قال  نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا التابع لـ وزارة الدفاع الروسية، فاديم كوليت، اليوم الأحد، إن الطائرات المقاتلة والطائرات المسيرة التابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة انتهكت المجال الجوي السوري 16 مرة خلال اليوم الماضي.

وأوضح كوليت في بيان له: "انتهكت 3 أزواج من مقاتلات التحالف من طراز F-16 و4 أزواج من مقاتلات F-35 وطائرتان مسيرتان من طراز MQ-1C الأجواء السورية في منطقة التنف التي تمر عبرها خطوط جوية دولية، 16 مرة خلال النهار".

ووفقا له، فقد اقتربت طائرة بدون طيار تابعة للتحالف من طراز MQ-9 مرة أخرى بشكل خطير من طائرة مقاتلة روسية من طراز Su-35 إلى مسافة لا تقل عن 500 متر في الجو بالقرب من مدينة الرقة يوم الجمعة، في نفس اليوم اقتربت طائرتان بدون طيار من طراز MQ-9 بشكل خطير من طائرة روسية من طراز Su-35.

وأضاف كوليت، أنه تم الإبلاغ عن 14 انتهاكًا لبروتوكولات عدم الاعتراض في 9 ديسمبر 2019 مرتبطة برحلات طائرات التحالف المسيرة في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وشدد كوليت على أن الرحلات الجوية للطائرات بدون طيار التابعة للتحالف في هذه المناطق لم تكن خالية من النزاعات، مضيفا أن الطيارين الروس أظهروا احترافية عالية واتخذوا إجراءات في الوقت المناسب لمنع الاصطدام بالطائرات المسيرة.

نداء عاجل من روسيا إلى الولايات المتحدة بشأن معاهدة ستارت الجديدة روسيا والصين تطلقان مناورات بحرية مشتركة بالقرب من المياه الأمريكية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوريا وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة منطقة التنف روسيا من طراز

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل

قالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم الجمعة إنها أسقطت كل الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا في هجوم خلال الليل وعددها إجمالا 32.
وذكر الجيش الأوكراني على تطبيق تيليجرام للتراسل أنه أسقط الطائرات المسيرة فوق سبع مناطق.
وقال حاكم ميكولايف إن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة منها كانت تحلق فوق جنوب المنطقة. وذكر حاكم دنيبروبتروفسك أن ثلاث طائرات مسيرة أخرى تم إسقاطها أيضا فوق منطقته.
وقال حاكم منطقة كييف إن القوات الجوية فعلت الدفاعات لإسقاط طائرات مسيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

أخبار ذات صلة بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق بيلجورود
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • أوكرانيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة خلال الليل