بغداد اليوم - بغداد

اعتبر النائب المستقل كاظم الفياض، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، ان ازمة الكهرباء في العراق سياسية وليست فنية، الامر الذي يجعلها "لن تعالج ابدًا".

وقال الفياض لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق يعاني من ازمة الكهرباء منذ سنين طويلة ورغم صرف مليارات الدولارات لا تزال الازمة تتفاقم مع فصل الصيف من كل سنة".

وأضاف ان "ازمة الكهرباء في العراق سياسية وليست فنية وهناك اطراف داخلية وخارجية تقف وراء هذه الازمة ولهذا لا امل في معالجة هذه الأزمة في ظل وجود هذه الرغبة السياسية التي فيها منافع مالية كبيرة لتلك الاطراف ".

وعلى العكس من هذا الرأي يرى مختصون ان ازمة الكهرباء ببساطة، مرهونة بعدم وجود ضابطة للاستهلاك السنوي المتزايد، فبينما يبلغ انتاج العراق 25 الف ميغا واط يبلغ الطلب اكثر من 40 الف ميغا واط، ما يجعل الوزارة "عاجزة" عن مواكبة الطلب السنوي، الذي لايتم ضبطه الا بفرض الجباية بشكل صحيح.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ازمة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

التعليم تتخذ إجراء بشأن أزمة تكدسات الطلاب أمام مدرسة المرج التجريبية

شهدت مدرسة المرج الرسمية لغات التابعة لإدارة المرج التعليمية بمحافظ القاهرة، خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، تكدسا بين طلاب الفترتين الصباحية والمسائية، مما تسبب هذا الأمر بغضب أولياء الأمور خوفًا على صغار السن من التكدسات أثناء الدخول والخروج.

وفي ذات السياق، علق الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن السبب الرئيسي في مشكلة التكدس التي شهدتها مدرسة المرج الرسمية لغات هو ضيق الشوارع حول المدرسة ووجود أبنية ملاصقة للمدرسة كما يظهر في الصور المتداولة.

وأكد نائب وزير التعليم، أن المدرسة لها بابان تم تخصيص واحد للدخول وأخر للخروج، مؤكدًا ـنه تم توجيه هيئة الأبنية التعليمية لفتح بابين أخريين بالمدرسة في الأسوار تخفيف الزحام والتكدس.

جدير بالذكر، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، حالة من الغضب الشديد انتابت أولياء أمور طلاب مدرسة المرج التجريبية التابعة لإدارة المرج التعليمية، بسبب تكدس الطلاب خلال خروج الفترة الصباحية ودخول المسائية، مطالبين وزارة التربية والتعليم بالتدخل لحل أزمة تلك التكدس، حفاظًا على أرواح أولادهم.

مقالات مشابهة

  • نائب إيراني لـبغداد اليوم: هجمات الكيان لم تحدث ضرراً جسيماً لبنية حزب الله
  • مصدر: اغتيالات بيروت تدفع قيادات عراقية لإعادة النظر في الأمن الشخصي- عاجل
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل
  • التعليم تتخذ إجراء بشأن أزمة تكدسات الطلاب أمام مدرسة المرج التجريبية
  • نائب: العراق داعم للبنان وغزة ليس عبر البيانات فقط.. اتخذ خطوات عملية كثيرة - عاجل
  • هل أصبحت المنافذ الحدودية ساحة للفساد والتهريب في العراق؟
  • تداعيات اغتيال نصرالله والتحديات الاقتصادية الراهنة.. العراق ليس استثناء- عاجل
  • العراق تحت المجهر.. هل تنجح بغداد في تجنب الصراع الإقليمي بعد اغتيال نصر الله؟- عاجل
  • تحركات أمريكية مكثفة تشهدها الحدود العراقية السورية.. الى اين يتجه الوضع؟ - عاجل
  • إعصار هيلين يقطع الكهرباء عن 1.3 مليون منزل في فلوريدا.. ويُغلق مطارات