انفجرت اليوم السبت قنبلة تعود للحرب العالمية الثانية بشكل خاضع للسيطرة، وذلك بعد أن جرى العثور عليها بالقرب من مصنع شركة تسلا في منطقة جرونهايده القريبة من العاصمة الألمانية برلين.
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال نيكو باورمايستر، رئيس إدارة النظام العام في منطقة جرونهايده إنه جرى رفع حالة الإغلاق المفروضة على المنطقة المحيطة بمكان العثور على القنبلة مشيرا إلى أن من الممكن لجميع السكان وموظفي الشركات المتأثرة العودة إلى منازلهم ومكاتبهم مرة أخرى.


أخبار متعلقة طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعويةمنى الفنيخ : أول سعودية تمزج مابين المظهر العصري بلمسات تراثية تعكس عبق الماضي وجمال الحاضر للجنسينكانت خدمة إزالة الذخائر أبلغت بلدية جرونهايده عن اكتشاف القنبلة التي يبلغ وزنها 250 كيلوجراما يوم الأربعاء الماضي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اكتشاف قنبلة قديمة بالقرب من مصنع تسلا في ألمانيا- د ب أتوسيع مصنع تسلاوكان من الضروري تفجيرها لعدم إمكانية نقلها، وجرى إخلاء عدة مناطق تجارية تقع بالقرب من موقع التفجير، كما تأثرت أجزاء من مصنع تسلا بعملية التفجير، غير أن متحدثة باسم الشركة الأمريكية أفادت بتوقف حركة الإنتاج في العطلة الأسبوعية على أية حال.
ولم يؤثر العثور على القنبلة على المخيم الاحتجاجي الذي أقامه نشطاء بيئيون في نفس الغابة القريبة من مصنع تسلا حيث يعتصم هؤلاء النشطاء منذ نهاية فبراير في تجمع صغير داخل بيوت خشبية مقامة على الأشجار داخل هذا المخيم من أجل الاحتجاج على توسيع مصنع تسلا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: برلين الحرب العالمية الثانية مصنع تسلا ألمانيا بالقرب من

إقرأ أيضاً:

احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟

شهدت مدينة مالقة الإسبانية احتجاجات حاشدة، اعتراضًا على السياحة الجماعية.
وعبر آلاف الأشخاص عن غضبهم غاضبين من ارتفاع الإيجارات ونقص المساكن.المساكن في مالقة الإسبانيةوسار المتظاهرون في وسط المدينة بجنوب البلاد، وحمل العديد منهم لافتات كتب عليها "مالقة ليست للبيع" و"هذه ليست سياحة، هذا غزو".
أخبار متعلقة بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديداحتجاجات عنيفة في كينيا.. مقتل 10 أشخاص بمظاهرات ضد فرض ضرائب جديدةوزير السياحة يهنئ القيادة بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1445هـ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتجاجات مالقة الإسبانية - موقع ياهو
وقال المنظمون إن نحو 25 ألف شخص شاركوا في المسيرة، فيما ذكرت تقارير أن 15 ألف شخص شاركوا.
وتعد مالقة هي الأحدث في إسبانيا التي تشهد مثل هذه الاحتجاجات بعد مظاهرات مماثلة ضد تجاوزات السياحة، في أماكن أخرى، تحظى بشعبية بين المصطافين بما في ذلك مايوركا وبرشلونة وجزر الكناري.السياحة الجماعية في مالقة الإسبانيةوكان التجمع في مالقة واحدًا من أكبر التجمعات التي شهدتها المدينة في الآونة الأخيرة.
وتُشغل العديد من البيوت الخاصة لقضاء العطلات، في مالقة وأماكن أخرى بشكل غير قانوني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتجاجات مالقة الإسبانية - موقع ياهو
وقالت المتظاهرة ماريا فرانكو لصحيفة "إل باييس": "الوضع لا يمكن الدفاع عنه. من المستحيل شراء منزل".
وذكرت المهندسة سونيا رايا، إنها شاهدت مؤخرًا مرآبا بلا نوافذ في مالقة كان معروضًا كشقة مقابل إيجار شهري قدره 600 يورو.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأحساء يكرم أبطال مسلسل "خيوط المعازيب"
  • مصرع شخص وإصابة 16 آخرين في انفجار قنبلة جنوب تايلاند
  • بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024
  • الباحة.. افتتاح الحركة المرورية في المرحلة الثالثة لطريق العقيق بلجرشي
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟
  • العثور على 5 قنابل داخل مسجد النوري التاريخي في العراق