تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة أوكرانية أخرى بدون طيار فوق منطقة بيلجورود الروسية على الحدود بين البلدين.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان أذاعته وكالة أنباء "تاس" الروسية إلى أنه "تم إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم على أهداف في روسيا باستخدام طائرة بدون طيار ثابتة الجناحين يوم 29 يونيو، ودمرت الدفاعات الجوية الروسية الطائرة الأوكرانية".

وأفاد الحاكم الإقليمي فياتشيسلاف جلادكوف في وقت سابق اليوم بأن الجيش الأوكراني أطلق 96 طلقة ذخيرة على منطقة بيلجورود الحدودية الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ مما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين، مشيرا إلى أن الهجوم تضمن طائرتين بدون طيار؛ ما أسفر عن إصابة رجل آخر، وتم إسقاط إحدى الطائرتين على سطح مبنى مرفق اجتماعي؛ ما أدى إلى وقوع أضرار.

وأضاف جلادكوف أن "8 هجمات أوكرانية نُفذت على مستوطنات في منطقة جرايفورونسكي الحضرية، والتي استخدم فيها الجيش الأوكراني 9 طائرات بدون طيار و51 قطعة ذخيرة"، لافتا إلى أن الهجمات ألحقت أضرارا بـ11 منزلًا خاصًا وعدة سيارات وخطوط أنابيب الغاز وخطوط الكهرباء ومنشأة الاتصالات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدفاع الروسية طائرة أوكرانية بيلجورود بدون طیار

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تحسين مواقعها وإفشال هجمات قوات نظام كييف وتحرير بلدتين وتدمير أسلحة و72 مسيرة أوكرانية.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة بأن قواتها حررت بلدتي سبورنو ونوفواليكساندروفكا في دونيتسك.

وحسب التقرير بلغت خسائر القوات الأوكرانية في منطقة مسؤولية وحدات قوات “الغرب” الروسية 515 جندياً، وفي منطقة قوات “الشمال” 285 جندياً، إضافة إلى دبابة، وفي منطقة قوات “الجنوب” 450 جندياً ودبابتين، وفي منطقة قوات “المركز” 370 جندياً، إضافة إلى صد خمس هجمات أوكرانية، وفي منطقة قوات “الشرق” 130 جندياً.

وذكرت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 72 مسيرة أوكرانية، إضافة إلى اعتراض 9 صواريخ طراز “هيمارس” وصاروخين من طراز “نيبتون”.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلجورود
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • الجيش الروسي يحرر بلدتين جديدتين في دونيتسك ويدمر 72 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم