سام برس:
2024-07-01@20:13:55 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 29th, June 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط¨ظ‚ظ„ظ…/ ظ…طµط·ظپظ‰ ظ…ظڈظ†ظگط³ط؛ظ’
ط§ظ„ظ‚طµط± ط§ظ„ظƒط¨ظٹط± :
ط£ظˆط±ط¨ط§ ظپظٹ ط¬ط§ظ†ط¨ظ‡ط§ ط§ظ„ظ…ط¹ط§ط¯ظٹ ظ„ظ„ظ‚ط¶ظٹط© ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط© ط¬ظ…ظ„ط© ظˆطھظپط¶ظٹظ„ط§ظ‹ ظƒط§ظ†طھ ط£ط±ط­ظ… ط¨ظƒط«ظٹط± ط¹ظ„ظ‰ "ط؛ط²ط©" ظ…ظ† ط¬ظ„ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ طŒ ظ„ط§ ظٹط؛ط±ظ†ظ‘ظژظƒ ظ…ط§ طھط°ط±ظپظ‡ ظ…ظ† ط¯ظ…ظˆط¹ طھظ…ط§ط³ظٹط­ طھظ„ظƒ ط§ظ„ظ…ط±طھط¨ط·ط© ط¨ط§ظ„طھط·ط¨ظٹط¹ ط§ظ„ط¹ظ„ظ†ظٹ ظ…ط¹ ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ ط£ظƒط§ظ† ظ…ط§ طھط¨ط¯ظٹظ‡ ظ…ظˆط§ظ‚ظپ طھظ†ط¯ظٹط¯ ط£ظˆ ط§ط±ط³ط§ظ„ ط¨ط¶ط¹ ط£ط·ظ†ط§ظ† ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط³ط§ط¹ط¯ط§طھ ط§ظ„ظ…ط³ظ„ظ…ط© ط£طµظ„ط§ ظ„ظ„ط³ظ„ط·ط© ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط© ظˆط¹ظ„ظ‰ ط±ط£ط³ظ‡ط§ "ط¹ط¨ط§ط³"ط§ظ„ظ…ط¤ظٹط¯ ط§ظ„ط£ظˆظ„ ظ„ظ…ط§ طھطھط¹ط±ط¶ ظ„ظ‡ ط؛ط²ط© ظ…ظ† ط®ط±ط§ط¨ طŒ ط§ظ„ظ…ظ…ط¯ظˆط¯ط© ط°ط±ط§ط¹ظٹط© ظ„ظ„طھط¹ط§ظˆظ† ط§ظ„ظ…ط·ظ„ظ‚ ظ…ط¹ ط­ظƒط§ظ… ط¨ظ†ظٹ طµظ‡ظٹظˆظ† ط­ظپط§ط¸ط§ ط¹ظ„ظ‰ ظ…ظ†طµط¨ظ‡ ظ…ط®طھط¨ط¦ط§ ظˆط±ط§ط، ط§ظ„ط³ط±ظٹط© ظ…ظ† ط§ظ„ط£ط³ط¨ط§ط¨ طŒ طھظ„ظƒ ط§ظ„ط¯ظˆظ„ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹط© ط§ظ„طھظٹ ط·ط§ظ„ظ…ط§ ط§ط³طھط¹ط¬ظ„طھ ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ ظ„ظ„ظ‚ط¶ط§ط، ط¹ظ„ظ‰ "ط­ظ…ط§ط³" طھظ‚ظ„ظٹطµط§ظ‹ ظ„ط؛ط¶ط¨ ط§ظ„ط´ط¹ظˆط¨ ط§ظ„ط¨ط§ظ„ط؛ ط§ظ„ط°ط±ظˆط© ط¨ط¹ط¯ ط¹ظٹط¯ ط§ظ„ط£ط¶ط­ظ‰ ظˆط®ط§طµط© ظپظٹ ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ظ…ط؛ط±ط¨ظٹط© ط­ظٹط« ط§ظ„ط³ظ‘ظژط·ط­ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ…طھط¯ط§ط¯ ط§ظ„ط±ظ‚ط¹ط© ط§ظ„طھط±ط§ط¨ظٹط© ظ„ط§ ظٹط¹ط¨ط± ط£ط³ط§ط³ط§ظ‹ ط¹ظ…ط§ ظٹط®طھظ…ط± ظپظٹ ظ‚ط¹ط± ط§ظ„ط¬ظˆظ‡ط± ظ…ظ† ط§ظƒطھط¦ط§ط¨ طŒ ظ‚ط¯ طھطھظپط¬ظ‘ظژط± ظ…ظ† ظ‡ظˆظ„ظ‡ ظ…ط§ طھطھط¹ط¬ط¨ ظ„ظ‡ ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ ظ…ظ…ط§ ظ‚ط¯ طھط¹ظٹط¯ ط­ط³ط§ط¨ط§طھظ‡ط§ ط§ظ„ظ…ط؛ظ„ظˆط·ط© ظˆطھط؛ظٹظ‘ط± ظ…ط§ ظƒط§ظ†طھ طھظڈط¸ظ‡ط±ظ‡ ط¨ط§ظپطھط®ط§ط± ط¹ظ† ظ†ط¸ط§ظ…ظ‡ط§ ط¨ظƒظ„ ظˆط³ط§ط¦ظ„ ط§ظ„ط¥ط¹ط¬ط§ط¨ طŒ ظ„طھطھظٹظ‚ظ† ط£ظ† ط§ظ„ط´ط¹ط¨ ط§ظ„ظ…ط؛ط±ط¨ظٹ ط§ظ„ط¹ط¸ظٹظ… ط­ظپط¸ظ‡ ط§ظ„ظ„ظ‡ ظˆظ†طµط±ظ‡ ظ…ظ‡ظ…ط§ طµط§ظ… ط¹ظ† ط§ظ„ظƒظ„ط§ظ… ط³ظٹط¸ظ„ ط§ظ„ط­ط§ظƒظ… ط§ظ„ط£ظˆظ„ ظˆط§ظ„ط£ط®ظٹط± ظ„ظ„ظ‚ط·ط¹ط© ط§ظ„ط¬ط؛ط±ط§ظپظٹط© ط§ظ„ظ…ط³ظ…ط§ط© ط§ظ„ظ…ط؛ط±ط¨ ط£ط­ط¨ ط§ظ„طµظ‡ط§ظٹظ†ط© ط£ظˆ ظƒط±ظ‡ ظ‚ط§ط¦ط¯ظ‡ظ… ط§ظ„ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹ ظ…ظ† ط­ط³ط§ط، ط§ظ„ط¹ظ„ظ‚ظ… ط£ظ† ظٹط´ط±ط¨ .



ط¨ظٹظ†ظ…ط§ ط§ظ„ط¯ظ… ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹ ظٹظڈظ‡ط±ظ‚ ط؛ط¯ط±ط§ ظˆظ‚ط¯ طھظƒط§ظ„ط¨طھ ط¹ظ„ظ‰ ط´ط±ط§ظٹظٹظ†ظ‡ ظ…ط®ط§ظ„ط¨ ط°ط¦ط§ط¨ ط§ظ„ط¹طµط± ط§ظ„ظ…طھظپظˆظ‚ط© ظپظٹ ط§ظپطھط±ط§ط³ ط§ظ„ط£ط¨ط±ظٹط§ط، طŒ طھط·ط¨ظ„ ط§ظ„ط£ط¨ظˆط§ظ‚ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹط© ظ„ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ظ…ط؛ط±ط¨ظٹط© ط¹ط³ظ‰ ظٹطھظƒط§ط«ط± ط§ظ„ط­ط¶ظˆط± ظ„طھطھط¨ط¹ ط³ظ‡ط±ط§طھ ط§ظ„ط؛ظ†ط§ط، ظˆط§ظ„ط±ظ‚طµ ظˆظƒط£ظ† ظ…ط§ ظٹظ‚ط¹ ظپظٹ ط؛ط²ط© ظ…ظڈط؛ظ„ظ‚ط© ط¹ظ„ظٹظ‡ ظƒظ„ ط§ظ„ط£ط¨ظˆط§ط¨ طŒ ظˆظ„ط§ ظ…ط¬ط§ظ„ ظ„ظ…ط¶ط§ظٹظ‚ط© ط§ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ ط§ظ„ظ…ط¹طھط¨ط±ط© ظ„ظ„ط¨ط¹ط¶ ( ط¯ظˆظ† ط­ظٹط§ط، ) ظ…ظ† ط§ظ„ط£ط­ط¨ط§ط¨ طŒ طھط³طھط­ظ‚ ط¹ظ†ط¯ظ‡ظ… ظ…ط«ظ„ ط§ظ„ظ…ط¬ظ‡ظˆط¯ ظ„ط¥ظ„ظ‡ط§ط، ط§ظ„ط£ط­ط±ط§ط± ط¹ظ† ظ…طھط§ط¨ط¹ط© ط§ظ„ط¶ط؛ط· ظˆظ„ظˆ ط¨ظƒظ„ظ…ط§طھ ط·ط§ط±ط¯ط© ظ„ظ…ط«ظ„ ط§ظ„ط°ط¨ط§ط¨ طŒ ط§ظ„ظ…طھط¬ظ…ط¹ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط®ظٹط¨ط© ط§ظ„ط¹ط¸ظ…ظ‰ ط§ظ„ظ…ظ…ط«ظ„ط© ظپظٹ طھظ‚ظ„ظٹط¯ ط®ط¯ط§ظ… ط§ظ„ظ…ظ…ظ„ظƒط© ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© ط§ظ„ظ…ظƒظ„ظپظٹظ† ط¨ظ‡ط¯ظ… ط§ظ„ظ‚ظٹظ… ط§ظ„ط¹ظ‚ط§ط¦ط¯ظٹط© ط§ظ„ظ†ط¨ظٹظ„ط© ط¨طھط´ظٹظٹط¯ ط£ط³ط³ ط£ظˆظƒط§ط± ط§ظ„ظ„ظٹط§ظ„ظٹ ط§ظ„ظ…ظ„ط§ط­ ط¨طھط¬ط±ظ‘ظڈط¹ ظ…ط¹ط§طµظٹ ط£ط³ظˆط£ ظ„ط£ظ‚ط¯ط§ط­ ظپظˆظ‚ ط£ط±ط¶ ط£ط±ط§ط¯ظ‡ط§ ط®ط§ظ„ظ‚ظ‡ط§ ظ…ظˆط·ظ†ط§ظ‹ ظ„ط¹ط¨ط§ط¯ظ‡ ط§ظ„ط£ط®ظٹط§ط± ظˆظ„ظٹط³ ظ„ظ…ظ† (ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط¬ظˆظ†) ط¯ط¨ظ‘ظژ ظˆظ‡ظژط¨ طŒ ظˆظ…ط¹ ط°ظ„ظƒ ظ‡ظ†ط§ظƒ ظپظٹ ط§ظ„ط´ط¹ط¨ ط§ظ„ط£ط±ط¯ظ†ظٹ ظˆط·ظ„ظٹط¹طھظ‡ ط§ظ„ظ…ط¨ط§ط±ظƒط© ط¹طµط§ط±ط© ظ…ط¬طھظ…ط¹ ط§ظ„ظ…ط¬ط¯ ط§ظ„ط£طµظٹظ„ ظˆط§ظ„ط£ط¹ط±ط§ظ‚ ط§ظ„ط£ط·ظٹط§ط¨ طŒ ط§ظ„ط´ط¹ط¨ ط§ظ„طµط§ظ…ط¯ ظˆط¯ظˆظ…ط§ ط§ظ„ظ…ط³طھط¹ط¯ ظ„ط§ظ‚طھط­ط§ظ… ط§ظ„ط­ط¯ظˆط¯ ط§ظ„ظ…طµط·ظ†ط¹ط© ظ„ظˆظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط³ظ…ظٹظٹظ† ظ„ظ†ط¸ط§ظ… طھط±ط¨ط·ظ‡ ظˆط§ظ„ط¹ط¯ظˆ ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ظ…ظٹط«ط§ظ‚ ط§ظ„ظ…ط؛ظ„ظˆط¨ ط¨ط§ظ„ط؛ظ„ظژط§ظ‘ظژط¨ طŒ ظˆط£ظٹط¶ط§ ظپظٹ ط§ظ„ط´ط¹ط¨ ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ‚ظٹ ط§ظ„ط£ط¨ظٹ ط§ظ„ظƒط±ظٹظ… ط§ظ„ظˆط§ظ‚ظپ ظپظٹ ظ…ظˆط§ط¬ظ‡ط© ط­ظ„ظٹظپ ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ط±ط§ظƒط¨ط§ ظپظٹ ط°ظ„ظƒ ط£ط¹طھط§ ظ…ط±ط§طھط¨ ط§ظ„طµط¹ط§ط¨ طŒ ظˆظƒط°ط§ ظپظٹ ط§ظ„ط´ط¹ط¨ ط§ظ„ظٹظ…ظ†ظٹ ظ…ط«ط§ظ„ ط§ظ„ط´ط¬ط§ط¹ط© ظˆط§ظ„طھط´ط¨ط« ظ„ظ„ط£ظ‚طµظ‰ ط¨ط§ظ„ظƒط±ط§ظ…ط© ظˆط§ظ„ط¹ط²ط© ظˆط§ظ„ط¥ظ‚ط¯ط§ظ… ط¹ظ† ط¥ط±ط§ط¯ط© ظ„ط§ طھظ„ظٹظ† ظپظٹ ظ†طµط±ط© ط§ظ„ط­ظ‚ ط¨ط§ظ„ط­ظ‚ ط§ظ„ط±ط§ط¦ط¯ ط§ظ„ظ…ظڈظ‡ط§ط¨ طŒ ظˆط§ظ„ط´ط¹ط¨ ط§ظ„ط³ظˆط¯ط§ظ†ظٹ ط§ظ„ظ…ظ‚ط§ظˆظ… طھط·ط§ط­ظ† ظ‚ط·ط¨ظٹ ط§ظ„ط­ظƒظ… ط§ظ„ظ…طھظ‡ط±ط¦ ط¹ظ„ظ‰ ظƒط±ط³ظٹ ط§ظ„ط­ظƒظ… ط§ظ„ط¨ط§ط¦ط¯ ظ…ظ‡ظ…ط§ ظ…ط§ظ„طھ ط§ظ„ط؛ظ„ط¨ط© ظ„ط¬ط§ظ†ط¨ ط¯ظˆظ† ط¢ط®ط± ط§ظ„ظ†طھظٹط¬ط© ظˆط§ط­ط¯ط© ط§ظ„ط¨ط¯ط، ظ…ظ† ط§ظ„طµظپط± ط¯ط§ط®ظ„ ظƒط«ط§ظپط© ط§ظ„ط¶ط¨ط§ط¨ طŒ ظˆط¨ط§ظ„طھط£ظƒظٹط¯ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط´ط¹ط¨ ط§ظ„ظ„ط¨ظ†ط§ظ†ظٹ ط§ظ„ظ…طھط¬ظ„ط¯ ط§ظ„ظ…ط¶ط­ظٹ ط¨طھط§ط±ظٹط® ظ‡ط¯ظˆط¦ظ‡ ط¹ط³ط§ظ‡ ظٹط±طھط§ط­ ظ„ظ…ط§ ظٹظˆط­ط¯ ط£ط·ط±ط§ظپظ‡ ط¨ط·ظˆط§ط¦ظپظ‡ط§ ظ„ظٹط³طھظ…ط± ظƒظ…ط§ ط£طµط¨ط­ ظٹطھط·ظ„ط¨ ظˆط¬ظˆط¯ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط®ط±ظٹط·ط© ظˆظ„ظ‡ ظƒظ„ ط§ظ„ظ…ظ‚ظˆظ…ط§طھ ط§ظ„ط­ط¶ط§ط±ظٹط© ظˆط§ظ„ظˆط¹ظٹ ط§ظ„ط£ط³ظ…ظ‰ ظ„ظٹظƒظˆظ† ظƒظ…ط§ ظƒط§ظ† ط³ظپظٹط±ط§ ظ„ظ„ط¬ظ…ط§ظ„ ظˆط§ظ„ط­ط¨ ظˆط§ظ„ط³ظ„ط§ظ… .

*ظ…ط¯ظٹط± ظ…ظƒطھط¨ ط§ظ„ظ…ط؛ط±ط¨ ظ„ظ…ظ†ط¸ظ…ط© ط§ظ„ط¶ظ…ظٹط± ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹ ظ„ط­ظ‚ظˆظ‚ ط§ظ„ط¥ظ†ط³ط§ظ† ظپظٹ ط³ظٹط¯ظ†ظٹ – ط£ط³طھط±ط§ظ„ظٹط§.

ط³ظپظٹط± ط§ظ„ط³ظ„ط§ظ… ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹ

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ط ط ط ط ظٹظ ظ ط ط ط ظٹط ط ظ ط ط ظٹط ط ظ ط ط ظٹ ظٹ ط ظ ط ط ظ ط ط ط ظٹ ط ظ ظٹ ط ظ ط ظ طھط ط ظ طھط ط ط ط ط ط ظٹظ ط ط ظٹط ط ط ظٹظ ظٹ ظپظٹ ط ظ ط ظ طھ ط ظٹ ط ظ ظ ط ط ظ ظٹ ط ط ظٹ ط طھط ط ظ ظ ط ظٹط ط ط ظپظ ط ظٹظ ط ط ظٹظ ظ ط طھط ط

إقرأ أيضاً:

هل ينسحب بايدن من السباق الرئاسي؟ صحيفة تركية تتساءل


قبل انتخابات الأمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر القادم٬ أقيمت أول مواجهة مباشرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب مساء الخميس الماضي على قناة "سي إن إن" الأمريكية.

ونشرت صحيفة "يني شفق" التركية تقريرًا، ترجمته عربي 21، قالت فيه إن المواجهة بين المرشحين كانت أقرب إلى مشهد كوميدي عبثي وكان الخاسر فيها بايدن.

فوفقًا للاستطلاع الذي أجرته قناة "سي إن إن" فور انتهاء المناظرة؛ يعتقد 67 ٪ من المشاهدين أن ترامب فاز بالمناظرة بينما يعتقد 33٪ أن بايدن هو الفائز.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا التقييم يتعلق بالأداء البدني والحسي والإدراكي للمرشحين للرئاسة أكثر من وجهات نظرهم السياسية.

فالأكبر سناً (بايدن) خسر، والأقل سناً (ترامب) فاز؛ حيث لا يملك الرئيس بايدن ـ البالغ من العمر 81 عاماً ـ سمعة جيدة فيما يتعلق بأدائه على المسرح، فقد كان بايدن يطارد عملياً ظل ترامب وكأنه يضرب الهواء في الحلبة.

أحدهما 81 عاماً والآخر 78 عاماً
وأوضحت الصحيفة أن هذه المنافسة بين هذين المرشحين تعتبر إلى حدٍ ما دليلاً على انهيار النظام السياسي الأمريكي المستقر.

فمستقبل أمريكا التي يعيش فيها 336 مليون شخص يعتمد على أداء هذين المرشحين المسنين، بينما لا تتوافق حقائق النظام الأمريكي مع أحلام الأجيال الشابة، وعندما يتعلق الأمر بالسياسة يشعر الشباب بتشاؤم شديد.

وذكرت الصحيفة أن الديمقراطيين اعتقدوا أن بايدن هو المرشح الذي يمكنه هزيمة ترامب في عام 2020. وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2020، أدى هذا الاعتقاد الغرض، لكن من المشكوك فيه أن يحقق نفس النتيجة في تشرين الثاني/نوفمبر 2024.

فأداء بايدن في "سي إن إن" أربك الديمقراطيين؛ حيث تتعمق المخاوف حول عدم قدرة بايدن على الفوز ضد ترامب في السباق. وسيتضح مدى الضرر الذي تسبب فيه أداء بايدن بشكل أفضل في استطلاعات الرأي التي ستجرى في الأيام المقبلة.

"تقييم الأضرار"
وتساءلت الصحيفة: ماذا سيحدث إذا أظهرت إشارات قوية أنه لا يمكن المضي قدماً مع بايدن؟ مبينة أن الديمقراطيين التقليديين ـ في الغالب ـ يتبنون موقف "لا تغير الحصان أثناء عبور النهر"، ولذلك يبدو أن حملة الديمقراطيين ستركز على صرف الانتباه عن نقاط ضعف بايدن وإبراز مدى خطورة ترامب على أمريكا.


ومع ذلك، هناك العديد من الأصوات المتفرقة في المعسكر الديمقراطي، وفي الإعلام السائد، بما في ذلك "نيويورك تايمز"، تدعو إلى انسحاب بايدن.

بينما ترسخت ترشيحات ترامب في المعسكر الجمهوري، فإن معسكر بايدن في حالة غليان؛ حيث لا يوجد أي احتمال لسيناريو الانسحاب سوى أن ينسحب بايدن بإرادته.

واعترف بايدن في خطابه ـ يوم الجمعة ـ أن أداءه على "سي إن إن" لم يبدو جيدًا لكنه يدافع عن امتلاكه المقومات لهزيمة ترامب، كما أشار بيان صادر عن حملة الديمقراطيين إلى أن أداء بايدن المنخفض كان بسبب "نزلة برد"، ولكن المراقبين يجون هذا الدفاع غير مقنع.

وأفادت الصحيفة أنه وفقًا للمعلومات التي نقلتها وسائل الإعلام الأمريكية؛ يقيّم الديمقراطيون ـ من خلف الأبواب المغلقة ـ "حالة الطوارئ" ويطلبون من فريق القيادة في الكونغرس بالإضافة إلى زوجته جيل بايدن إقناع بايدن بالتراجع٬ لكن جيل بايدن قالت: "لا يوجد أحد في الوقت الحالي أريده أن يجلس في المكتب البيضاوي أكثر من زوجي".

من جانبهم؛ يحاول الرئيسين السابقين للحزب الديمقراطي باراك أوباما وبيل كلينتون تهدئة حالة الذعر السائدة في حملة بايدن.

ووفق الصحيفة؛ فقد تضمنت النقاشات أيضًا نيكي هيلي منافسة ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري؛ حيث شاركت هيلي تغريدة على حسابها على "إكس" قائلة، "دونوا كلماتي... بايدن لن يكون مرشح الديمقراطيين. أيها الجمهوريون، استعدوا!".

ويبدو أن هيلي تشير إلى أنه إذا تراجع بايدن، فيجب أن يتغير مرشح الجمهوريين أيضًا، كيف سيصبح ترشح كل من بايدن وترامب رسميًا في مؤتمرات الحزب في تموز/يوليو وآب/أغسطس القادم. وربما لا تزال هيلي، التي انسحبت من سباق الانتخابات التمهيدية، تأمل في الحصول على الترشح.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعسكر الديمقراطي، لديه العديد من الأسماء التي يمكن أن تكون مرشحة للرئاسة في حال انسحاب بايدن، بما في ذلك نائبة الرئيس الأمريكية كامالا هاريس، وحاكمة ميشيغان غريتشن ويتمير، وحاكم كاليفورنيا غافن نيوسوم، وعضو مجلس الشيوخ عن نيوجيرسي كوري بوكر.


ووفقًا للعرف، يعتبر أن ترشح نائبة الرئيس هاريس سيكون أكثر ملاءمة في حالة انسحاب بايدن. ولكن أداء هاريس في منصب نائب الرئيس، كما تعكسه نسب الموافقة في الاستطلاعات، لا يبدو قوياً. لذا، بعض الديمقراطيين يفضلون انسحاب بايدن وهاريس معاً لترك الساحة لأسماء جديدة يمكنها مواجهة ترامب.

واختتمت الصحيفة التقرير بالقول إن جميع هذه الخيارات تعتمد على موافقة بايدن على الانسحاب ودعمه القوي للمرشح الرئاسي ونائب الرئيس الجديد. في الوقت الحالي، لا يبدو أن هناك احتمالًا لمثل هذا الأمر في الأفق.

مقالات مشابهة