موقع 24:
2024-09-29@12:22:06 GMT

أوكرانيا تقصف جسراً مع القرم وتشيد بقمة جدة

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

أوكرانيا تقصف جسراً مع القرم وتشيد بقمة جدة

قالت كييف وموسكو، الأحد، إن القوات الأوكرانية قصفت جسراً يربط البر الرئيسي لأوكرانيا وشبه جزيرة القرم وجسراً أصغر يربط بلدة هينيتشيسك بالساحل الشمالي الشرقي، في وقت كانت فيه الأنظار تتجه نحو مدينة جدة السعودية التي احتضنت مفاوضات للبحث عن نهاية سلمية للحرب.

وكتب سيرغي أكسيونوف، حاكم شبه جزيرة القرم الذي عينته موسكو، على تطبيق تيليغرام "شن العدو ضربة صاروخية على منطقة جسر تشونهار شمالي القرم"، مضيفاً أن سطح الطريق تضرر وتم تحويل حركة المرور بعيداً وبدأت الإصلاحات".


وقال حاكم إقليم خيرسون بالإنابة فلاديمير سالدو، الذي عينته موسكو أيضاً، إن قصف الجسر تم باستخدام صاروخ ستورم شادو، الذي يتم صنعه بالشراكة بين بريطانيا وفرنسا، دون أن يقدم الدليل على ذلك.


من جهتها، قالت إدارة الاتصالات الاستراتيجية بالقوات المسلحة الأوكرانية إن الضربة ألحقت أضرارا بسطح الجسر، الذي يقع على مسار يستخدمه الجيش الروسي للانتقال بين شبه جزيرة القرم ومناطق في أوكرانيا واقعة تحت سيطرته.
في غضون ذلك، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه الليلي المصور أن بلاده تحقق "نتائج كبيرة" بفضل أنظمة الدفاع الأمريكية باتريوت والألمانية إيريس-تي، على الرغم من عشرات الهجمات التي شنتها روسيا خلال الأسبوع المنصرم.
وأضاف زيلينسكي أنه تلقى تقريراً عن استخدام أنظمة الدفاع الجوي المتقدمة التي حصلت عليها كييف من الشركاء، في إشارة إلى أنظمة باتريوت وإيريس-تي، مؤكداً أن "هذه أنظمة قوية وفعالة للغاية. لقد حققت بالفعل نتائج كبيرة، وليس فقط لأوكرانيا".


واختتمت في جدة مساء الأحد، محادثات بمشاركة 40 دولة بشأن أوكرانيا دون أي إجراء ملموس يتجاوز الالتزام بمواصلة المشاورات من أجل السلام في المستقبل.
وقال بيان ختامي أصدرته السعودية "المشاركون اتفقوا على مواصلة التشاور لإيجاد أرضية مشتركة تمهد للسلام".
غير أن مصادر تحدثت لوكالة الأنباء الألمانية (د ب ا)، قالت إن السعودية ودول أخرى اقترحوا الخطوط العريضة لخطة سلام محتملة للحرب، كما وصفت مشاركة الصين على أنها مهمة بشكل خاص.
وتدعو الخطوط العريضة المحتملة لخطة السلام التي طرحتها السعودية، بحسب المصادر، إلى وقف إطلاق النار على جميع الجبهات ومحادثات سلام ترعاها الأمم المتحدة بين روسيا وأوكرانيا، وفقا لدبلوماسيين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة المحادثات.
وتستند الخطة، وفقاً للمصادر، إلى الحفاظ على وحدة أراضي أوكرانيا وتدعو أيضا إلى تبادل أسرى الحرب.


وفي أول تعليق لها، اعتبرت أوكرانيا أن موقفها تعزز خلال المباحثات في السعودية، وعلى الرغم من وجود اختلافات في الرأي بين ما يقرب من 40 دولة في القمة، إلا أن جميعها التزمت باحترام ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبادئ السيادة والسلامة الإقليمية، بحسب رئيس رئيس المكتب الرئاسي الأوكراني أندريه يرماك الذي قاد وفد بلاده.

لماذا تفشل تكتيكات الحرب الأمريكية في أوكرانيا؟#تقارير24
https://t.co/WN9ePCk9Za pic.twitter.com/qPDcvHJvWx

— 24.ae (@20fourMedia) August 6, 2023


وقال يرماك في بيان: "وعلى هذه المبادئ يتم بناء صيغة السلام للرئيس (فولوديمير) زيلينسكي، والتي وصفناها بالتفصيل".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية الحرب الأوكرانية جدة السعودية روسيا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: فصائل عراقية تقصف هدفا إسرائيليا بالطائرات المسيرة

أعلنت فصائل عراقية قصفها لهدف إسرائيلي حيوي جنوب الأراضي المحتلة بالطيران المسير، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • كيف استخدمت إسرائيل التكنولوجيا الرقمية في تنفيذ الاغتيالات وأهدافها العسكرية؟
  • «القاهرة الإخبارية»: فصائل عراقية تقصف هدفا إسرائيليا بالطائرات المسيرة
  • البابا فرنسيس يدعو العالم إلى إرساء السلام وتجنب «عار الحرب»
  • عاجل: اسرائيل تقصف معقل عبدالملك الحوثي بعد استهداف حسن نصر الله
  • موسكو تعلن تحقيق إنجاز جديد في شرق أوكرانيا
  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة أسرة سيدي بشر وتشيد بجهود الفريق الطبي في تقديم المشورة
  • “تريندز” يدشن مكتبه العاشر عالميا في جاكرتا
  • شاهد الفيديو الذي يثبت تدريب القيادي في حزب الله ”سرور” الذي قتل بغارة إسرائيلية للحوثيين لأستهداف السعودية
  • كان يدرب الحوثيين بصنعاء لإطلاق الصواريخ على السعودية.. من هو القيادي بحزب الله الذي تم اغتياله اليوم بالضاحية؟
  • وزير التعليم: أعمال السنة أساسية في أنظمة العالم كله