الوحدة نيوز/ أحيت محافظة صنعاء، اليوم، الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي بفعالية خطابية.

وفي الفعالية، التي حضرها المحافظ عبدالباسط الهادي، ووكيل أول المحافظة حميد عاصم وعدد من وكلاء المحافظة، أشار وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب طالب دحان إلى جوانب من حياة الفقيد، وأدواره العلمية والفكرية، ومؤلفاته، وإسهاماته البارزة في محاربة الأفكار الوهابية الدخيلة والثقافات المغلوطة.

وأفاد بأن العلامة بدر الدين الحوثي حمل همَّ الأمة، واتخذ موقفاً صادقاً خلال مسيرته الجهادية والعلمية، وكان أول من وضع لبنات المشروع القرآني الذي قدّمه الشهيد القائد السيد حسين الحوثي، وعانى لأجل موقفه الثابت، وتحمّل المعاناة والصعاب في سبيل الله.

ولفت الوكيل دحان إلى أن الحديث عن أعمال علم من أعلام الأمة، يطول لما تحمله من دلالات تستوجب من أبناء الأمة الاستفادة منها ومعرفة الجهاد والتواضع والزهد الذي تحلّى به، وجسّدته الروحية الإيمانية والجهادية، في زمن الخضوع.

بدوره تطرق العلامة عضو المكتب التنفيذي لأنصار الله يحيى قاسم أبو عوَّاضه، إلى مكانة العلامة المجاهد بدر الدين الحوثي وما حظي به من محبة واحترام، لافتاً إلى أن الكثير تعلم على يديه، ونهل من علومه وأبحاثه ومجلدته العلمية.

واستعرض محطات بارزة من حياته وسيرته الجهادية والدينية والعلمية، وزهده وورعه وصبره، وأدواره في خدمة الدين وتعليم القرآن الكريم وعلومه، وتأسيس المسيرة القرآنية.

وعدد أبو عواضه مناقب وصفات العلامة بدر الدين الحوثي، ومواقفه في نصرة الحق والمستضعفين، ومواجهة الباطل والاستكبار، واهتمامه ومتابعته لقضايا الأمة، رغم ما تعرض له من تهديدات، داعيا إلى الاستفادة من هذه المدرسة القرآنية وأن يكون قدوة حسنة للأجيال.

فيما أكد عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى أهمية إحياء ذكرى العالم الرباني السيد بدر الدين الحوثي، لتسليط الضوء على مواقفه ودوره الجهادي وعلمه في تنوير الأمة.

واعتبر إحياء هذه الذكرى التي تتزامن هذا العام مع ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام محطة مهمة للاقتداء بأدواره الجهادية في محاربة الفكر الوهابي.

ولفت موسى إلى أن السيد بدر الدين الحوثي كان عالماً استثنائيا في تحركه ووعيه العلمي بما ألفه من كتب ومؤلفات وإنشاء مراكز علمية، فضلاً عن دوره السياسي والجهادي، في مواجهة الحركات الإرهابية وطغيان الحكام.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية وتربوية ومشايخ قصيدة شعرية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي بدر الدین الحوثی

إقرأ أيضاً:

ضياء السيد: لابد من رحيل بعض أجانب الأهلي وبقاء معلول

أكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، أن دائمًا تظهر المقارنات بين بعض المسئولين في ملف الصفقات بالأندية، عندما ينجح طرف على حساب طرف آخر، مشيرًا إلى أنه لابد من الهدوء والتركيز من أجل حسم الملفات الهامة في ضم لاعبين. 

موضحًا أن أمير توفيق مدير التعاقدات يسعى لحسم الصفقة بدون اختيار أي لاعب الذي يتم ترشيحه من لجنة الاسكاوتنج.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "لجنة الاسكاوتنج بقيادة هاني رمزي، هم الذين يستحقون اللوم، لأن التجارب ليست جيدة، والاحتياجات دائما في المراكز (اقتصادية وفنية).. والصفقة التي يتم اختيارها تكون في وفقا لاحتياجات الفريق، ولست متخيلا ان يكون الأهلي بدون رأس حربة لمدة 5 مواسم".

وأضاف:"من السهل التعاقد مع مهاجم مميز وقوي، ومستغرب جدًا مما يحدث في ملف الصفقات، المفروض أن هناك إدارة سكاوتنج تعمل طوال العام من أجل تحديد المراكز التي يحتاجها الأهلي، للتعاقد معهم في الميركاتو".

وواصل: "الميركاتو الصيفي هو الأهم بالنسبة للأهلي لابد من وجود 5 أجانب يتواجدون في الملعب، لأن الفريق الاحمر مقبل على المشاركة في بطولات كبرى بجوائز مالية كبيرة، لابد من اختيار الكفاءات من اللاعبين، تقريبا الأهلي لديه محترف واحد حاليا يلعب في كل مباراة محلية حاليا".

وزاد: "لابد أن يكون الخماسي الأجنبي موجودين داخل المستطيل الأخضر فهم نصف فريق ويتقاضون بالدولار، هناك لجنة اسكاوتنج عملها الدائم ترشيح لاعبين ووجود اختيارات أمام أي مدير فني جديد".

وتعليقا على موقف بلعيد، قال ضياء السيد: "هناك تحول حدث في الصفقة، بناءًا على نصائح وجهت للاعب من جانب مدرب الجزائر، والأهلي كان قريب من حسم الصفقة، لكن هناك اجتماع حدث بين مسئولين من اتحاد الكرة الجزائري ووالد اللاعب وزين بلعيد، واقنعوه بالرحيل إلى أوروبا.. بغض النظر عن الجانب المالي، وهو تفكير احترافي لأنه سوف يستفيد ماليا في المستقبل".

وأشار إلى أن الأهلي يحتاج لتغيير بعض اللاعبين الأجانب، وهناك حالة من عدم الوضوح بشأن أليو ديانج والأفضل رحيله وضم لاعب آخر، وكذلك نفس الأمر لـ بيرسي تاو، والجلوس مع رضا سليم لمعرفة سبب تراجع مستواه، موضحًا أنه لابد من تعويض الراحلين، ولكن يجب وجود خيارات متاحة أولًا، قبل رحيل أي أجنبي، وهناك قاعدة كبيرة من اللاعبين، ويجب توسيع القاعدة في الاختيارات من أفريقيا وأمريكا اللاتينية.

وأضاف: "علي معلول لابد أن يبقى مع الأهلي لمدة موسمين قادمين، وسيعود للأهلي في شهر يناير المقبل، ومن حق كولر أيضا طلب ضم يحيى عطية الله، ولكن لابد من التفكير جيدًا من جانب الأهلي وكولر في ملف الظهير الأيسر".

وتابع: "هناك خيارات كثيرة من الممكن التعاقد معهم من جانب الأهلي، ولذلك أطالب بضرورة توسيع الاختيارات أمام الجهاز الفني".

وحول لقاء الأهلي وطلائع الجيش، قال: "الفريق الأحمر يريد الحصول على 3 نقاط فقط، بعيدا عن الأداء الفني، الجهاز الفني يأخذ كل مباراة على حدة، في ظل الضغط والارهاق وحالة "الزهق" التي أصابت لاعبي الفريق، وكل مباراة يحاول المدرب إيجاد دوافع جديدة للاعبين".

وأكمل: "لا أجد أي مبرر لما قام به كهربا، في الوقت الحالي، والمدرب دائما يعتمد على طريقة واحدة في العقاب، كما أن كهربا لعب مباراتين ولم يكن في افضل مستوى فني، قد يكون كولر لديه رغبة في الدفع بموديست في أخر ظهور له مع الأهلي، وانا مؤيد لعقاب اللاعب، لأن الانضباط والالتزام هو من يحقق المكاسب في النهاية".

وأضاف: "استمرار الدوري حتى الآن يفسد العديد من الأمور، منها ملف التعاقدات لكل نادٍ، وقد يرحل البعض دون اكمال الموسم مع الأهلي، وملف البيع والشراء سيئ في مصر بسبب نظام المسابقات في مصر".

وأتم: "يجب وجود كل اللاعبين الأساسيين مع منتخب مصر الأوليمبي في الأولمبياد.. وموضوع اختيار 3 لاعبين فوق السن دائما عملية "شو"، ولم تنجح مطلقًا في معظم الدورات، والوحيد الذي يفيد المنتخب فنيا ودعائيا هو محمد صلاح، غير ذلك لم يتم تحقيق أي استفادة سابقة من وجود اللاعبين الكبار، ويجب الابتعاد عن موضوع المزايدات حاليا".

مقالات مشابهة

  • ضياء السيد: لابد من رحيل بعض أجانب الأهلي وبقاء معلول
  • في ذكرى وفاته .. اليمن يقطف ثمار تحركات عالمه الرباني السيد بدرالدين الحوثي
  • مكتب التربية في عمران ينظم فعالية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • بعد 20 عاماً على وفاته.. حسن الرداد يحيي ذكرى رحيل والده
  • السيد نصر الله: انتصارات جبهات المقاومة وضعـــت الأمــة على طريق الانتصار الكبير
  • السيد نصر الله: انتصارات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا
  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • السيد حسن نصر الله: انتصارات وإنجازات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي