كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تم نشره عبر إحدى الصحف بتضرر الأهالى من مجموعة من الأشخاص يقومون بترويج المواد المخدرة بنطاق دائرة قسم شرطة المطرية بالقاهرة.

وقامت الأجهزة الأمنية بتوجيه حملة أمنية بالمنطقة محل الشكوى أسفرت جهودها عن ضبط 7 قضايا إتجار فى المواد المخدرة بعدد 10 متهمين "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، بحوزتهم (كمية من المواد والأقراص المخدرة - فرد خرطوش – سلاح أبيض) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفى سياق اخر قامت الأجهزة الأمنية بالافراج، عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضائه 3 سنوات من العقوبة المقررة عليه في قضية الاثار الكبرى.

وتقوم الاجهزة الامنية بالتأكد من عدم وجود قضايا اخرى مطلوب على ذمتها رجل الاعمال قبل انهاء اجراءات الافراج عنه.

وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول طعن على الحكم الصادر بالحبس 5 سنوات ضد رجل الأعمال حسن راتب في القضية المعروفة إعلاميا بـ الآثار الكبرى وتعديل ليصبح ٣ سنوات وغرامة مليون جنيه وعلاء حسانين بتعديل العقوبة من ١٠ سنوات الي ٥ سنوات وغرامة مليون جنيه. 

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، عاقبت علاء حسانين، أكمل ربيع، عز الدين محمد، محمد كامل ناجح، وناجح حسنين، بالسجن المشدد 10 سنوات، فيما عاقبت المتهمين حسن راتب، أحمد عبد الرؤوف، إسحاق فاروق، محمود رفعت، بالسجن 5 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغ مليون جنيه، عما أُسند إليهم من اتهامات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المطرية قسم شرطة المطرية وزارة الداخلية المواد المخدرة ترويج المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لعامل لحيازته مخدرى الحشيش والهيروين بالإسكندرية

قضت محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية، بقبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع تعديل الحكم المستأنف عليه، بمعاقبة المتهم " م.م.ا" بالسجن المشدد 10 سنوات، عما أسند إليه، والزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة.

تعود احداث القضية المقيدة ،برقم 13975 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة العامرية ثان ،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضبط المتهم وبحوزته مواد مخدرة، بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أن التحريات دلت علي قيام المتهم " م.م.ا" عامل بالاتجار في المواد المخدرة، فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وعقب تنفيذ القرار، تم ضبطه وبحوزته حقيبة، فتمكنت القوة من ضبطه بعد أن حاول الهروب، وبتفتيش الحقيبة ،تبين أنها تحوي علي 35 قطعة حشيش وعدد 2 اسطوانه لمخدر الهيروين ، وبتفتيش شخصه عثر بحوزته علي مبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهته أقر بحيازته المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.







مقالات مشابهة

  • بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية
  • ضبط مخدرات بـ3 ملايين جنيه بحوزة عنصرين إجراميين في الإسكندرية
  • حبس أكبر مروجي المواد المخدرة في طوخ بالقليوبية
  • الحبس 6 أشهر وغرامة 50 ألف لصديقين بتهمة تعاطى المخدرات فى بنى سويف
  • أمن القاهرة يضبط عنصر إجرامى بحوزته أقرص مخدرة بالقاھرة
  • المشدد 10 سنوات لعامل لحيازته مخدرى الحشيش والهيروين بالإسكندرية
  • المشدد 7 سنوات لعاطل لاتهامه بحيازة المواد المخدرة بسلام ثان
  • سبق اتهامه في 14 قضية أمن الأقصر يضبط مسجل خطر بحوزته 3 كيلو حشيش و500 جرام شابو
  • 8000 قرص.. الأمن يضبط عنصرين إجراميين بالقاهرة لاتهامهما بحيازة مواد مخدرة
  • بـ 1.2 ألف عقار إكستاسى.. الداخلية تضبط ديلر مدينة نصر