ينتظر طلاب الصف الثالث متوسط 2024 وأولياء أمورهم نتيجة الدور الأول، وتعد هذه النتيجة مرحلة فاصلة في حياة الطلاب، ومنذ انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم، ويبحث الجميع عبر محركات البحث جوجل عن موعد إعلان النتيجة.

وفيما يلي، نعرض لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية بالخطوات كيفية الحصول على نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول في العراق، والتي تشغل بال الكثيرين من أولياء الأمور والطلاب، للانتقال للمرحلة التعليمية التالية.

رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق من موقع وزارة التربية والتعليم العراقيةنتيجة الثالث متوسط 2024 بالعراق

يتوقع أن تظهر نتيجة الثالث متوسط 2024 للدور الأول خلال الساعات المقبلة، وفق المعلن من وزارة التربية العراقية، التي أكدت أنها انتهت من عملية تصحيح الامتحانات وتوزيع الدرجات، ويتم حاليًا الاستعداد لرفعها بصيغة pdf عبر موقع الوزارة الرسمي.

وتعتبر مرحلة الصف الثالث المتوسط من أهم المراحل الدراسية في حياة الطلاب العراقيين حيث تترتب عليها الخطوات الأكاديمية المستقبلية ينتظر الطلاب نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط للدور الأول لعام 2024 بترقب كبير إذ يعتمد عليها استعدادهم للمرحلة الدراسية المقبلة.

رابط نتيجة الثالث متوسط 2024

يمكن لطلاب الصف الثالث متوسط 2024 دور أول، الحصول على النتيجة من خلال الرابط التالي. اضغط هنا.

موعد ظهور نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم في العراق، أنه سيتم إعلان نتائج الثالث متوسط 2024 الدور الأول في العراق خلال الساعات القليلة المقبلة في عدد من المحافظات لعموم الطلاب في العراق، حيث سيتم إتاحتها أونلاين بشكل مجاني لجميع الطلاب عبر الموقع الرسمي للوزارة، حتى يمكن للطلاب معرفة نتائج اجتهادهم خلال العام الدراسي المنصرف.

رابط نتائج الثالث المتوسط 2024 الدور الأول

من المقرر أن يتم رفع نتائج طلاب الصف الثالث المتوسط لجميع محافظات العراق، وهم: (أربيل، الأنبار، بابل، بغداد، البصرة، حلبجة، دهوك، القادسية، ديالي، ذي قار، السليمانية، صلاح الدين، كركوك، كربلاء، المثنى، ميسان، النجف، نينوى، واسط) خلال الساعات القليلة المقبلة، ويمكن الاستعلام عن نتائج هذه المحافظات كما يلي:

الدخول إلى وزارة التربية العراقية ومتابعة الخطوات.الضغط على المحافظة التابع لها الطالب.إدخال الرقم الامتحاني الخاص بالطالب.الضغط على استعلام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتائج الثالث المتوسط 2024 نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول العراق متوسط 2024 الدور الأول الثالث متوسط 2024 الثالث المتوسط وزارة التربیة نتائج الثالث الصف الثالث فی العراق

إقرأ أيضاً:

استعدادا لتوزيعه.. التعليم تعلن بدء سداد قيمة تأمين التابلت المدرسي للصف الأول الثانوي

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بدء تفعيل خدمة سداد مبلغ تأمين التابلت للصف الأول الثانوي العام بمكاتب البريد، بمبلغ التأمين بـ«105 جنيهات».

وأوضحت وزارة التعليم، أن تسدد قيمة تأمين التابلت بإسم الطالب مع تحديد أسم الإدارة التعليمية التابع لها مدرسة الطالب والاحتفاظ بالإيصال لتقديمه للمدرسة عند استلام التابلت.

وتبدأ مديريات التربية والتعليم، في تفعيل خدمة سداد قيمة تأمين التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي، بمكاتب البريد، استعدادا لتسليمة.

وطالبت المديريات التعلبمية طلاب الصف الأول الثانوي، بالتوجه إلى مكاتب البريد، بالرقم القومي للطالب مع ذكر أسم المدرسة والإدارة التعليمية التابع لها، وسيجري تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي خلال أيام.

جدير بالذكر، حددت وزارة التربية والتعليم، المستندات المطلوبة من الطالب وولي الأمر لاستلام جهاز التابلت بالعام الدراسي الجديد 2024/2025.

- 4 صور من شهادة ميلاد الطالب أو بطاقة الرقم القومي للطالب

- ‏4 صور من بطاقة ولي الأمر

- ‏4 صور من إيصال تأمين التابلت

- ‏ في حالة انفصال الأم ضرورة إحضار الولاية التعليمية.


وانتظمت العملية التعليمية في المدارس على مستوى الجمهورية، بالأسبوع الثاني بالفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وتتابع لجان المتابعة بالإدارات التعليمية، عملية سير العملية التعليمية، واستقرار وجود الطلاب داخل الفصول في وجود المعلمين وشرح المناهج، بالإضافة إلى توزيع الكتب المدرسية على الطلاب، وفقا للتعليمات الصادرة من محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟
  • رابط مباشر.. نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2024 - 2025
  • التربية النيابية تطالب بإتاحة فرصة الدور الثالث لطلبة الثالث المتوسط والسادس الإعدادي
  • استعدادا لتوزيعه.. التعليم تعلن بدء سداد قيمة تأمين التابلت المدرسي للصف الأول الثانوي
  • لينك رسمي مباشر لـ منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية 2024 وتفاصيل جديدة بشأن عدم القبول
  • التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط
  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة
  • متاح الآن.. رابط نتائج وزارة التربية الوطنية منصة التوظيف للأساتذة المتعاقدين