مع استمرار اضطراب حركة الملاحة في البحر المتوسط وارتفاع الأمواج بشكل ملحوظ ووصولها لنحو 2 متر ونصف، لازالت الجهات المسؤولة تعمل على إغلاق شواطئ مرسى مطروح المفتوحة حفاظا على أرواح المواطنين وعدم تعرض أي من المصطافين من أهالي المحافظة والزائرين للغرق، فيما أعلنت المحافظة استمرار رفع حالة الطوارئ وانتشار سيارات الإسعاف في الأماكن المخصصة لها.

شواطئ مرسى مطروح.. أماكن الشواطئ المغلقة 

وبحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح فإن شواطئ مرسى مطروح المغلقة هي الممتدة على طريق كورنيش الأبيض الجديد، مع التحذير من السباحة  بشواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة، وكذلك مزار كليوباترا.

وقال بيان رسمي لمحافظة مطروح: «تقرر استمرار إغلاق الشواطئ المفتوحة على البحر بمطروح مع حالة اضطراب البحر وارتفاع الأمواج وشدة التيار والسحب مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي من المتوقع أن تستمر حتى مساء غدًا الأحد بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية».

شواطئ مرسى مطروح.. أماكن الشواطئ الآمنة

وأعلنت المحافظة في بيان رسمي عن أماكن شواطئ مرسى مطروح الآمنة والتي لازالت تستقبل الزائرين على مدار الساعة، وتوفر فيها المحافظة المنقذين للتدخل حال حدوث أي طارئ.

وشملت شواطئ مرسى مطروح الآمنة جميع الشواطئ القريبة وداخل المدينة كشاطئ مطروح العام والليدو وروميل والفيروز والنخيل وعلم الروم ومينا حشيش، وشاطئ الغرام.

وناشدت محافظة مطروح المواطنين ورواد شواطئ مرسى مطروح، والمصطافين بالالتزام بتعليمات مسؤولي الشواطئ، والخروج من المياه حال صدور أي تعليمات جديدة للحفاظ على أرواحهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ مرسي مطروح شواطئ مطروح مرسي مطروح شواطئ مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي نجران ومكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-30 كم/ساعة، تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم#طقس_السعوديةhttps://t.co/G4dyvq4LOO— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2024
أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايسطقس الاثنين.. "الأرصاد" تنبه من أتربة مثارة على الرياضارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق
  • مرسى مطروح: تطلق حملة « اتصالح..قبل انتهاء المهلة » للتصالح على مخالفات البناء نوفمبر المقبل
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق
  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • استمرار فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية" بسوهاج
  • في اليوم العالمي للسياحة.. 5 أماكن للتنزه تجمع بين المتعة والتوفير
  • محافظ الإسماعيلية: فتح الشواطئ والأندية بالمجان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة
  • احتفالا باليوم العالمي للسياحة.. شواطئ الإسماعيلة بالمجان