نظمت جامعة بنها الأهلية ماراثون رياضي للدراجات الهوائية -انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور- وذلك ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حيث أعطى الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، إشارة البدء لانطلاق الماراثون الذي شارك به العديد من القيادات الأكاديمية والطلاب والعاملين بالجامعة.


جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والدكتور محمد سعيد مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور أحمد طه مدير برامج كلية علوم الحاسب، والأستاذة سامية عبدالحميد أمين عام جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.


وأوضح الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلاب بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واستخدام الدراجات الهوائية بوصفها وسيلة نقل بسيطة، ومستدامة، وصديقة للبيئة.

واستكمل "سوسة" أن ماراثون الدراجات الهوائية شارك به قرابة مائة من طلاب وطالبات الجامعة مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة وذلك من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

وأضاف الدكتور جمال سوسة أن الجامعة حريصة دائما على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وتبني وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة التى تعزز من القيم الرئيسية للرياضة، ومن بينها روح العمل كفريق، واللعب النظيف، واحترام الآخرين، والتعاون، والانضباط، والتسامح.
مختتما بأن الجامعة حريصة على المساهمة في تكوين جيل رياضي يهتم بالاعتماد على الدراجات الهوائية في الانتقال بوصفها وسيلة اقتصادية ولها تأثيرات إيجابية على اللياقة البدنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القيادات الأكاديمية الدكتور جمال طلاب وطالبات الجامعة هوية الوطن اهتمام الجامعة ة العبور ممارسة الرياضة محافظة القليوبية القليوبية إنطلاق جامعة بنها الأهلیة

إقرأ أيضاً:

«أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات

خلال أحداث سباق الناشئات للسيدات في بطولة العالم للدراجات يوم الخميس الماضي، تعرضت المتسابقة مورييل فورير، البالغة 18 عاما، لحادث أليم على أحد الطرق بمدينة زيورخ السويسرية، أدى إلى وفاتها بعد ساعات قليلة من وصولها إلى المستشفى، وفقا لما ذكرته صحيفة إندبندنت.

وقال الاتحاد الدولي للدراجات، إن لاعبة الدراجات تعرضت للإصابة يوم الخميس الماضي، قبل أن يتم نقلها على الفور إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر «طوارئ»، حيث توفيت متأثرة بإصابة خطيرة في الرأس.

كان لها مستقبل مشرق

ونشر الاتحاد الدولي للدرجات بيانا جاء فيه: «ببالغ الحزن، علم الاتحاد الدولي للدراجات واللجنة المنظمة لبطولة العالم لسباقات الدراجات على الطرق في زيورخ، اليوم بالخبر المأساوي بوفاة لاعبة الدرجات السويسرية الشابة مورييل فورير، وبوفاة مورييل فورير، يفقد مجتمع الدراجات الدولي متسابقة كان لها مستقبل مشرق أمامها».

والجدير بالذكر أن «فورير»، احتلت المركز 44 في سباق للسيدات الصغيرات، الذي أقيم في وقت سابق من هذا الأسبوع، وكان في ظروف ممطرة بعد هطول أمطار غزيرة يوم الخميس، وقد بدأت التحقيقات في الحادث من أجل الوقوف على ملابساته.

رئيسة سويسرا تنعى رحيل لاعبة الدراجات

رئيسة سويسرا فيولا أمهرد، نعت اللاعبة السويسرية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»، قائلة: «لقد صدمت بوفاة متسابقة الدراجات تحت 19 عامًا مورييل فورير، بعد حادثها في بطولة العالم للدراجات في زيوريخ، أتقدم بخالص التعازي لعائلتها، أفكاري مع عائلة الدراجات بأكملها».

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية بين اتحاد الإمارات الدراجات ونظيره الفرنسي
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي الجديد
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل الطلاب الجدد بأنشطة وفعاليات ترفيهية
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد
  • «أثناء مشاركتها في بطولة العالم».. اللحظات الأخيرة في حياة لاعبة الدراجات
  • رئيس جامعة بنها: الدولة محاطة بكرة من اللهب
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • اليوم العالمي للإعاقة السمعية.. "رياضة" بني سويف تنظم ماراثون رياضي لذوي الهمم