تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فرج عبدالله الخبير الاقتصادي، إن أزمة الطاقة التي ضربت العالم كله ومنه أوروبا، والتي تسببت في رفع فاتورتها مما دفع الكثير من الشركات الأوروبية أن تبحث عن شركات ذات تكاليف منخفضة.

وأضاف خلال تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز"، أن ملف الاستثمار من ضمن أولويات الدولة المصرية، خاصة أن به حجمًا كبيرًا من المشروعات، ولذا نجد أن طبيعة المستثمرين عام 2024 تتحول نحو الاستدامة.

وأشار إلى أن هناك 4 عوامل لدخول الدول الأوروبية في الاستثمارات المصرية أولها العوامل الطبيعية ومنها الشمس، وثانيها الموقع الجغرافي، وثالثها الموارد الطبيعية المتوفرة، وكذلك أنه بمجرد أن تربط هذه الشركات بمشروعات فمصر فتستطيع دخول السوق الإفريقية، حيث تعد مصر بوابة الدخول للسوق الإفريقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستثمارات المصرية الخبير الاقتصادى الدول الأوروبية الشركات الأوروبية الموقع الجغرافي الموارد الطبيعية ملف الاستثمار

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أوروبية: اتفاقيات استثمارية مع مصر بـ 40 مليار يورو

بروكسل – أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، امس السبت، توقيع الشركات الأوروبية أكثر من 20 اتفاقية جديدة بقيمة إجمالية تزيد عن 40 مليار يورو في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وقالت فون دير لاين في كلمة خلال افتتاح المؤتمر المنعقد بمصر: “مرت 100 يوم فقط على بدء حقبة جديدة من الصداقة بين مصر والاتحاد الأوروبي، وبدأنا جني ثمار هذه العلاقة الوثيقة”.

وأضافت أن “أوروبا تعد أكبر شريك تجاري ومستثمر لمصر، وتشكل الاستثمارات الأوروبية نحو 40 بالمائة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر”.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهد قبل 3 أشهر بتقديم المزيد من المساعدات المالية لمصر، والمزيد من الاستثمار في القطاعات الإستراتيجية وزيادة مهارات العمال.

وأضافت: “في مارس/ آذار، أعلنا عن حزمة تمويل واستثمار كبيرة لمصر بقيمة 7.4 مليارات يورو”.

وتابعت “اليوم نوقع على تقديم أول مليار يورو من المساعدات المالية، وهذه الحزمة ستعمل على تعزيز أجندة الإصلاح التي يحتاجها القطاع الخاص في مصر”.

وأكدت على التزام الاتحاد الأوروبي بزيادة الاستثمارات الاستراتيجية في مصر، مضيفة: “نهدف إلى تفعيل استثمارات أوروبية جديدة بقيمة 1.8 مليار يورو”.

وكشفت فون دير لاين عن توقيع الشركات الأوروبية خلال المؤتمر لأكثر من 20 اتفاقية أو مذكرة تفاهم جديدة مع شركائها المصريين بقيمة تزيد على 40 مليار يورو”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة
  • أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو
  • فولودين يوضح سبب إخفاقات بايدن في المناظرة وحزب ماكرون في الانتخابات
  • “تريندز” يصدر دراسة جديدة باللغة التركية تؤكد أن مكافحة الفقر وحماية البيئة يسيران جنباً إلى جنب
  • تريندز يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة
  • “تريندز” يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة
  • معيط: حشد الاستثمارات الأوروبية للاستفادة من الفرص المصرية الواعدة في الإنتاج والتصدير
  • مسؤولة أوروبية: اتفاقيات استثمارية مع مصر بـ 40 مليار يورو
  • تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)