقة المؤسفة هي أن بايدن عليه أن ينسحب من السباق، لصالح الأمة التي خدمها بشكل يثير الإعجاب على مدى نصف قرن… استراحة التقاعد ضرورية الآن للرئيس بايدن”.
و”قطعا لا” هو رد رافاييل وارنوك السناتور الديمقراطي عن ولاية جورجيا على ذلك رغم أنه من بين عدة ديمقراطيين يعتبرون من البدلاء المحتملين لبايدن.
وقال وارنوك لبرنامج (ميت ذا برس) على شبكة (إن.بي.سي) “الأداء السيء في المناظرات أمر وارد… السؤال هو ‘في صف من وقف دونالد ترامب من قبل إلا في صف نفسه أو من هم على شاكلته؟‘ أنا مع جو بايدن، ومهمتنا هي التأكد من فوزه بالسباق بحلول نوفمبر”.
وأقر حكيم جيفريز زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب بأن بايدن عانى من انتكاسة في مناظرته مع الرئيس السابق ترامب المرشح عن الحزب الجمهوري في انتخابات هذا العام. وقد يصبح جيفريز رئيس مجلس النواب في العام المقبل إذا استطاع حزبه الحصول على أغلبية في المجلس في نوفمبر.
وقال جيفريز لشبكة (إم.إس.إن.بي.سي) “أعتقد أن أي انتكاسة ما هي إلا تمهيد لعودة… لذا، فاللحظة التي نعيشها الآن هي لحظة عودة، وستتطلب منا جميعا أن نثابر وأن نوجه رسالة تنظر لما هو قادم جوهرها هو سبب طرحنا للحزب الديمقراطي بوصفه الأنسب والمستعد للتعامل مع التحديات التي يواجهها الشعب الأمريكي”.

واتفق معه جيمس كلايبيرن، وهو مشرع ديمقراطي بارز آخر في مجلس النواب.

وقال كلايبيرن لشبكة (سي.إن.إن) “عليه أن يبقى في هذا السباق. ينبغي أن يوضح جليا من الآن فصاعدا أنه قادر على قيادة البلاد”.

اقرأ أيضاًتقاريرمهام صعبة بانتظار الأمين العام الجديد لحلف “الناتو”

وخلال المناظرة، جاء أداء بايدن مهتزا ومضطربا ومتقطعا وبصوت أجش، إذ تلعثم في عدة مواضع. وقال بعض الديمقراطيين في محادثات خاصة فيما بعد إن هذا الأداء في المناظرة قد يكون له تبعات تصل إلى حد كونه عاملا يستبعد بسبببه من السباق الرئاسي.

ووجه جمهوريون انتقادات لاذعة لما قاله ديمقراطيون عن أن أداء بايدن المتراجع في المناظرة هو مرة ولن تتكرر.

وقال ليندزي جراهام السناتور الجمهوري عن ولاية ساوث كارولاينا لشبكة (سي.إن.إن) “فكرة أن بايدن مر فحسب بليلة سيئة ليست حقيقة الأمر. بل رئاسته سيئة ومناظرته كارثية”.

لكن ترامب أيضا أطلق خلال المناظرة سيلا من الانتقادات، وكثير منها أكاذيب مستهلكة لطالما كررها، بما شمل ما يردده عن أن مهاجرين نفذوا موجة من الجرائم وأن الديمقراطيين يدعمون قتل الرضع وأنه فاز في واقع الأمر بانتخابات 2020.

مقالات مشابهة

  • استراتيجية جديدة.. لماذا يرفض بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟
  • بالفيديو.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات
  • تزايد الضغوط الإعلامية على بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • حملة بايدن تحسم الأمر: لا مجال لانسحابه من سباق الرئاسة
  • ديمقراطيون بارزون يستبعدون استبدال بايدن
  • بايدن يحاول تهدئة داعميه الأثرياء بعد أداء ضعيف في مناظرته أمام ترامب
  • واشنطن بوست: عمل كبير لا يزال أمام بايدن لتهدئة مخاوف الديمقراطيين بعد مناظرة ترامب
  • بعد المناظرة الرئاسية.. ديمقراطيون يطالبون بـ استبدال بايدن