المسلة:
2024-10-05@04:03:36 GMT

بغداد والإقليم تستعدان لعقد ملتقى استثماري واعد

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

بغداد والإقليم تستعدان لعقد ملتقى استثماري واعد

6 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية، ان بغداد وإقليم كردستان تستعدان لعقد ملتقى استثماري واعد.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية مثنى الغانمي في بيان ورد لـ المسلة، أن وفد من الهيئة الوطنية للاستثمار، برئاسة رئيس الهيئة حيدر محمد مكية، زار هيئة الاستثمار في اقليم كردستان والتقى برئيسها محمد شكري، وبحضور كادرها المتقدم.

وأضاف، إن الهدف من زيارة وفد الهيئة الوطنية هو لتوأمة العمل الاستثماري والاقتصادي والتعاون المشترك بين الهيئتين وتبادل وجهات النظر في القوانين والتعليمات المتعلقة بالاستثمار، وآليات توفير البيئة الاقتصادية الجاذبة للشركات والمستثمرين المحليين في الإقليم بعد الاطلاع ودراسة الفرص المتوافرة لدى هيئة الاستثمار في إقليم كردستان.

واشار الى أن الاجتماع ناقش أهمية التنسيق والتعاون الثنائي من أجل الإنفتاح بالتعاملات مع المستثمرين المحليين داخل الإقليم وتنفيذ مشاريع حيوية في قطاعات السياحة والتجارة والصناعة، مبينا أن الهيئة الوطنية للاستثمار لديها رؤية بخلق حالة عمل مشتركة تسمح للمستثمرين من مختلف المحافظات التقديم على الفرص داخل الإقليم والشروع في تنفيذها ما ينعكس ايجابا على الاقتصاد الوطني وفتح بوابة لفرص العمل.

وتابع أن رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية يؤكد على محورية الشراكة الستراتيجية بين بغداد والإقليم على صعيد الإستثمار والمشاريع الرائدة في قطاعات السكن والسياحة والتجارة والصناعة، وأن الهيئة الوطنية في بغداد واربيل تعدا التحضيرات الأولية لعقد ملتقى استثماري واعد لعرض الفرص الجاهزة في الاقليم والمحافظات ودراستها من ناحية المواقع والمساحات ونوع النشاط والموافقات الأصولية المتعلقة بكل مشروع.

من جهته أعرب رئيس هيئة الإستثمار في إقليم كردستان محمد شكري، عن تقديره لمبادرة الهيئة الوطنية للإستثمار متمثلة برئيسها حيدر محمد مكية في تجسير العلاقات الإستثمارية بما يخدم مصلحة العراق وتطوره وجعله بمصاف الدول المتقدمة من الجانب العمراني والإقتصادي، مؤكدا أستعداد هيئته للإنفتاح بالتعامل الجاد مع الشركات والمستثمرين من مختلف المحافظات العراقية للشروع بالأعمال والمشاريع داخل اقليم كردستان ووفق ما تسمح به القوانين والضوابط.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الهیئة الوطنیة للاستثمار

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب: رأس الحكمة استثمار واعد يستهدف جذب أكثر من 8 ملايين سائح سنويًا


كتب- حسن مرسي:

علق الإعلامي عمرو أديب، على انطلاق مشروع رأس الحكمة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة، قائلا :"أكبر مشروع في تاريخ مصر ويوفر ٧٥٠ الف فرصة عمل".

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، أن هذا المشروع عملاق وهذا استثمار يستهدف جذب أكثر من 8 ملايين سائح سنويًا، مشيرًا إلى أن مشروع رأس الحكمة بمثابة نقلة نوعية حقيقية في مصر .

وتابع مقدم "الحكاية"، أن محمد بن زايد يعشق مصر وسمعته وشوفته وشوفت حبه لمصر الكبير والذي يصل لدرجة العشق الحقيقي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

مقالات مشابهة

  • عمرو أديب: رأس الحكمة استثمار واعد يستهدف جذب أكثر من 8 ملايين سائح سنويًا
  • رئيس جامعة بني سويف يشيد بالاستعدادات الكبيرة لعقد مؤتمر قسم أمراض الصدر
  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا لمناقشة تنظيم مؤتمر استثماري مصري - بريطاني
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • قرار وزاري بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار
  • قرار حكومي بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لمدة 3 سنوات
  • رئيس البرلمان الإيراني: مستعدون لكل الاحتمالات المجنونة المتوقعة من الكيان الصهيوني
  • رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لـ “الثورة”:مشروع المجففات الشمسية يعالج مشكلة الفاقد والمهدر من المنتجات الزراعية ويدعم الصادرات الوطنية