يمانيون../
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى – القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم رئيس اللجنة العسكرية اللواء يحيى الرزامي.

وهنأ فخامة الرئيس، اللواء يحيى الرزامي على إتمام أداء مناسك حج بيت الله الحرام، وعودته سالماً.

ووجه فخامته، اللواء يحيى الرزامي بمتابعة عودة بقية الحجاج اليمنيين العالقين بدون أي مبرر، مؤكداً أن مسؤولية عودتهم تقع على عاتق السلطات السعودية بموجب الاتفاقيات مع هيئة الطيران المدني السعودي،

وأشار إلى أنه لا يوجد أي مبرر يعفي السلطات السعودية من مسؤولية إعادة الحجاج اليمنيين إلى العاصمة صنعاء، معبرا عن الأمل في عودتهم السريعة بسلام.

وخلال اللقاء زود فخامته اللواء الرزامي بالتوجيهات اللازمة قبل سفره إلى مسقط لحضور المفاوضات مع لجنة الأسرى برعاية الأمم المتحدة، مؤكداً أهمية أن تتم المفاوضات على قاعدة الكل مقابل الكل باعتبارها قضية إنسانية ولا يجب أن تظل في دهاليز ودوائر المكر وتصفية الحسابات.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

المشاط والرزامي يخططان لاحتجاز طائرات أخرى باسم الحجاج

يخطط رئيس مجلس حكم الميليشيات الحوثية الإرهابية، مهدي المشاط، مع القيادي البارز في الجماعة يحيى الرزامي لاحتجاز طائرات أخرى سواء يمنية أو سعودية تحت مسمى "نقل الحجاج".

هذا المخطط أظهره لقاء القياديين المشاط والرزامي السبت، في صنعاء لمناقشة عودة الحجاج العالقين في الأراضي المقدسة بسبب احتجاز الميليشيات لثلاث طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية في مطار صنعاء عقب نقلها مجموعة من الحجاج.

وبحسب موقع سبأنت في نسخته الحوثية، فإن المشاط كلف الرزامي بمتابعة هذا الملف، متباكيا على وضع الحجاج العالقين الذين هم -الميليشيات- كانوا سبب عرقلة عودتهم باحتجاز الطائرات.

وعلى الرغم من أن ذهاب الحجاج كان على متن الخطوط اليمنية، إلا أن المشاط ذهب إلى مطالبة السعودية بإعادة الحجاج وحمل هيئة الطيران المدني السعودي المسؤولية.

هذه التصريحات يفسرها المهتمون بالشأن اليمني أنها محاولة ضغط حوثية لإرسال الطائرة الخامسة من طائرات اليمنية لاحتجازها بجانب من سبقها، فيما يرى آخرون أن الحوثيين يريدون استغلال مشاورات مسقط للضغط على السعودية لإرسال الحجاج على متن طائرات تابعة للخطوط الجوية السعودية والتي سيكون مصيرها هي الأخرى الاحتجاز تحت مبررات واهية تشبه مبررات احتجاز طائرات اليمنية.

مقالات مشابهة

  • سياسي عُماني: مفاوضات مسقط تُبشر بفرص كبيرة لحل ملفات أساسية تنهي معاناة اليمنيين وتحسّن أوضاعهم الاقتصادية
  • توجيهات رئاسية بالتعامل مع ملف الأسرى وفقا لقاعدة الكل مقابل الكل
  • المشاط يوجه الرزامي بمتابعة قضية الحجاج العالقين في السعودية قبيل سفره لمحادثات الأسرى في مسقط
  • مئات الحجاج اليمنيين عالقين في السعودية
  • المشاط والرزامي يخططان لاحتجاز طائرات أخرى باسم الحجاج
  • الرئيس المشاط يوجه اللواء الرزامي بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين
  • الرئيس المشاط يوجه اللواء الرزامي بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين إلى صنعاء
  • الرئيس المشاط يلتقي نائب وزير النفط والمعادن
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين