مقتل جنديين من لواء المظليين الكتيبة 890 خلال معارك الشجاعية، وتواصل القسام تصديها للقوات الصهيونية المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ضمن كمائن مركبة معدة مسبقًا ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط أكثر من طائرة لإخلائهم .

وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، بالإضافة إلى القتيلين، تم الإعلان عن إصابة جنديين بجروح خطيرة خلال المعارك شمال قطاع غزة.

 

الانتقال للمرحلة "ج" 

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أفادت تقديرات إسرائيلية بأن الانتقال للمرحلة "ج" في قطاع غزة قد يمنع حربا في الشمال أمام "حزب الله" اللبناني ويمهد الطريق أمام صفقة تبادل الرهائن.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن هناك تقديرات قد تشير إلى منع حرب في الشمال الإسرائيلي أمام "حزب الله" في حال الانتقال إلى للمرحلة "ج" داخل قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على مجريات صفقة تبادل الأسرى والرهائن بين "حماس" وإسرائيل، أن الأيام المقبلة مصيرية فيما يتعلق بتلك الصفقة، موضحة أن هناك ضغوطا كبيرة تمارس على حركة حماس بهدف سرعة الحصول على رد إيجابي من رئيس المكتب السياسي للحركة في قطاع غزة، يحيى السنوار.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

ولا تزال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مستمرة منذ أكثر من 9 أشهر، حيث دمرت أحياء بكاملها، وتسببت بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثارت أزمة إنسانية كارثية، بحسب الأمم المتحدة.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 38 ألف قتيل وأكثر من 86 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

وتعاني جميع مناطق قطاع غزة أزمة كبيرة في المياه والغذاء، جراء تدمير الجيش الإسرائيلي للبنى التحتية وخطوط ومحطات تحلية المياه، فيما حذرت الأمم المتحدة من تداعيات أزمة الجوع التي يتخبط فيها سكان غزة، الذين يعانون بالأساس أوضاعا متدهورة للغاية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل جندي إسرائيلي حي الشجاعية بكمين للقسام القسام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الصحية الإسرائيلية، اليوم الأحد، إصابة 5 جنود بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

وكانت فصائل فلسطينية كشفت أن الكمائن المركبة في الشجاعية، أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال وهبوط أكثر من طائرة لإجلائهم.

ودكّت فصائل فلسطينية قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية، بعدة رمايات من قذائف الهاون، من عيار 120 ملم، محققةً إصابات مباشرة في صفوفها، وهبط الطيران المروحي من أجل إجلاء القتلى والجرحى.

وفي رفح، أفادت القسام باستهدافها مع سرايا القدس ناقلتي جند وجرافة D9 بقذائف الياسين 105 وRPG جنوب حي تل السلطان في مدينة رفح.

وتواصل المقاومة الفلسطينية، لليوم الـ 267 من معركة "طوفان الأقصى" التصدّي لجنود الاحتلال ودك آلياتهم بمحاور التوغل في قطاع غزة، مكبدةً إياه خسائر في الأرواح والعتاد، ولا سيما في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، ورفح جنوبي القطاع.

مقالات مشابهة

  • كان: الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام
  • الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بعدة مناطق في غزة ويعلن مقتل ضابط وجندي
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في غزة خلال اليومين الماضيين
  • القسام تعلن عن كمائن جديدة في الشجاعية والاحتلال يعترف بمقتل جنديين
  • سرايا القدس والقسام: قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • إصابة 22 جنديًا إسرائيليًا خلال ال24 ساعة الماضية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقتل جنديين خلال القتال في شمال غزة
  • قنص واستيلاء على طائرة.. القسام تنشر مشاهد عملياتها بحي تل الهوى بغزة
  • إسرائيل: الانتقال للمرحلة "ج" بغزة قد يمنع حربا في الشمال