نواف السالم

يبدأ لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإثنين المقبل، مرحلة الفحوص الطبية الدورية الشاملة، وذلك بالتنسيق مع أحدى المراكز الطبية الخاصة في مدينة الرياض.

ويشمل البرنامج تخطيط القلب والجهد اللياقي والتنفس والتحاليل المخبرية والقياسات العضلية، التي تتم عادة كإجراء روتيني قبل انطلاق المعسكر الإعدادي الخارجي للفريق في 15 يوليو بالنمسا.

وتشهد مرحلة الفحوص الطبية عودة اللاعبين المعارين وهم عبد الله رديف، ومصعب الجوير، ومعاذ فقيهي، وحمد اليامي ،وسيتحدد أمر بقائهم من عدمه مع الفريق خلال فترة الإعداد.

والجدير بالذكر أن الهلال حقق موسم استثنائي تحت قيادة البرتغالي جورج جيسوس، مدرب الفريق، في موسم 2023ـ2024، وتوج بثلاثية دوري روشن وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس الدرعية للسوبر ، فيما خسر الفريق مباراة وحيدة تكفلت بخسارة فرصه في التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الهلال دوري أبطال آسيا روشن

إقرأ أيضاً:

العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل

أعلن مركز العجيري العلمي اليوم السبت بدء موسم جديد من المواسم الصيفية ويطلق عليه (الجوزاء الأولى) في الثالث من شهر يوليو المقبل ويمتد لمدة 13 يوما.

وذكر المركز في بيان صحفي أن هذا الموسم يعتبر ثالث منازل فصل الصيف في الجزيرة العربية وتنصرف فيه الشمس إلى الجنوب تجاه خط الاستواء ويطلق عليه في تقويم الشمس والقمر اسم (الهقعة).

واضاف أن لسعة الشمس في هذا الموسم تكون في أشدها وان حركتها وميلانها ونزولها وعودة الظل ملحوظة بعد أن كانت فوق الرأس بشكل مباشر خلال الأيام الماضية بالتزامن مع الإنقلاب الصيفي.

واوضح ان الشمس خلال هذا الموسم ترجع من أعلى مد لها شمالا فيبدأ الليل بأخذ حصته من النهار ويطلق على هذه الظاهرة (الانصراف).

وقال ان (الانصراف) يرتبط بقدوم الحر اللآهب بسبب انصراف الشمس من الجهة الشمالية والبدء بنزولها وميلانها مشيرا إلى أن هذه الفترة من العام يطلق عليها (جمرة القيظ) إضافة إلى تميزها بدخول رياح البوارح.

وافاد المركز أن النهار يسجل خلال موسم (الجوزاء الأولى) 13 ساعة و59 دقيقة مبينا أن أول يوم من الموسم يكون وقت غروب الشمس وأذان صلاة العشاء قد بلغا أقصى مدى لهما في التأخر طوال العام.

المصدر كونا الوسومالجوزاء الأولى العجيري العلمي

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. سلمان الفرج يرحل عن الهلال
  • الهلال يدرس تمديد عقد سالم الدوسري
  • الهلال يبدأ الفحوصات الطبية تأهبًا لإنطلاق الموسم الجديد .. فيديو
  • اختتام موسم بطولات أندية التايكوندو 2024
  • اليوم.. الهلال والمريخ يلتقيان في دوري السوبر خارج السودان
  • هلالي سابق على أبواب روشن 
  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • لوشيسكو: من الصعب تدريب فريق غير الهلال في دوري روشن
  • طفلة تبكي فرحاً بعد رؤيتها البليهي .. فيديو