كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضيَّة رقم ٣٣١٦ لسنة ٢٠٢٤ إداري مركز بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر ثمانية أعوام ملقى بأحد الأراضي الزراعية، والتي أظهرت المعاينة الأولية للجثة أنها كانت في حالة تعفن، مع وجود آثار ذبح على الرقبة وفقدان الكفين.

توصلت تحريات رجال المباحث إلى  تحديد مرتكبي الجريمة، وهم ثلاثة أشقاء، حيث اعترف اثنان منهم بأنهم اتفقوا مع أحد المنقبين عن الآثار على استخدام كفي الطفل في أعمال التنقيب مقابل مبالغ مالية، ولذلك استدرجوا الضحية إلى حظيرة ماشية حيث قام أحدهم بمراقبة الطريق، بينما أمسك به الأول وذبحه الثاني، ثم بتر كفيه،  و لف الجثمان بجوال بلاستيكي وإلقاؤه في الأرض الزراعية، بينما دفنوا الكفين لحين بيعهما.

عثرت النيابة العامة على السلاح المستخدم في الجريمة وكفي الطفل و أجرت معاينة تصويرية لموقع الحادث، وانتدبت الأدلة الجنائية لمعاينته ورفع الآثار المادية. التحقيقات مستمرة وجارٍ سؤال الشهود وجمع المزيد من المعلومات.

 

سقوط عنصر إجرامى يصنع المواد المخدرة في المعصرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على عنصر إجرامي، تخصص نشاطه في تصنيع المواد المخدرة بدائرة فسم شرطة المعصرة في محافظة القاهرة.

وأكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام عاطل له معلومات جنائية بمزاولة نشاط إجرامي في مجال تصنيع المواد المخدرة، واتخاذه من مغسلة سيارات مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة المعصرة وكرا لتصنيع وتخزين مخدر الاستروكس.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه حال تواجده بالورشة المشار إليها، وعُثر بداخلها على 25 كجم لمخدر الاستروكس، كمية لمخدر البودر، وفرد خرطوش، وعدد من الطلقات، ومجموعة من أدوات تصنيع وتعبئة المواد المخدرة.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 2،7 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طفل البداري النيابة العامة 3 اشقاء ضبط متهمين أسيوط المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، نشاط عنصرين من العناصر الإجرامية، لأحدهما معلومات جنائية، تخصص نشاطهما الإجرامى في الاتجار بالمواد المخدرة، خاصة عقار «الكبتاجون» المخدر، وقيامهما بالترويج لنشاطهما عبر موقع التواصل الإجتماعى «فيسبوك».

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه العنصرين وأمكن ضبطهما بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، وبحوزتهما 8000 قرص مخدر لعقار «الكبتاجون»، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ9.6 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 40 كيلو حشيش بقيمة 3 مليون جنيه في الإسكندرية
  • بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية
  • الإيقاع بعنصرين إجراميين بالإسكندرية بحوزتهما مخدرات بـ 3 ملايين جنيه
  • تجديد حبس عاطلين لحيازتهما 2 كيلو حشيش بالمعصرة
  • أمن القاهرة يضبط عنصر إجرامى بحوزته أقرص مخدرة بالقاھرة
  • المشدد 10 سنوات لعامل لحيازته مخدرى الحشيش والهيروين بالإسكندرية
  • المشدد 7 سنوات لعاطل لاتهامه بحيازة المواد المخدرة بسلام ثان
  • ضبط 4 متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار في القاهرة
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة في القاهرة
  • خليها تنضف.. الداخلية تضبط عاطلين ببني سويف ومعهم مخدرات وفردي خرطوش