أعلنت أمانة منطقة الجوف، اكتمال مشروع تطوير المنطقة المحيطة بمركز الملك عبدالله الثقافي في مدينة سكاكا، ضمن مشروع بهجة الوطني للتدخلات الحضرية لرفع جودة الحياة بالمنطقة.

وأكد أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان إنجاز أعمال المشروع بنسبة 100%، مبينا أن المشروع استهدف الاستغلال الأمثل للفراغات العامة، من خلال تنفيذ تدخلات حضرية وخلق بيئة صحية حضرية تخدم السكان وذلك بزيادة المسطحات الخضراء ومعالجة التشوة البصري وتنفيذ ممرات للمشاة وتعزيز الوصولية بالمدينة.

وأوضح أن الأمانة تسعى من خلال المشروع لتطوير عدد من المواقع في مدينة سكاكا على أساس الهوية العمرانية المعتمدة وبما يتماشى مع أهداف مبادرة أنسنة المدن، وخطط وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة منطقة الجوف مدينة سكاكا مركز الملك عبدالله الثقافي

إقرأ أيضاً:

بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”

زنقة 20 | الرباط

أبرمت شركة مارتشيكا ميد ، وهي شركة تابعة لوكالة تطوير بحيرة مارتشيكا، مذكرة تفاهم مع شركة HB Holding NV، الهولندية ، وهي شركة قابضة متخصصة في الاستثمار العقاري، لتطوير موقع جزيرة أتالبون وتحويله الى مشروع عقاري وسياحي بكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 800 مليون درهم.

وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية حسب بلاغ صادر عن مارتشيكا ميد، إلى تحويل مدينة أتاليون، إحدى المدن المدرجة في برنامج مشروع تطوير بحيرة مارشيكا بالناظور، إلى وجهة سياحية تجمع بين الحداثة واحترام البيئة ، مع الترويج للتراث الطبيعي والثقافي للمنطقة.

ويهدف المشروع، حسب المصدر نفسه، إلى تشييد بنية تحتية عالية الجودة قبالة مارينا الحالية ، بما في ذلك فندق من فئة 4 نجوم يضم حوالي 130 غرفة و شقق وفيلات فاخرة، فضلا عن حدائق و مساحات خضراء.

يشار إلى أن مدينة أتاليون تعتبر إحدى المشاريع المتعثرة في البرنامج الملكي المتعلق بتطوير بحيرة مارتشيكا ، حيث أنها ظلت حبرا على ورق في عهد المدير السابق سعيد زارو و الذي يخضع حاليا لتحقيقات ماراطونية و أغلقت الحدود في وجهه.

مقالات مشابهة

  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • قنا.. المنطقة الحرفية بالترامسة توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. تفاصيل
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان
  • بعد إخفاق زارو.. وكالة مارتشيكا تطلق مشروعاً جديداً لتطوير موقع “أتاليون”
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورة
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • اكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع “مسارات شوران” في المدينة المنورة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • أمانة الجوف تعلن عن اكتمال مشروع تطوير محيط “مركز الملك عبدالله الثقافي” ضمن برنامج التدخلات الحضرية