نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيلما بعنوان "لهيب السماء"، بالتزامن مع الاحتفال بعيد القوات الجوية الـ54.

واحتفلت القوات المسلحة بالعيد الرابع والخمسين لقوات الدفاع الجوى والذى يواكب ذكرى بناء حائط الصواريخ فى الثلاثين من يونيو عام 1970م.

وبهذه المناسبة عقد اللواء أ.

ح ياسر كمال الطودى قائد قوات الدفاع الجوى مؤتمراً صحفياَ أكد خلاله أن رجال الدفاع الجوى يواصلون الليل بالنهار للدفاع عن سماء الوطن بكل تفانى وإخلاص واضعين نصب أعينهم تطوير وتحديث أسلحتهم لزيادة قدراتهم القتالية لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات، موجها التحية لأبطال ومقاتلى الدفاع الجوى الأوائل الذين وضعوا اللبنة الأولى فى إنتصار أكتوبر 1973 وضحوا بالغالى والنفيس لتظل راية الوطن عالية خفاقة.

وأشار إلى ما تملكه قوات الدفاع الجوى من قدرات تكنولوجية حديثة ومتكاملة لحماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوى ضمن المنظومة القتالية المتكاملة للقوات المسلحة، وما يتمتع به رجال الدفاع الجوى جيلاً بعد جيل من كفاءة فى التدريب والقدرة على تطوير أساليب الإستخدام للأسلحة والمعدات بما يمكنهم من التعامل مع العدائيات المختلفة بكل كفاءة واقتدار.

وقدم اللواء أ.ح ياسر كمال الطودى الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة السياسية على الدعم المستمر لتطوير القدرات القتالية لقوات الدفاع الجوى لتكون قادرة على تنفيذ المهام الوطنية المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة الدفاع الجوي قوات الدفاع الجوي الدفاع الجوى

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)

كشف اللواء أركان حرب محمد نادر عبد الوهاب، رئيس أركان حرب الدفاع الجوي الأسبق، إنه يتم اليوم الاحتفال بعيد الدفاع الجوي الذي يوافق 30 يونيو.

أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو) أحمد موسى يوجه التحية إلى كاظم الساهر بعد حديثه عن العاصمة الإدارية الجديدة

وتابع "عبد الوهاب" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن حرب الاستنزاف بدأت في مارس 1969 لتدمير الدفاعات الإسرائيلية ومنعها من التوغل للأمام.

تفاصيل الاحتفال

وأشار إلى أن الجبهة أصبحت فارغة من الصواريخ 1970 وحينها تجرأ العدو على مهاجمة العمق المصري والأهداف المدنية  ومنها مدرسة بحر البقر، مضيفا أن عبد الناصر توجه للاتحاد السوفيتي وطلب تزويد مصر بصواريخ الطائرات التي تحلق على ارتفاعات منخفضة.

وأضاف أنه تم تحديد أبريل 1970 لتنفيذ خطة التصدي للطائرات الإسرائيلية ودخول الصواريخ على جبهة القتال، وقوات الدفاع الجوي جهزت خطتها في ليل 28 يونيو 1970 وكانت الكتائب جاهزة في مواقعها الميدانية يوم 29 يونيو وتم تنفيذ الخطة بسرية ودقة تامة.

وأشار إلى أن العدو رصد تجمع صواريخ في قناة السويس وقام بمهاجمتها ولكن تصدت له الدفاعات المصرية وأسقطت عدد من طائرات العدو وتم أسر 7 من طياريها الأكفاء الذين تدربوا في أمريكا.

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان سابق بالقوات المسلحة يكشف تفاصيل الاحتفال بعيد الدفاع الجوي (فيديو)
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ 54: نمتلك قدرات تكنولوجية لحماية سماء مصر - (حوار)
  • قوات الدفاع الجوي.. لهيب السماء| شاهد
  • قائد قوات الدفاع الجوي: مستمرون فى التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مِصر قُدسيتها
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ54 للقوات: تسليحنا متنوع ومتقدم.. وهكذا نتعامل مع التهديدات
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الرابع والخمسين
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ54
  • قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين (فيديو)