توجت الروسية داريا كاساتكينا بلقبها الأول على الملاعب العشبية والسابع بالمجمل في مسيرتها، وذلك بفوزها على الكندية ليلى فرنانديز 6-3 و6-4 في نهائي دورة إيستبورن الإنجليزية للتنس.

ولم تجد الروسية المصنفة 14 عالميا، صعوبة تذكر في حسم المجموعة الأولى أمام فرنانديز المصنفة 30 بعدما كسرت إرسال الكندية مرتين.

SEVENTH HEAVEN ????

The moment @DKasatkina won her seventh Hologic WTA Tour title ????#RothesayInternationalpic.twitter.com/1jSYh5leRS

— wta (@WTA) June 29, 2024

وأظهرت الكندية ندية أكبر في المجموعة الثانية وفرضت التعادل على منافستها الروسية 4-4، لكنها انحنت في النهاية متأثرة بأوجاع في كتفها لتخسر المباراة في ساعة و50 دقيقة.

وعادت كاساتكينا إلى منصة التتويج لأول مرة منذ أغسطس 2022 حين أحرزت لقب دورة غرانبي الكندية، لتتحضر بأفضل طريقة من أجل بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق بعد غد الاثنين، مع الأمل أن يكون مشوارها هذه المرة أفضل من مشاركاتها الثلاث الأخيرة (لم تذهب أبعد من الدور الثالث).

LIFT IT UP ????@DKasatkina | #RothesayInternationalpic.twitter.com/gWc4dQaiXo

— wta (@WTA) June 29, 2024

وتبدأ كاساتكينا مشوارها في ويمبلدون بمواجهة الصينية جانغ شواي، فيما تلتقي فرنانديز، ابنة الـ21 عاما التي فشلت في إحراز لقبها الاحترافي الرابع من أصل ست مباريات نهائية (أبرزها في بطولة فلاشينغ ميدوز عام 2021)، مع الإيطالية لوسيا برونزيتي.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: تنس ويمبلدون

إقرأ أيضاً:

ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها

نددت الممثلة الكندية تاتيانا ماسلاني، بالإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، مطالبة بالعمل على وقفها ووقف تمويلها ووقف التواطؤ فيها.

جاء ذلك خلال احتفال الممثلة ماسلاني في مسقط رأسها ببلدة ريجينا بوضع نجمة لها في ممشى النجوم، تقديرا لمسيرتها في هوليود وأفلام مارفل، وظهرت مرتدية الوشاح الفلسطيني التقليدي، وحضر الحفل عدد من السياسيين والشخصيات العامة والإعلامية.

وبدا على ماسلاني أثناء وقوفها على خشبة المسرح، تأثرها من العدوان الإسرائيلي على غزة، ووصفت تصرفات جيش الاحتلال بأنها إبادة جماعية.

وقالت: "نحن نشاهد ولا نفعل شيئا، وأود أن أقول بأي منصة لدي إننا لا نستطيع أن نفعل شيئا، وأود أن أطالب حكومتنا بأن تطالب بوقف إطلاق النار"، مضيفة أننا "نشهد الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني على يد الدولة الاستيطانية الاستعمارية الإسرائيلية".



وتابعت: "علينا المطالبة بوقف إطلاق النار، والتوقف عن تمويل الإبادة الجماعية، والتوقف عن التواطؤ فيها"، منهية خطابها بعبارة "فلسطين حرة". وأخبرت الصحفيين في وقت لاحق أنه يجب القيام بالمزيد لوقف الحرب، وأن الإجراءات التي تتخذها الحكومة الكندية والأمريكية تجعلهما متواطئتين.

وفي موقف مماثل الشهر الجاري، حرصت النجمة الكندية، أمريت كور، على ضرورة التأكيد على دعم الفلسطينيين، وذلك خلال تسلمها جائزة أفضل ممثلة، في حفل توزيع جوائز الشاشة الكندية لعام 2024، والذي يعرف متابعة إعلامية كبيرة، واهتماما واسعا في عدد من دول العالم.

وقالت الممثلة الكندية، أمريت كور، خلال تسلّمها جائزة أفضل ممثلة: "أنا خائفة من التحدّث، لكن هذا الشرف يذكرني بأنني فنانة، وكوني فنانة هذا يعني أن عملي أن أشعر وأتعاطف".

وأضافت كور، بلهجة حادّة وكلمات محدّدة، رغم الرّجفة التي حلّت بصوتها: "لأولئك الذين يطلبون منا نحن الفنانين، أن لا نتعاطف خوفا من فقدان الوظائف، خوفا من فقدان المسيرة المهنية، خوفا من فقدان السمعة، أنتم تقولون لنا أن لا تكونوا فنانين".

وأكدت الممثلة الكندية، بنفس اللّهجة القويّة: "أيها الناس أريد أن أقول لكم، إني فنانة، وأرفض التضحية والعيش في كراهية الإنسانية"، وقالت: "أوقفوا إطلاق النار الآن، فلسطين حرة".

مقالات مشابهة

  • طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا
  • هولندا تتحدى مفاجآت رومانيا بدور الـ16 في يورو 2004
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تحبس أنفاس إنجلترا وتتقدم فى الشوط الأول
  • ممثلة كندية تندد بالإبادة الجماعية في غزة وتطالب بوقف تمويلها
  • الروسية شنايدر تحرز لقب دورة هامبورغ على حساب فيكيتش
  • انسحاب المصنفة أولى عالميا في الجولف بسب عضة “كلب”
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم