بدأت المباراة بقوة من جانب الفريقين، كل منهما يرغب في حسم التأهل والصعود إلى الدور نصف النهائي، لاسيما أن الوحدة الإماراتي يمتلك مدير فني قوي، قادر على التعامل مع تلك البطولات والظروف، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بينما استغل الشباب السعودي، عامل الأرض والجمهور، واستطاع الصعود إلى الدور قبل النهائي.

لم يستطع أحد من الفريقين فك الشفرة الدفاعية للثاني، الفريق السعودي حاول كثيراً من أجل تسجيل هدف يساعده على السيطرة والهيمنة على وسط الملعب، وفك التكتلات الدفاعية التي فرضها لاعبي فريق الوحدة الإماراتي، ولكنه فشل، وظلت المباراة هادئة بين الفريقين دون هز أي شباك، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح.

وحسم الشباب السعودي المباراة إلى صالحة، بعد اللجوء إلى ركلات الترجيح، حيث نجح في تسجيل 5 ضربات جزاء، وفشل فريق الوحدة الإماراتي، في تسجيل جميع الضربات، لينجح الفريق السعودي في الصعود إلى الدور نصف النهائي، ليصطدم مع الهلال السعودي.

ويواجه الشباب السعودي مواطنه الهلال السعودي يوم الأربعاء 9 أغسطس الجاري على ملعب "مدينة الملك فهد الرياضي" في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي بالبطولة العربية.

المصدر: واتس كورة

كلمات دلالية: بالبطولة العربية الهلال السعودي الشباب السعودي البطولة العربية اخبار الرياضة

إقرأ أيضاً:

نادال «المصنف المحمي» في «فلاشينج ميدوز»

 
نيويورك (أ ف ب)

أخبار ذات صلة المكسيك تقيل لوزانو بعد «خيبة الأمل» في «كوبا أميركا» وفاة والد كوبي براينت


أدرج اسم الإسباني رافايل نادال، الفائز باللقب أربع مرات، في القرعة الرئيسية لبطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس، وذلك بعدما غاب عن ثلاث من النسخ الأربع الماضية.
ورغم أنه حالياً في المركز الـ261 في تصنيف رابطة المحترفين «أيه تي بي»، سيخوض ابن الـ38 عاماً البطولة الأميركية مصنفاً تاسعاً، نتيجة استفادته من «التصنيف المحمي» الذي ينص، خلال فترة انتقالية، على الاحتفاظ بالترتيب القديم، بعد عودة من غياب طويل عن الملاعب (بين ستة أشهر وسنتين) بسبب الإصابة، المرض أو الحمل بالنسبة للسيدات، ما يجنبه بالتالي خوض تصفيات البطولة الأميركية التي تبدأ في 26 أغسطس.
وخاض نادال، الفائز بـ22 لقباً كبيراً خلال مسيرته، الثلاثاء أول مباراة له في الفردي منذ 27 مايو بفوزه على السويدي ليو بورج، نجل الأسطورة بيورن، 6-3 و6-4 في الدور الأول لدورة باشتاد السويدية.
ولم يخض نادال أي مباراة منذ خسارته في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة أمام الألماني ألكسندر زفيريف على الملاعب الرملية الحمراء لرولان جاروس.
ولم يشارك نادال الذي ابتعد طويلاً عن الملاعب بسبب كثرة الإصابات، في البطولة الأميركية سوى مرة واحدة عام 2022 منذ فوزه بلقبه الرابع فيها عام 2019.
وكان نادال من بين 14 لاعباً ولاعبة حصلوا على مكان في القرعة الرئيسية للبطولة الأميركية على أساس «التصنيف المحمي».
أحرز نادال لقبه الأول في فلاشينج ميدوز عام 2010، ليتوج بذلك بجميع البطولات الأربع الكبرى، قبل أن يضيف ثلاثة ألقاب أخرى في نيويورك أعوام 2013 و2017 و2019.
وصل إلى الدور الرابع في 2022، لكنه شارك بعدها في بطولتين كبريين فقط، حيث انتهى مشواره في الدور الثاني لأستراليا المفتوحة العام الماضي والدور الأول لرولان جاروس هذا العام.
ومن بين الفائزين السابقين بالبطولة الأميركية والذين لم يتم إدراجهم في قائمة القبول المباشر في القرعة الرئيسية، هناك الكندية بيانكا أندرييسكو والألمانية أنجيليك كيربر واليابانية ناومي أوساكا عند السيدات، والبريطاني أندي موراي والنمسوي دومينيك تيم والسويسري ستانيسلاس فافرينكا عن الرجال.
وغابت اللاعبات الثلاث عن البطولة العام الماضي: أندرييسكو بسبب الإصابة، وأوساكا وكيربر بسبب إجازة الأمومة، وقد استنفدن جميعهن تصنيفهن المحمي للبطولات الكبرى في وقت سابق من هذا العام.
وكان لقب العام الماضي من نصيب الصربي نوفاك ديوكوفيتش عند الرجال، بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف، فيما أحرزت الأميركية كوكو جوف لقب السيدات على حساب البيلاروسية أرينا سابالينكا، وجميعهم مدرجون في القرعة الرئيسية، على غرار المصنف أول الإيطالي يانيك سينر والإسباني كارلوس ألكاراز الفائز الأحد بلقب رولان جاروس على حساب ديوكوفيتش.

مقالات مشابهة

  • سافيتش يعود لمعسكر الهلال بالنمسا
  • «الهلال الأحمر» يستعرض الدور المحوري لصندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة
  • نادال ضمن القرعة الرئيسية لبطولة فلاشينج ميدوز
  • «الهلال الأحمر» يدشن معرضاً تسويقياً للأسر المنتجة في المكلا
  • الهلال الأحمر يدشن المعرض التسويقي الـ4 للأسر المنتجة في المكلا
  • متى سيلعب الأهلي ضد بيراميدز في الدوري الممتاز؟
  • نادال «المصنف المحمي» في «فلاشينج ميدوز»
  • الأهلي ومودرن سبورت .. تاريخ مواجهات الفريقين
  • «أوبتا» تفضل رويز على رودري
  • أرقام قياسية سقطت في نسخة ألمانيا