تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اندلعت حرائق كبيرة في غابات ولاية أريزونا الأمريكية؛ مما أجبر عشرات السكان على إخلاء منازلهم، فيما تستمر محاولات إخماد النيران في ظل درجات حرارة عالية ورياح قوية تهدد بتوسع انتشار الحرائق.

وذكرت إدارة الغابات والحرائق في الولاية أن الحريق - الذي تم تحديده على أنه ناجم من فعل فاعل ويجري التحقيق فيه - التهم أكثر من 3 آلاف و700 فدان.


من جهتها، قالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية - حسبما نقلت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم /السبت/ - إن" درجات الحرارة الأعلى من المعتاد ستستمر حتى الأسبوع المقبل؛ حيث تشهد العديد من المواقع الصحراوية المنخفضة ارتفاعات تتجاوز 43 درجة مئوية بعد ظهر كل يوم فرصة لاندلاع مزيد من الحرائق".
جدير بالذكر أن ناقلات جوية وطائرات هليكوبتر ساعدت في إخماد ألسنة اللهب من السماء بينما كان نحو 200 من رجال الإطفاء على الأرض يكافحون الحريق، الذي يهدد عشرات المنازل وأجبر عشرات السكان على الإخلاء.
وأنشأ الصليب الأحمر مركزا للإخلاء في مدرسة ثانوية في سكوديس ديل، وتم إنشاء ملاجئ للخيول والحيوانات الكبيرة الأخرى في مواقع عدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حرائق

إقرأ أيضاً:

مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا

إثر موجة الحر التي حدثت هذا الأسبوع، يحث اتحاد فرق الإطفاء البريطانيون الحكومة المقبلة على تهيئة البلاد لمواجهة تأثير ارتفاع درجات الحرارة.
وقال اتحاد فرق الإطفاء إنه قد اندلعت حرائق غابات في معظم أنحاء البلاد، محذرًا من أن خدمة الإطفاء والإنقاذ مجزأة، وتعمل فوق طاقتها، وتعاني من نقص مزمن في التمويل.منع تكرار الحرائقودعا الاتحاد إلى توفير استثمار عاجل لمنع تكرار للحرائق التى اندلعت في صيف 2022، حينما تردد أن خدمات الإطفاء والإنقاذ وصلت إلى حافة الانهيار وقتها.
أخبار متعلقة انهيارات وقتلى.. عواصف رعدية عنيفة تضرب سويسرامقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركياوشدد على على حكومة حزب العمال القادمة الانتباه إلى الواقع القاسي لحالة الطوارئ المناخية.تجنب أسوأ مخاطر انهيار المناخوتابع: "نحن في حاجة إلى إزالة الكربون بشكل عاجل لتجنب أسوأ مخاطر انهيار المناخ، ولكن يجب علينا أيضا التكيف مع الأوضاع".
ويكافح رجال الإطفاء آثار درجات الحرارة المرتفعة، لكن تخفيضات مؤلمة في التمويل استمرت طول عقد جعلت المملكة المتحدة في حالة عدم استعداد.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"
  • 36 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • مباحث الضرائب: ضبط 522 قضية خلال 24 ساعة
  • 1192 مخالفة للامتناع عن تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • أمين عسير: الحرائق تندلع بفعل فاعل وندعو للإبلاغ