الثورة نت|

قيّم اجتماع بمديرية ماوية محافظة تعز اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، أعمال الأجهزة التنفيذية بالمديرية وسبل النهوض بدورها الخدمي والتنموي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري المديرية عبدالسلام محمد هاشم، والسكرتارية بالمحافظة محمد شجاع الدين، إلى سبل تفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية بما يسهم في تنمية القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وفي الاجتماع أشار الوكيل الشمسي، إلى أن النزول للمديريات يأتي لتقييم أعمال وأنشطة الأجهزة التنفيذية بالمديرية في إطار توجه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للاطلاع عن قرب على البرامج التنموية للمديريات.

وشدد على أهمية دور الأجهزة التنفيذية بالمديرية في تطبيق السياسات والأنظمة النافذة وتفعيل كفاءة الإدارة في تنفيذ الوظائف وأساليب تعاملها مع المواطن ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية والموازنة وانتظام سير العمل.

وأكد وكيل المحافظة حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدم المجتمع وتخفف من معاناته.

بدوره أشار مدير مديرية ماوية هاشم إلى تنفيذ المهام المنوطة لما فيه تحقيق المزيد من المؤشرات الإيجابية في استكمال تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين.

وتم الاستماع إلى مقترحات وآراء مدراء الأجهزة المكاتب في المديرية والرؤى الكفيلة بتصحيح الاختلالات ومساندة جهود قيادة المحافظة في تحقيق الإنجازات الخدمية والنهوض بالعمل الإداري والتنمية المحلية.

ووقف الاجتماع أمام المبادرات المشتركة التي تم تنفيذها بمشاركة المجتمع وتقييم النشاط الاستثماري، واللقاءات مع النخب والشخصيات من العلماء والاجتماعيين والخطباء والمرشدين والأكاديميين وتجار ورجال أعمال وتربويين.

وحث المجتمعون على تفعيل الأعمال الخيرية والإحسان وتنشيط العمل الثقافي والتوعوي ومستوى أداء مكتب الزراعة والوحدات الزراعية في المديرية، وتفقد وضع المجال الزراعي والمشاريع والمبادرات الزراعية خاصة ومديرية ماوية من المديريات المهمة زراعياً.

كما تم التأكيد على أهمية بناء وحدة صحية لقرية البادية بالمديرية ورصف طريق المشجب وسرعة تنفيذ الحاجز المائي في شوكان الذي يتم العمل فيه بمبادرة ذاتية وتمويل وحدة التمويل الزراعي بالمحافظة، وأهمية استكمال إنشاء الجمعيات ووضع لوائح وأنظمة لها وتفعيل فرع الإتحاد التعاوني بالمحافظة لإسناد الجمعيات وتفعيلها والرقابة عليها بالمديريات.

وأوصى الاجتماع بتحصيل الموارد المالية وفقاً للآليات المنظمة لها وبالاطلاع على وضع الجمعيات التعاونية ومستوى أدائها وتقييم المشاريع المنفذة بمبادرات ذاتية.

حضر الاجتماع، ممثلو الفرق التنموية بالمديرية والمتطوعون في الجانب الزراعي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: تعز مديرية ماوية الأجهزة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي وجهود الحشد والتعبئة

الوحدة نيوز/ ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب في اجتماعه اليوم، برئاسة المحافظ، علي طعيمان، مستوى الأداء التنموي والخدمي وجهود الحشد والتعبئة.

واستعرض الاجتماع، تقارير أداء عددا من المكاتب والمهام المنفذة والخطط التي من شأنها تعزيز مستوى الأداء وكذا الصعوبات والمعالجات اللازمة .

وتطرق المجتمعون الى جهود التحشيد والتعبئة للمرحلة الثانية من حملة طوفان الأقصى، واستمرار تنظيم الفعاليات والمسيرات المناصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني ومقاومتها الباسلة.

وفي الاجتماع أكد محافظ مأرب، ضرورة تعزيز الجهود الهادفة لرفع مستوى أداء المكاتب التنفيذية والخدمية وتكثيف التنسيق بين الجهات لتجاوز الصعوبات ومنع الاختلالات.

وأشار طعيمان الى أهمية استشعار متطلبات المرحلة ومضاعفة الجهود لإسناد جهود التعبئة والتحشيد وتنظيم المسيرات وحملات التبرع والدعم للمقاومة في فلسطين ولبنان والجهوزية لأي خيارات تتخذها قيادة الثورة.

وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات والقرارات المتعلقة، بتكثيف جهود الحشد والتعبئة، وتعزيز الأمن والإستقرار، وكذا استكمال تشكيل الجمعيات التعاونية في المديريات وتشجيع المبادرات المجتمعية.

 

مقالات مشابهة

  • استعدادات لانعقاد اجتماع مجموعة العمل الأمنية في سرت
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • اجتماع وزاري موسع لمناقشة تدفق النازحين السودانيين لليبيا
  • عمان تشارك في "اجتماع الرابطة الصينية العربية للمؤسسات الفكرية"
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الإستثمار
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي وجهود الحشد والتعبئة
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار لمناقشة آخر مستجدات الفرص الاستثمارية
  • الجالية المصرية بأوكرانيا تشارك في اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية .. صور
  • "الزراعة": تنفيذ 87 يومًا حقليا بأنشطة "المركزية للإرشاد الزراعي" خلال أغسطس