تأهل منتخب سويسرا  لدور الـ8 بينما ودع منتخب ايطاليا البطولة من دور الـ16. وكان المنتخب السويسري قد تأهل  لدور الـ16 كوصيف المجموعة الأولى

 

التغيير: وكالات

انتصر المنتخب السويسري على منتخب إيطاليا حامل لقب النسخة الماضية من بطولة الامم الاوروبية، بهدفين نظيفين احرزهما فيرولير وفرجاس في الدقيقتين الـ37 والـ46 وذلك في المباراة التى اقيمت بين المنتخبين مساء اليوم السبت 29 يونيو 2024م على الملعب الاولمبي ببرلين في اطار منافسات دور الـ16 (ثمن النهائي) في بطولة كأس الامم الاوروبية لكرة القدم ( يورو 2024م) فى نسختها الـ17 التي تحتضنها المانيا في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو 2024م.

وبهذه النتيجة تأهل منتخب سويسرا  لدور الـ8 بينما ودع منتخب ايطاليا     البطولة من دور الـ16. وكان المنتخب السويسري قد تأهل  لدور الـ16 كوصيف المجموعة الأولى بالفوز على المجر 3- 1 ثم التعادل مع اسكتلندا 2-2 ثم التعادل مع ألمانيا 1-1 .

وانتهى الشوط الاول بين المنتخبين بتقدم المنتخب السويسري بهدف دون رد احرزه فيرولير وقد بدا المنتخب السويسري مهاجما واهدر فارجاس وايمبولو وينقذ بعدها بدقائق دونا روما مرماه من هدف مؤكد عن طريق ايمبولو ويحرم سويسرا من التقدم ثم تسديدة بجوار المرمي من رودريجيز  وفى الدقيقة الـ37 ومن تمريره من فارجاس لفيرولير الذى يسدد كرة قوية محرزا الهدف الاول لسويسرا  وفى الدقائق الاخيرة من الشوط الول يحاول لاعبو ايطاليا ادراك التعادل ويتصدى مدافعو سويسرا حتى انتهاء الشوط الاول بتقدم سويسرا .

وفي الشوط الثانى خرج شعراوي وشارك بدلا منه مانيا زاكانىفى تغيير لايطاليا وفى الدقيقة الاولى اضاف فارجاس الهدف الثاني للمنتخب السويسرى لتتقد سويسرا بهدفين ويضغط المنتخب الايطالى وكاد ان يقلص الفارق بهدف من نيران صديقه عن طريق المدافع فابيان شار ولكن الكرة تصطدم بالقائم الايسر للمرمى السويسرى واجرى المنتخب الايطالى تغييرات هجومية وحاول لاعبوه تقليص الفارق والعودة للمباراة وصمد الدفاع الايطالي وتصدى سومير حارس مرماه ثم تغيرات للمنتخب السويسرى بخروج ندوي وإمبولو ودخول سييرو ودواه الى حافظ على فوزه حتى نهاية اللقاء .

 

الوسومايطاليا سويسرا كأس الأمم الأوربية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: ايطاليا سويسرا

إقرأ أيضاً:

سويسرا تصعق إيطاليا حاملة اللقب وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024

أطاحت سويسرا بإيطاليا، حاملة اللقب، من نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 بفوزها 2-0، اليوم السبت، لتبلغ ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخها.

سيطر المنتخب السويسري على المباراة بأكملها، وقدم عرضًا قويًا وفعالًا ضد الفريق الإيطالي الأكثر شهرة، والذي جاء في المرتبة الثانية على جميع الجبهات، بما في ذلك الاستحواذ على الكرة والتسديد على المرمى.

لم تتمكن سويسرا من الفوز على إيطاليا لمدة 31 عامًا حتى الليلة. تقدمت سويسرا بعد 37 دقيقة عن طريق ريمو فرويلر.

وضاعف المنتخب السويسري النتيجة 2-0 بعد دقيقة واحدة فقط من بداية الشوط الثاني بلمسة رائعة من روبن فارجاس.

وتأهلت سويسرا بجدارة إلى ربع النهائي، إذ ستواجه الفائز من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا.

مقالات مشابهة

  • سويسرا تقصي الأبطال وتبلغ ربع النهائي بصحبة ألمانيا المضيفة
  • سويسرا تفجر مفاجأة مدوية بإقصاء إيطاليا حاملة اللقب
  • سويسرا تخرج إيطاليا من “اليورو” وتتأهل لربع النهائي
  • سويسرا تصعق إيطاليا حاملة اللقب وتتأهل إلى ربع نهائي يورو 2024
  • أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في كأس أمم أوروبا والملخص «فيديو»
  • كأس أوروبا.. سويسرا تقصي إيطاليا حاملة اللقب وتبلغ ربع النهائي
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024
  • الآن دون ولا مليم.. (0-0) بث مباشر إيطاليا وسويسرا في كأس أمم أوروبا يورو 2024| يلا شوت
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024