تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، إن ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن.

وأضاف خبير السياسات الدولية، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت،  أن ثورة الـ30 من يونيو المجيدة عبرت عن إرادة المصريين بهذا الكم الكبير للشارع أمام العالم جمعت كل المسارات الربيعية التي كانت تحاول أن تأخذ مصر لتقسيمها، لأن تكون شبه دولة أو ليس بدولة.

وتابع،أن المصريين رفضوا كل الادعاءات الديمقراطية تحت دعوة من الدول الغربية، وكانت هذه الادعاءات هو إبقاء الشعب المصري في حرب أهلية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 30 من يونيو أشرف سنجر الديمقراطية السياسات الدولية الشعب المصرى ثورة 30 يونيو دول الغرب حرب أهلية

إقرأ أيضاً:

رئيس الإعلام الداخلي: ثورة 30 يونيو أكدت إرادة الشعب المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الأحد، أن إرادة الشعب المصري أقوى من كل التحديات والظروف والضغوط، ذلك هو درس ثورة 30 يونيو عام 2013، وهو نفسه الدرس الذي يقدمه الشعب المصري بصلابته وعزيمته في مواجهة كل الأزمات التي تفرض نفسها على وطنه.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها الهيئة العامة للاستعلامات بمطروح  احتفالية بعنوان: "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" تزامنا مع الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

رئيس الإعلام الداخلي: ما حدث في 30 يونيو كان لحظة تاريخية لا تتكرر كثيراً في حياة الشعوب

وأشار رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، إلى أن ما حدث في 30 يونيو كان لحظة تاريخية لا تتكرر كثيراً في حياة الشعوب، ولا تحدث إلا من شعب مؤمن بوطنه، وبالثقة في ذاته الحضارية المتجذرة في عروق أبناء الشعب من كل الأجيال، حيث أدرك المصريون في لحظة أن فئة ضالة اختطفت وطنهم عندما سقط في حالة من الفوضى والاضطراب حاولت بهما هذه الفئة تغيير هوية هذا الشعب التاريخية المعتدلة، وحاولت الاستئثار بكل مقاليد البلاد وقيادتها بعقليات إرهابية فاشية.

وأوضح الدكتور أحمد يحيي أنه في تلك اللحظة، كما في المنحنيات التاريخية العظيمة في تاريخ مصر القديم والحديث معاً، انتفض الشعب المصري بكل فئاته في وجه هذه الفئة الإجرامية، ودعمت هذه الثورة الشعبية العارمة كل مؤسسات الدولة وفى مقدمتها القوات المسلحة والشرطة والأزهر والكنيسة والأحزاب السياسية والقوى المدنية، حتى تخلصت البلاد من هذا الكابوس الذى جثم على صدر الوطن.

وأضاف الدكتور أحمد يحيى، أن  ما أعقب ثورة 30 يونيو المجيدة الشعبية كان يحمل تحديات أكثر صعوبة، عندما لجأت هذه الشرذمة المنبوذة من الشعب إلى نشر الإرهاب في أنحاء البلاد لترويع الشعب وإلحاق الضرر بالمصالح الوطنية بالأمن القومي والاقتصاد وتماسك المجتمع، فتصدى لهم الشعب ووقف خلف أجهزة حماية الوطن و إنفاذ القانون، وأرتقى مئات الشهداء في هذه المواجهات حتى تحقق النصر الكامل على الإرهاب، وتم اجتثاث جذوره وإرساء الأمن والاستقرار في ربوع مصر ثم بدأت ملحمة أكبر من أجل إعادة بناء مؤسسات الدولة، وتثبيت أركانها، وإصلاح الاقتصاد، وإعادة تثبيت البنية الأساسية. 

مصر تخطت التحديات بفضل صلابة شعبها وحكمة قيادتها

واختتم يحيى كلمته مؤكدًا أن مصر  تخطت هذه المراحل المتعاقبة من التحديات والصعوبات بفضل صلابة شعبها، وحكمة قيادتها، وعزيمة إرادتها. 

 

الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلي IMG-20240630-WA0015 IMG-20240630-WA0004 IMG-20240630-WA0013

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس «إرادة جيل» يعرض رؤية الحزب للحكومة المرتقبة
  • إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين
  • رئيس الإعلام الداخلي: ثورة 30 يونيو أكدت إرادة الشعب المصري
  • حزب المؤتمر: ثورة 30 يونيو خلصت المنطقة بالكامل من مخطط الجماعة الإرهابية
  • الرئيس السيسي: ثورة 30 يونيو عبرت بجلاء تام عن المعدن الأصيل للإنسان المصري
  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الاستقرار والأمن
  • أشرف سنجر: ثورة 30 يونيو أعادت هيبة الدولة
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة