مسقط- الرؤية

تُنظِّم هيئة الخدمات المالية اليوم الأحد ورشة "تأمين المخاطر السيبرانية"؛ بهدف تسليط الضوء على الأخطار المتزايدة للهجمات الإلكترونية والمخاطر السيبرانية على مختلف الجهات الحكومية أو الخاصة وإبراز الدور الذي يلعبه قطاع التأمين في إدارة مخارطها.

وتستهدف الورشة قطاع التأمين والقطاع المصرفي وبعض القطاعات الحكومية المعنية بأنظمة البيانات وتقنية المعلومات إلى جانب المؤسسات الأمنية المعنية بأمن المعلومات والأمن السيبراني.

وتمثل الورشة فرصة للوقوف على حجم الآثار التي تخلفها هذه الهجمات من أضرار جسيمة على المؤسسات وأعمالها فضلا إلى أهمية الورشة في التعريف بالمنتجات التأمينية في هذا المجال وطبيعة التغطية التأمينية التي توفرها مع تزايد الهجمات الإلكترونية وتطورها، مما يجعل حماية المعلومات والبيانات ضرورة ملحة للحفاظ على استدامة الأعمال.

ويأتي تنفيذ هذه الورشة ضمن مساعي الهيئة الدائمة لتعزيز الوعي التأميني وإبراز دور التأمين كأداة فعالة لإدارة المخاطر باختلافها، والتعريف بالمنتجات التأمينية المُبتكَرة التي تواكب المتغيرات وخاصة في مجال الرقمنة وما ينجم عنها من مخاطر إلكترونية؛ حيث ستستعرض الورشة في جلساتها أهمية تعزيز الدفاعات واستراتيجيات الاستجابة في مواجهة التهديدات السيبرانية، إلى جانب الفرص والتحديات في التأمين السيبراني.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين

ليبيا – أعلن رئيس جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية أحمد مليطان، إحالة الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين. 

مليطان في تصريح لقناة “الأحرار” التي تبث من تركيا، أوضح أن الجهاز نسق مع المستشفيات التركية المختصة وتم إرسال الدفعة الأولى من القيمة المالية بعد زيارة أجرتها اللجنة الأمنية المختصة بمتابعة قطاع الصحة.

وأضاف مليطان أن الدفعات الأخيرة للقيمة المالية موجودة في مصرف ليبيا المركزي ،مبينًا أن التنسيق جار لإحالتها الأسبوع المقبل بعد حل مشكلة الإجراءات المتعلقة بالضريبة المفروضة على الدولار المقدرة بـ 27%.

وأشار مليطان إلى أنه يمكن للمرضى الموجودين في تركيا والذين هم بحاجة إلى إجراء عمليات وأخذ جرعات الكيماوي، التواصل مع رئيس المكتب الصحي في تركيا للحصول على المساعدة.

كما بين مليطان أن الجهاز واجه مشكلة في توفير جهاز الإمداد الطبي لبعض أدوية الأورام، لافتًا إلى وجود تنسيق مع الجهات المختصة بتعليمات من رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة من أجل توفير الأدوية لمرضى الأورام.

وبحسب مليطان فقد تعهد رئيس الدبيبة بحلحلة كل الإشكاليات التي تواجه مرضى الأورام بكافة جوانبها

مقالات مشابهة

  • تركيا تتجه إلى فرض ضريبة 15% على الشركات متعددة الجنسيات
  • وزير المالية: التعاون المصرى مع البنك الدولى نموذج للشراكة التنموية فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • معيط: تعاون مصر مع البنك الدولي نموذج في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية
  • إنفوجراف.. الرعاية الصحية تستعرض إنجازاتها خلال 5 سنوات
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • «المصري للتأمين» يقدم روشتة للتعامل مع المخاطر سريعة التغير.. أهمها جذب الكفاءات
  • اتحاد التأمين يكشف آليات التكيف مع المخاطر سريعة التغير
  • جهاز تطوير الخدمات العلاجية يحيل الدفعات الأولى للمستشفيات التركية المختصة بعلاج مرضى الأورام الليبيين