قال الدكتور أحمد براك، النائب العام الفلسطيني السابق، إن الدعوى التي رفعت من قبل جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية فيما يتعلق بانتهاك اتفاقية منع الإبادة الجماعية لعام 1948 والمعاقبة عليها، تعتبر الاتفاقية لها خصوصية خاصة حيث أن الاتفاقية كانت نتاج ما تم من الألمان تجاه اليهود.

عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.

. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب إعلام عبري: نتنياهو لا يعترض على انخراط حركة "فتح" في إدارة قطاع غزة جريمة الإبادة الجماعية

وأضاف "براك"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، "للأسف نجد الآن من اليهود ارتكاب جريمة الابادة الجماعية في قطاع غزة ويتم تسجيله صوتًا وصورة أمام نظر العالم أجمع، لافتًا إلى أن كافة الدول الموقعة على اتفاقية منع الإبادة هي ملزمة قانونيًا بمنع تلك الجريمة".

وأشار النائب العام الفلسطيني السابق، إلى أن انضمام الدول للدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا، يثبت بشكل أو بآخر أن هذه الدول مع التطبيق الجاد لاتفاقية منع الإبادة الجماعية، ويجب وقف هذه الجريمة التي ترتكب في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة الإبادة الجماعية محكمة العدل الدولية اليهود جنوب أفريقيا جريمة الابادة الجماعية الإبادة الجماعیة

إقرأ أيضاً:

جريمة بشعة بالضالع اب يقتل ابنه المريض نفسيا


وقالت مصادر اعلامية ان  اب بمنطقة جحاف بالضالع اقدم على قتل ابنه الشاب المريض نفسيا تحت مبرر عد قدرته على تحمل تكاليف علاجه
المصادر قالت ان الجريمة التي ارتكبها الجاني بحق ابه المريض ساعده فيها احد أبنائه .
وأشارت المصادر الى ان الاسرة ظلت لسنوات تعالج ابنها الشاب المصاب بمرض نفسي دونما جدوى قبل ان يقدم الاب على هذه الجريمة بحجة عدم قدرته على تحمل اضطرابات ابنه المريض .
وازداد معدل الحالات النفسية في في المناطق الجنوبية المحتلة وسجلت حالات انتحار كثيرة اوساط الشبابا خلال السنوات الماضية بسبب ظروف الحرب وغلاء المعيشة .

مقالات مشابهة

  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • “العمل الإسلامي” يستنكر إطلاق مهرجان “صيف الأردن” في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية في غزة
  • النائب العام الفلسطيني السابق: جرائم الإبادة بغزة يشاهدها العالم صوت وصورة (فيديو)
  • النائب العام الفلسطيني السابق: يجب وقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • جريمة بشعة بالضالع اب يقتل ابنه المريض نفسيا
  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • حبس المراقب المالي السابق بمصلحة الضرائب