نيوزيمن:
2024-07-01@20:13:39 GMT

شبوة.. القبض على متهمين باصطياد حيوانات نادرة

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

قالت شرطة مديرية الروضة بمحافظة شبوة، السبت، إنها قبضت على (ص، م، ب) و(س، أ، ب) بسبب مخالفتهما لقانون حماية الحيوانات البرية، وقيامهما بصيد حيوانات نادرة في إحدى الشعاب بمديرية الروضة محافظة شبوة. 

وذكر مدير شرطة الروضة، النقيب حمزة الرفاعي، أن عملية القبض تمت بعد تلقي معلومات من قبل الأهالي عن وجود أشخاص يقومون بالصيد في المنطقة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وعند وصولهم تم ضبط المخالفين، مشيراً إلى أنه تم تحرير محاضر ضبط بحق المخالفين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لإحالتهم للنيابة.

وأكد النقيب الرفاعي حرص شرطة المديرية على حماية البيئة والحياة الفطرية، وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة ضد أي شخص يخالف قانون حماية الحيوانات البرية.

وتعد هذه الخطوة رسالة قوية لجميع المخالفين بأنهم لن يفلتوا من العقاب، وأن الشرطة مصممة على حماية البيئة والحياة الفطرية كما هي معنية بحفظ الأمن والأستقرار في المحافظة.

وأشاد مصدر في شرطة شبوة بجهود أفراد شرطة الروضة على يقظتهم وحرصهم على أداء مهامهم الأمنية، وكذا حماية البيئة والحياة الفطرية، داعية جميع المواطنين إلى التعاون معها للإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها في هذا المجال، مهيبه بالجميع الالتزام بالقوانين والأنظمة الخاصة بالحفاظ على البيئة وحماية الحياة الفطرية.

وتعد مديرية الروضة من المناطق الغنية بالتنوع البيئي، حيث تضم العديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض، وعلى رأسها الوعول والغزلان.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية و”التنمية العالمية للبيئة” يدعمان دعاة حماية البيئة الشباب

أعلن صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية اليوم الإثنين، عن شراكته مع منظمة التنمية العالمية للبيئة؛ لتمكين دعاة حماية البيئة الشباب في جميع أنحاء العالم وتوفير الدعم المالي الأساسي لكل من الباحثين والممارسين الحاليين والمستقبليين في هذا المجال.
وكشف الصندوق في هذا الإطار، عن إطلاق المنح الميدانية العالمية كجزء من برنامج فونسيكا للقيادة، بدعم من منظمة التنمية العالمية للبيئة، مع التزام بقيمة 1.5 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات.
وكانت منظمة التنمية العالمية للبيئة أطلقت في عام 2023، برنامج “غوستافو فونسيكا للقيادة الشبابية” بهدف إحياء ذكرى مدير برامج المنظمة العالمية الراحل، غوستافو فونسيكا.

ويهدف البرنامج إلى تنمية مجموعة من المهنيين الشباب في بلدان منظمة التنمية العالمية للبيئة، من خلال تقديم زمالات الحفظ، ومنح العمل الميداني في التنوع البيولوجي، وجوائز للمشاركة في أحداث الحفظ الدولية، وتنظيم ندوة عالمية متكررة للمحافظة على الأنواع توحد قادة البيئة الشباب.
جدير بالذكر أن منظمة التنمية العالمية للبيئة هي عبارة عن عائلة متعددة الأطراف من الصناديق المخصصة لمواجهة فقدان التنوع البيولوجي، وتغير المناخ، والتلوث، ودعم صحة الأراضي والمحيطات، يمكّن تمويلها البلدان النامية من مواجهة التحديات المعقدة والعمل على تحقيق الأهداف البيئية الدولية.
وكجزء من هذا البرنامج، سيقدم صندوق محمد بن زايد 500 ألف دولار سنوياً لتمويل المنح الميدانية العالمية من خلال نظام التقديم والمراجعة الخاص بالصندوق عبر الإنترنت لدعم دعاة حماية البيئة الشباب في الدول النامية. وسيركز صندوق محمد بن زايد على تمكين مشاريع المحافظة على الأنواع على المستوى العالمي.
ويعد صندوق محمد بن زايد، الذي يعمل في أكثر من 170 دولة ويتمتع بسجل حافل في دعم أكثر من 2800 مشروع للمحافظة على الأنواع على مستوى العالم منذ إنشائه، شريكاً مثالياً لهذه المبادرة.
وقال نيكولاس هيرد، القائم بأعمال المدير العام لصندوق محمد بن زايد: “إدراكًا منا لما يبذله الناس من جهود للمحافظة على الأنواع، فإن التزامنا يتجاوز التمويل؛ إذ نركز على دعم المبتدئين في حياتهم المهنية أو دعاة المحافظة على الأنواع الناشئين في بداية رحلتهم، وقد دعمنا على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية، 63% من المستفيدين لأول مرة، ما يمثل الجيل القادم من دعاة الحفاظ على البيئة”.
من جانبه، قال كارلوس مانويل رودريغيز، المدير التنفيذي ورئيس منظمة التنمية العالمية للبيئة: “تهدف هذه الشراكة إلى تمكين الشباب في البلدان النامية وجعل أصواتهم مسموعة وتعزيز مشاركتهم في البحوث والسياسات البيئية”، موضحاً أن منظمة التنمية العالمية للبيئة ملتزمة بالاستثمار في الجيل القادم، والذي ستكون له أدوار محورية في مجال الإدارة البيئية والإشراف عليها.وام


مقالات مشابهة

  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمكة المكرمة
  • صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية و”التنمية العالمية للبيئة” يدعمان دعاة حماية البيئة الشباب
  • قوات دفاع شبوة تلقي القبض على عصابة مخدرات في عتق
  • فصيلة نادرة من الأرانب تظهر في الأماكن القطبية فقط.. ما قصتها؟
  • في ظاهرة نادرة ..ثعبان يلد 14 صغيرًا دون تزاوج (فيديو)
  • ملابسات مقتل ربة منزل على يد زوجها في القاهرة
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 7 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالقاهرة
  • اجرام بغداد تلقي القبض على مطلوبين بينهم 3 متهمين بسرقة الصيدليات