قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في زينهم، اليوم السبت، بالسجن المشدد 7 سنوات للمتهم الأول والثاني، والمشدد 5 سنوات لـ 5 متهمين، وبراءة 3 أخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ خطف نجل وزير الصحة الأسبق.

خطف نجل وزير الصحة الأسبق

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الـ10 خطفوا بالتحايل والإكراه، في 17 سبتمبر 2023 بدائرة أول أكتوبر، المجني عليه عمر حاتم مصطفى، إذ أنه على إثر وجود علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه، ووضعوا مخططًا محكمًا بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساترًا لهم، وبدؤه باصطحاب المتهم الأول للمجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما إن أدركوه بعصبتهم نقلوه بواسطة مركبته ومركبات أخرى، مهددين إياه بواسطة السلاح الأبيض - محل الوصف الرابع - لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم الثالث بشارع المزرعة - منطقة بشتيل - أوسيم - الجيزة، ثم نقلوه إلى وحدة سكنية أخرى محل وجود المتهمين من الثامن للعاشر - والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية بـ 95 شارع راغب باشا الحمرة قسم ثان طنطا - محافظة الغربية، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاً«قطعوه للتنقيب عن الآثار».. بيان عاجل من النيابة بشأن مقتل «طفل البداري»

بسبب الفلوس.. حبس المتهم بقتل زوجته طعنًا ببولاق الدكرور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع البراءة الحكم المشدد حوادث حوادث الأسبوع خطف خطف نجل وزير الصحة الأسبق قضية محاكمة محكمة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يحرّك دعوى جنائية ضد مرتكبي جريمة قتل مواطنتين ويأمر بحبس أحد المتهمين

الوطن | متابعات

حركت سلطة التحقيق الدعوى الجنائية ضد مرتكبي جريمة قتل المواطنتين (م. ال؛ س. أل) التي وقعت في عام 2016 حيث أمرت النيابة العامة بحبس أحد منسبي الفرقة الأمنية السادسة سابقًا، وضبط آمر الفرقة وثلاثة من معاونيه لتورطهم في الجريمة.

كما نظر نائب النيابة بمكتب النائب العام في الإجراءات الأولية التي اتخذها مأمور جهاز الردع بشأن الواقعة، ولاستجوب المحقق المتهم المقبوض عليه وواجهه بالأدلة حول مشاركته في جريمة القتل واحتجاز أطفال الضحيتين لمدة ستة أشهر.

في نهاية الاستجواب، قررت النيابة حبس المتهم على ذمة التحقيق، كما شرعت في اتخاذ إجراءات ملاحقة المتورطين الآخرين في الجريمة عبر السلطات القضائية النظيرة.

مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة التزوير بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات لعامل لحيازته مخدرى الحشيش والهيروين بالإسكندرية
  • وزير الصحة اللبناني: 1640 ضحية جراء الهجوم الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر 2023
  • 26 أكتوبر.. الحكم فى دعوى اتهام سعد الصغير بسب وقذف مطلقته
  • 26 أكتوبر.. الحكم على سعد الصغير في اتهامه بسب طليقته
  • بقطع في يده.. القبض على المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة
  • وزير الصحة الأسبق: وضع توصيات مؤتمر الأهرام للدواء أمام الجهات التنفيذية
  • النائب العام يحرّك دعوى جنائية ضد مرتكبي جريمة قتل مواطنتين ويأمر بحبس أحد المتهمين
  • تفاصيل إصابة شاب إثر الاعتداء عليه بسبب خلافات في كرداسة
  • 28 عاما.. تشديد الحكم على المتهم الأول في الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي