أعلنت وزارة النقل، عن توقيع عدد من التوقيعات ومذكرات التفاهم المهمة، مع هيئة تنمية الصادرات الإيطالية، في مجال السكك الحديدية والنقل الأخضر الصديق للبيئة، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار «مصر والاتحاد الأوروبي»، المقرر له غدا الأحد.

وأوضحت الوزارة، أنه سيجري توقيع مذكرة تفاهم بين «النقل» وهيئة تنمية الصادرات الإيطالية، بشأن تمويل المشروعات الصديقة للبيئة لوزارة النقل، واتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة أرسينال الإيطالية، بشأن إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر في مصر.

توقيع اتفاقية شروط وأحكام

ونوهت وزارة النقل، إلى أنه سيجري توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وشركة ميرمك «MERMEC» الإيطالية، بشأن تنفيذ أعمال نظم الإشارات بخطوط «الفردان - بئر العبد/ بالوظة – ميناء شرق بورسعيد»، بالاتحاد مع شركة الحاذق للإنشاءات.

وأشارت في بيان لها، إلى أنه سيجري توقيع اتفاقية شروط وأحكام بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وشركة أرسينال الإيطالية، بشان إطلاق خدمة القطار السياحي الفاخر فى مصر، بحضور السفير ميكيلي كواروني، سفير إيطاليا بالقاهرة، ورئيس هيئة السكك الحديدية، ورؤساء الشركات الإيطالية، وقيادات وزارة النقل، وذلك غدا الأحد، في مركز المنارة للمؤتمرات، بجوار مسجد المشير الدور الثاني (قاعة السينما).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الدور الثاني السكك الحديدية الشركات الإيطالية الصديق للبيئة الهيئة القومية لسكك حديد مصر بئر العبد تمويل المشروعات أحكام أرسين توقیع اتفاقیة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يشهد توقيع مذكرة تعاون عسكري بين الإمارات وأوزبكستان

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع،عبر منصة إكس: 'التقيت عبد الله أريبوف، رئيس وزراء أوزبكستان، وبحثنا علاقات الصداقة التي تجمع بين الإمارات وأوزبكستان في مختلف المجالات، وسبل تطويرها بما يخدم مصالحنا المشتركة. كما التقيت سعيدة ميرضيائيفا، مساعد رئيس الجمهورية، وشهدنا جانباً من أعمال خلوة التبادل المعرفي الحكومي بين الإمارات وأوزبكستان التي عُقدت في طشقند، لبحث تعزيز التعاون الثنائي وتوسيع آفاق الشراكة الاستراتيجية'.
وأضاف سموه: «وخلال زيارتنا الرسمية لأوزبكستان، بحثت مع الفريق باخودير قربانوف، وزير الدفاع، التعاون المشترك في مختلف المجالات، كما شهدنا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجالات التدريب والتعليم وتبادل الخبرات في قطاع الصناعات الدفاعية... قيادة دولة الإمارات حريصة على إقامة شراكات بناءة تعود بالخير والازدهار على البلدين والشعبين الصديقين».

مقالات مشابهة

  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • إنتاج الزيوت والشحوم .. توقيع مذكرة تفاهم بين سونلغاز وشركة سوميز
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شيب بلو وبيتابس لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية
  • «دبي الخيرية» توقع اتفاقية تعاون مع حضانة أوركارد البريطانية
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يوقع اتفاقية مع الكونفدرالية الإيطالية لتأهيل الشباب المصري
  • حمدان بن محمد يشهد توقيع مذكرة تعاون عسكري بين الإمارات وأوزبكستان
  • توقيع اتفاقية استثمار بين إدارة الدفاع الوطني ومجموعة “تاتا” الهندية
  • المصرى الديمقراطى و"الاتحاد الاشتراكى" للقوات الشعبية بالمغرب يوقعان اتفاقية تعاون
  • توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الاستشعار من البُعد ومحافظة دمياط